Home » رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى بالتفصيل

رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى بالتفصيل

بواسطة شيماء عجيلة
رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى بالتفصيل

قال رسول الله صل الله عليه وسلم “ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه، وثلث لشرابه وثلث لنفسه” رواه الإمام أحمد في مسنده، فهذا ما ذكره طبيب الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منذ أكثر من ألف وأربعمائة سنة، والذي عرف أن صحة أمته في إيجاد أنسب الحلول لمشكلة السمنة، والتي تتمثل في رجيم اللقيمات، والتي نادى بها أحد الأطباء المصريين واصبح مشهور بها عالمياً، وفي السطور التالية من بيتي مملكتي نتعرف سوياً على رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى بالتفصيل.

ما المقصود برجيم اللقيمات؟

هو أحد أنواع أو طرق إنقاص الوزن، وخاصة للأشخاص مفرطي السمنة، فعند اتباع هذا النظام يتم جعله أسلوب حياة دائم، وليس رجيماً عادياً، ورجيم اللقيمات هو تناول أقل كميه طعام ممكنة بحيث يحدث إنقاص للوزن بطريقة تدريجية، دون حرمان من الأطعمة المفضلة لدى الإنسان، ويمكن أن يستمر شهور عديدة قد تصل إلى عام  للوصول إلى الوزن المثالي، لدرجه أن مفرطي السمنة يحدث نقص في وزنهم أكثر من ٦٠ كجم، وكثر استخدام هذا النظام في مصر والدول العربية، ويتميز بأنه يمكن اتباعه دون اللجوء إلى طبيب وفى نفس الوقت يتم إحياء سنة الحبيب صل الله عليه وسلم.

لماذا كثر انتشار رجيم اللقيمات؟

خلال السنوات الماضية كُثر استخدام رجيم اللقيمات، وذلك بسبب الأبحاث الطبية التي تشير إلى أن تناول رجيم منخفض السعرات والنشويات، لا يمكنه تحقيق خسارة كبيرة في الوزن سنوياً، على عكس رجيم اللقيمات، والذي يساعد الجسم على خسارة ما يقرب من 25 كيلو جرام سنوياً، لذا يُعد رجيم اللقيمات أحد أفضل أنواع الدايت التي يمكن اتباعها، والتي تنافس جراحات السمنة المفرطة.

رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى بالتفصيل

يُسمح في هذا النظام بتناول وجبه واحدة يومياً، وتسمى الوجبة المفرحة، أو الوجبة الرئيسية وتتكون من ٣ ملاعق كبيرة نشويات قد تكون أرز أو معكرونة أو نصف رغيف + ٣ ملاعق كبيرة خضار + قطعه بروتين بحجم كف اليد لحم أو فراخ أو سمك + سلطة + قطعة حلوى بحجم علبه الكبريت قد تكون جاتوه أو أيس كريم أو كنافة حسب الرغبة.

هذا بالإضافة أن  اليوم يتم تقسيمه على لقيمات كل ٢-٣ ساعة (بالتقريب ٥ لقيمات يومياً)، ومن أنواع هذه اللقيمات الآتي:

  • قطعة خبز في حجم كف اليد عليها بيضاء أو ملعقة فول أو ملعقة عسل.
  • أي ثمره فاكهة أو خضار، تين، موز، عنب، تمر، قطعه صغيره شيكولاته، مثلث بيتزا صغير أو كوب زبادي، بشرط أن يتم اختيار صنف واحد أو اثنين على الأكثر من الأنواع السابقة طوال اليوم.
  • بعد اللقيمة بخمس دقائق يتم تناول ٣ حبات لوز أو ٥ حبات فول سوداني، شرط أن تمضغ مضغ غير كامل بهدف تنشيط نقطة الشبع للمعدة، ولا يتناول بعدها طعام حتى تنقضى الساعتين أو الثلاثة المقررة.
  • إقرأي أيضاً: شرح رجيم اللقيمات للهاشمي وكيفية تطبيقه بطريقة صحيحة
  • أما عن تناول السوائل، فيتم تناولها قبل اللقيمات بخمس دقائق، وقد تكون قهوة أو شاي، ويفضل أن يكون اللبن المستخدم للشاي أو النسكافيه خالي الدسم.

مميزات رجيم اللقيمات

رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى له الكثير من المميزات، والفوائد على الجسم، وتأثير مباشر على الوزن، ومن تلك المميزات ما يلي:

  • أنه يسمح بتناول أطعمه عاليه السعرات الحرارية ولكن حجمها صغير، فيتم تدريب النفس من خلال ذلك على تناول لقيمات صغيرة في الحجم لتصبح عادة مدى الحياة.
  • تم ملاحظة زيادة نسبة الحرق عند بعض الناس.
  • زيادة نسبة البكتيريا الخاصة بالأمعاء والنافعة لها.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق