قواعد عامة لتناول الطعام لصحة افضل

يعتبر الطعام هو العامل الاساسي للصحة و الاستمتاع بالحياة ، فإذا تم تناول الطعام بطريقة خاطئة فسوف تتأثر الصحة العامة بشكل كبير ، و يصبح الاكل هو اهم اسباب المرض ، لذا عليك سيدتي ان تعرفي مجموعة قواعد عامة لتناول الطعام  من اجل الاستمتاع بصحة افضل على الدوام :-

قواعد عامة لتناول الطعام لصحة افضل :

1- لا لملء المعدة :-

لا تأكلي حتى تمتليء معدتك تماما بالطعام ، عليك دائما ان تنتهي من تناول الطعام قبل ان تمتليء معدتك .

2- طبق اصغر :-

من الافضل ان يكون الطبق الذي تتناولين فيه طعامك بحجم صغير حتى لا يتسع لكميات كبيرة من الطعام ، فالعين تعتاد احيانا على تلك الكميات الصغيرة .

3- الملح و السكر :-

عليك دائما يا عزيزتي ان تنتبهي الى مقدا السكر و الملح التي تدخل الى جسمك بشكل يومي ، فالجسم لا يحتاج اكثر من ملعقة صغيرة من الملح يوميا ، اما السكر فلا يحتاج جسمك الى اكثر من 5 ملاعق يوميا اذا لم تكن لديك النية في انقاص الوزن ، اما اذا اردت انقاص وزنك فلن يحتاج جسمك اكثر من ملعقتين سكر يوميا .

4- الوجبات السريعة :-

تحتوي الوجبات السريعة على نسب عالية من الدهون ، لذا من الافض ان تقومي بإلغائها تماما من قاموسك و لا تلجأي اليها الا في حالات الضرورة القصوى .

5- البيبسي :-

يعتبر البيبسي من اكثر الاشياء المضرة التي تدخل الى جسمك ، فلا داعي منه و استبدليه بعصير طبيعي افضل للصحة العامة .

6- الفصل بين الوجبات :-

حاولي دائما ان تفصلي بين وجباتك ، فلا تقل المسافة بين الوجبة و الوجبة التي تليها عن 3 ساعات ، و كذلك الحلوى لا تتناوليها بعد الوجبة مباشرة و انما بعدها بثلاث ساعات ايضا .

7- المقليات :-

حاولي بقدر امكانك الا تتناولي الاطعمة المقلية ، و اذا كان لا بد من الاطعمة المقلية فلا تكون اكثر من وجبة واحدة بالاسبوع .

8- الماء :-

لا تنسي تناول من 8 الى 12 كوب من الماء يوميا ، فالماء هو من افضل المشروبات لصحة جسمك .

9- الاطعمة الصحية :-

الفواكه و الخضروات و الشوفان و منتجات الالبان من افضل الاطعمة لصحة جسمك فلا تتكاسلي عن تناولها بشكل يومي .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره