رجيم الكيتو دايت بالتفصيل لفقدان الوزن السريع وبدون جوع

رجيم الكيتو دايت بالتفصيل، نقدم لكِ نظام الرجيم الكيتوني الذي نال شهرة واسعة في الآونة الأخيرة وحقق نجاحاً كبيراً في عدد من الدول وزاد عدد من يتبعونه حول العالم في خلال سنوات بسيطة، يُعتبر نظام دايت الكيتو من الأنظمة التي صاحبتها تجارب ناجحة ويضمن لك فقدان العديد من الكيلو جرامات من وزنك في وقت قليل وهو نظام يساعد على تحقيق الشبع أيضاً، وفي هذا المقال نوضح لك نظام الكيتو دايت بالتفصيل وأيضاً جدول وأكلات نظام رجيم الكيتو التي يمكنك تناولها في خلال اليوم.

رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

تعتمد أنظمة الكيتو دايت على الحد من تناول النشويات والسكريات والزيوت النباتية والحفاظ على تناول باقي عناصر الغذاء بكميات تساعدك على الشبع ففي هذا النظام لا يتم حساب السعرات الحرارية ولا حساب وزن الوجبة فهو نظام كيف وليس كم، وهو من الأنظمة الصحية التي يمكن الإعتماد عليها لفقدان الوزن بطريقة صحية وسريعة، إليكم تفصيلاً بالأكلات المسموحة والممنوعة في نظام الكيتو دايت:-

الأكلات المسموح بها في الكيتو دايت

  • يُسمح بتناول اللحوم بجميع أنواعها والدجاج والطيور والأسماك، منتجات الألبان والبيض والخضروات قليلة الكربوهيدرات والفواكه والمكسرات والدهون الحيوانية الصحية مثل الزبدة، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت كبد الحوت.
  • يمكن تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة بنسبة كاكاو تزيد عن 70 في المائة كما يمكن تناول المشروبات العشبية والشاي والقهوة بدون إضافة سكر.

إقرأي أيضاً: إليك جدول رجيم اللقيمات بالتفصيل لإنقاص الوزن السحري

الأكلات الممنوعة في الكيتو دايت

يُمنع تناول كل من:-

  • السكريات:- وتشمل الشوكولاتة والآيس كريم وكل ما يُضاف عليه سكر من منتجات عصائر ومربى وخلافه. النشويات:- بما فيها البطاطس والبطاطا الحلوة والفاصوليا واللوبيا والأرز والمكرونة، وكذلك المعجنات ومنتجات القمح والشعير والشوفان.
  • وأيضاً ممنوع تناول كل من الوجبات السريعة واللحوم المصنعة والزيوت النباتية والزيوت المدرجة والسمن الصناعي، كما يُمنع تناول المنتجات الخاصة بالدايت أو المنتجات قليلة وخالية الدسم.
نظام الكيتو دايت يعتمد على تناول ثلاثة وجبات متوازنة بدون نشويات أو سكرات أو أي طعام مُدرج في قائمة الممنوعات، وإليكم مثال ليوم في الكيتو دايت:-

الإفطار:- عدد 2 بيضة مقلية في الزبدة مع فنجان قهوة بالحليب كامل الدسم خالي من السكر مع شرائح من الخيار.

الغداء:- سمكة مشوية أو مقلية مع طبق من السلطة مع كوب من عصير البرتقال الخالي من السكر.

العشاء:- كوب من الزبادي كامل الدسم مع حفنة من المكسرات وكوب من ثمار التوت أو تفاحة.