نصائح للتخسيس السريع للنساء وإنقاص الوزن بأقل مجهود

إليكِ حيل ومعلومات تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة نذكرها لك في هذا المقال، أثناء قيامك بعملية إنقاص الوزن لا بد أنه تدور في ذهنك بعض الأسئلة التي تودين معرفتها حتى يمكنك التخسيس بشكل سهل وبأقل مجهود يذكر، تخسيس الجسم من المهام الصعبة التي يبدأ فيها أي شخص فهي تحتاج إلى إرادة كبيرة وعزيمة، وإلى جانب الإرادة هناك عدة خطوات تسهل إنقاص الوزن في أقل وقت ممكن، الان إليك نصائح للتخسيس السريع للنساء ولإنقاص الوزن بأقل مجهود

نصائح للتخسيس السريع للنساء وإنقاص الوزن بأقل مجهود

الشاي الأخضر والمشروبات العشبية

  • المشروبات العشبية دائماً ما يتم تناولها ما بين الوجبات لتساعد على رفع معدل الأيض بشكل أكبر، لذا من الضروري أن يتم تناول تلك المشروبات العشبية بشكل خالي تماماً من السكر فالسكر يعطل من عملية الحرق وهذا ليس مطلوباً.
    لزيادة الحرق يتم تناول كوب من الشاي الأخضر على الريق مضاف إليه القليل من الزنجبيل والكمون مع بعض شرائح الليمون، فهذا المشروب من المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون بشكل أفضل.

التمرين اليومي

  • التمرين باستخدام الأوزان أفضل من التمرين بدون الأوزان فاستخدام الأوزان يتيح لك الحصول على شكل مميز وتقسيم مميز لعضلات جسمك، يمكنك البدء أولاً بأوزان قليلة ثم زيادتها حتى الوزن الذي تتحملين بدون تعب.

الترهلات

  • كثيرا ما تواجهك مشكلة الترهلات الكبيرة أثناء قيامك بإنقاص وزنك، والسبب الرئيسي في ذلك يعود إلى اعتمادك على الريجيم والتخفيف من الأكل بشكل رئيسي وإهمال الرياضة، فالرياضة هي الشيء الوحيد الذي سوف يخلصك من الترهلات، إذا كنت لا تستطيعين التمرين والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يمكنك المشي لمدة نصف ساعة أو ساعة يومياً للحفاظ على جسمك مشدوداً وحالياً من الترهلات.

الدهون الموضعية

  • يمكن حل الدهون الموضعية عن طريق التمرين ويعتبر من أكثر أماكن الدهون الموضعية هي منطقة الفخذين ويعتبر أفضل التمرينات لها هو تمرين نط الحبل والجري، يمكن عمل التمرين بعدد 20 مرة ثم استراحة لمدة دقيقة و 20 ثم استراحة لدقيقة اخرى ثم 20.

التمرينات الصباحية

  • يفضل القيام بعمل نصف ساعة من تمرينات الكارديو أو التمرينات التي ترفع من معدل النبض يومياً في الصباح حتى تعطيكي النشاط اللازم لمواصلة يومك وأيضاً تساعد على نزول الوزن بشكل أسرع.

نصائح للتخسيس السريع للحامل والمرضعة

  • يمنع تماماً على الحامل والمرضعة أن تتناول الشاي الأخضر أو أي مشروب حارق، ولكن يمكنها تناول كوب من اللبن خال من الدسم على الريق مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، كما يمكنها تناول مشروب الشمر أو اليانسون فهذه المشروبات تشد الجسم وتساعد على زيادة الحرق وهي مفيدة للحوامل والمرضعات أيضاً.

وجبة الإفطار

  • لا يجب أبداً إهمال وجبة الإفطار، فهي من أهم الوجبات وينصح بتناولها في خلال ساعة من تناول الشاي الأخضر عقب التمرين الصباحي.

أشياء تساعد على حرق الدهون بسرعة

  • تقسيم وجباتك إلى خمسة وجبات صغيرة بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات كبار من الأشياء الضرورية لزيادة معدلات الحرق، حيث يبذل الجسم مجهوداً في كل مرة يتناول فيها الطعام.
  • تناول معظم وجباتك في فترة النهار، فحرق الجسم يكون أنشط في هذه الفترة.
  • من الضروري التوقف عن تناول الطعام قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات.
  • المشي كل يوم لمدة نصف ساعة يفيد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • تناول الخبز الأسمر والحبوب الكاملة يحافظ على نسب السكر ثابتة في الدم بعكس الخبز الأبيض الذي يزيد نسبة السكر في الجسم زيادة سريعة وبالتالي يجعل الجسم في حالة جوع مستمر.