أفضل وأنجح طرق تخسيس البطن والكرش بسرعة وبدون رجيم

تخسيس البطن من الأشياء التي تهم كل شخص، هناك بعض العادات الخاطئة والتي تؤثر في الوزن، وتعمل على زيادة حجم البطن أو الكرش بشكل كبير، والتي من الممكن أن تظهر لدى الأشخاص والذين لا يعانون أصلاً من زيادة الوزن عامة، لذلك فهم يبحثون عن طرق تخسيس الكرش وأفضل طرق التخلص من البطن باستخدام مشروبات حارقة أو بأي وسيلة غير رجيم تخسيس البطن أو الرجيم بشكل عام، والآن إليكم بعض النصائح التي تساعدكم في تخسيس البطن وتقليل حجمها بدون اللجوء إلى عمل نظام غذائي قاسي، ولكن تعتمد بشكل كبير على تغيير العادات الغذائية الغير صحية وإبدالها بعادات صحية فقط، نقدمها لكم من خلال موقع بيتي مملكتي فيما يلي:-

أفضل وأنجح طرق تخسيس البطن والكرش بسرعة وبدون رجيم

مارسي بعض التمرينات

  • يمكنك ممارسة بعض التمرينات الرياضية الخفيفة بشكل يومي، وأفضل وأبسط التمرينات الرياضية والتي بإمكانك ممارستها بشكل يومي هي رياضة المشي، فهي إلى جانب انها تساعد في تخفيف الوزن فهي أيضاً تساعد على تحسين الدورة الدموية، وهي رياضة سهلة يمكن لأي شخص ممارستها حتى كبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة أو الحوامل والمرضعات.

امنعي المياه الغازيه

  • تعمل المياه الغازيه بجميع أنواعها على زيادة حجم البطن بشكل كبير، فمن الأفضل منع المشروبات الغازية الغير صحية واستبدالها بالعصائر الطبيعية قليلة السكر.

تناولي المياه

  • يساعدك تناول لترين إلى لترين ونصف من المياه على مدار اليوم في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، حافظي على ذلك بتناول كوب من الماء كل ساعة.

تناولي الخبز الأسمر

  • استبدلي الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات إلى جانب أنه مشبع فيساعد على الحد من الشهية، المخبوزات البيضاء أو الدقيق الأبيض بوجه عام يساهم في زيادة نسبة السكر في الدم زيادة سريعة في شعرك بالجوع طوال الوقت فتضطري إلى تناول كميات كبيرة من الطعام مما يزيد وزنك وحجم البطن، لذلك من الأفضل الإبتعاد عنها قدر المستطاع.

المشروبات الحارقة

  • من الممكن أن تقومي بتناول المشروبات الحارقة بعد الوجبات وأفضل المشروبات الحارقة هو مشروب الشاي الأخضر مع القرفة والزنجبيل، ولا ينصح بتناول ذلك المشروب على معدة خالية، بل يتم تناولها عقب الوجبات وخاصة وجبة الغداء، لا ينصح كذلك بالإفراط في تناول المشروبات الشعبية بغرض تنزيل الوزن، فكما أن لها فوائد كبيرة فإن لها أضرار أيضاً.

وجبة العشاء

  • يفضل أن تكون وجبة العشاء هي وجبة خفيفة تتكون من الزبادي إلى جانب بعض الفاكهة، فالزبادي يساعد في تخفيف دهون البطن، وخاصة إذا ما تم إضافة ملعقة من عصير الليمون المركز إلى الزبادي.
  • لا يصح أن تتناولي وجبة العشاء قبل النوم مباشرة فهذا السبب من أهم أسباب بروز البطن، ولكن من الأفضل تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين على أقل تقدير وتكون الوجبة خالية من الكربوهيدرات.

اهتمي بوجبة الإفطار

  • تناول وجبة إفطار صحية في الصباح الباكر يجعلك تتمتعين بجسم صحي.

لا للمقليات

  • امنعي المأكولات المقلية وقومي باستبدالها بالمشويات أو الطعام المسلوق أو المطهو على البخار، فالمقليات لها دور كبير في زيادة دهون البطن، ومن الممكن تخصيص يوم واحد في الأسبوع فقط لتناول المقليات إذا تطلب الأمر.
  • المأكولات الصحية الخفيفة تساعد على تنزيل دهون البطن بشكل ملحوظ وسريع، بينما المقليات تزيد من حجم البطن وتسبب في حدوث مشاكل هضمية عديدة مثل الحموضة وأمراض المعدة والقولون فضلاً عن أنها تتسبب في زيادة نسب الكوليسترول في الجسم.