نصائح تساعدك على تخسيس البطن و تقليل حجمها بدون أنظمة غذائية

هناك بعض العادات الخاطئة و التي تؤثر في الوزن ، و تعمل على زيادة حجم البطن او الكرش بشكل كبير ، و التي من الممكن ان تظهر لدى الاشخاص و الذين لا يعانون اصلا من زيادة الوزن عامة ، و الان اليكم بعض النصائح و التي تساعدكم في تخسيس البطن و تقليل حجمها بدون اللجوء الى عمل نظام غذائي قاس ، و لكن تعتمد بشكل كبير على تغيير العادات الغذائية الغير صحية و ابدالها بعادات صحية فقط ، نقدمها لكم من خلال موقع بيتي مملكتي فيما يلي :-

نصائح تساعدك على تخسيس البطن :

1- مارسي بعض التمرينات :-

يمكنك ممارسة بعض التمرينات الرياضية الخفيفة بشكل يومي ، و افضل و ابسط التمرينات الرياضية و التي بإمكانك ممارستها بشكل يومي هي رياضة المشي ، فهي الى جانب انها تساعد في تخفيف الوزن فهي ايضا تساعد على تحسين الدورة الدموية .

2- امنعي المياه الغازيه:-

تعمل المياه الغازيه بجميع أنواعها على زيادة حجم البطن بشكل كبير ، فمن الافضل منع المشروبات الغازية الغير صحية و استبدالها بالعصائر الطبيعية قليلة السكر .

3- تناولي المياه :-

يساعدك تناول لترين الى لترين و نصف من المياه على مدار اليوم في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية .

4- تناولي الخبز الاسمر :-

استبدلي الخبز الابيض بالخبز الاسمر ، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات الى جانب انه مشبع فيساعد على الحد من الشهية .

5- المشروبات الحارقة :-

من الممكن ان تقومي بتناول المشروبات الحارقة بعد الوجبات و افضل المشروبات الحارقة هو مشروب الشاي الاخضر مع القرفة و الزنجبيل ، و لا ينصح بتناول ذلك المشروب على معدة خالية .

6- الزبادي :-

يفضل ان تكون وجبة العشاء هي وجبة خفيفة تتكون من الزبادي الى جانب بعض الفاكهة ، فالزبادي يساعد في تخفيف دهون البطن ، و خاص اذا ما تم اضافة ملعقة من عصير الليمون المركز الى الزبادي .

7- لا للمقليات :-

امنعي المأكولات المقلية و قومي باستبدالها بالمشويات او المسلوق ، فالمقليات لها دور كبير في زيادة دهون البطن ، و من الممكن تخصيص يوم واحد في الاسبوع فقط لتناول المقليات .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره