Home » مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

بواسطة نورهان رستم
مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

إليكِ مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف تساعدك على التخسيس ونزول الوزن بطريقة سريعة، من أصعب الدهون التي يمكن التخلص منها أثناء عمل خطة متكاملة لتخسيس الجسم هي دهون مناطق البطن والأرداف والخصر، فتراكم الشحوم والدهون في تلك المناطق يكون سريعاً جداً والتخلص منه يكون بطيئاً على العكس من باقي مناطق الجسم فقد تقل الدهون في كامل الجسم وتظل مرتكزة في مناطق الخصر والبطن والأرداف لذلك فالتخلص منها يكون صعباً ويحتاج إلى تمرينات رياضية مكثفة مع نظام غذائي صارم وتساعد مشروبات التخسيس وحرق الدهون بنسبة كبيرة في سرعة التخلص من تراكم الدهون في تلك المناطق.

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

الماء

  • لا تتعجبي فالماء هو أحد أهم المشروبات الحارقة التي تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في مناطق البطن والخصر بل والجسم بصفة عامة، بعض الفتيات يركزن في البحث عن أفضل مشروبات لحرق الدهون ويهملن تناول الماء الذي يعتبر هو أساس سرعة حرق الدهون في الجسم.
  • في المعدل الطبيعي لزيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 30 في المائة، يحتاج الشخص خفيف إلى متوسط النشاط إلى كوب من الماء كل ساعة بإجمالي لترين ونصف إلى ثلاثة لترات من الماء يومياً بينما يحتاج الشخص الرياضي إلى كوب من الماء كل نصف ساعة بإجمالي 5 لترات من الماء يومياً.
  • تساعد الماء على التخلص من الدهون الزائدة والأملاح والسموم في الجسم وتجعل الجسم أكثر نشاطاً وأكثر قدرة على حرق الدهون.
  • إقرأي أيضاً: مشروبات سالي فؤاد للتخسيس وزيادة معدلات الحرق
  • يمكن تناول الماء بارداً أو من الصنبور أو حتى دافئاً ولكن يفضل تناول الماء البارد عن أي نوع من الماء بسبب احتياج الجسم لفقد سعرات حرارية لمعادلة درجة حرارة الماء البارد فتصل إلى حرارة الجسم.

مشروبات الديتوكس

وهي عبارة عن مشروبات صحية واسم ديتوكس يعني المشروبات التي تخلص الجسم من السموم ومن بينها الدهون، فتلك المشروبات تساعد على حرق الدهون بشكل سريع للغاية وتتكون من الماء بشكل أساسي وبه بعض الإضافات.

  • ديتوكس الليمون والنعناع ويمكن تحضيره بتقطيع ثمار الليمون إلى شرائح مع وضع بعض أوراق من النعناع الطازج في الماء وتركه من المساء حتى الصباح ثم نتناول منه على مدار اليوم التالي.
  • ديتوكس الزنجبيل والليمون وهو بنفس الطريقة يتم تقطيع الزنجبيل الطازج إلى شرائح وكذلك الليمون ونضعهما في الماء من المساء وحتى الصباح، يفضل تناول مشروبات الديتوكس باردة.
  • مشروب ديتوكس الخيار وهو بتقطيع بعض ثمار الخيار إلى شرائح ثم نضع معها أوراق النعناع ونتركها في الماء من المساء للصباح.

شاي العسل والزنجبيل

  • وهو مشروب لذيذ وصحي يتم تناوله دافئاً بعد الوجبات لحرق الدهون في مناطق البطن والأرداف وهو مشروب له فوائد عديدة منها أنه يسهل حركة الأمعاء ويساعدك على التخلص من مخلفات البطن وهو مشروب مريح للبطن ويخلصك من الغازات أيضاً.
  • يمكن تحضير المشروب عن طريق وضع العسل والزنجبيل في الكوب ووضع الماء المغلي عليه ثم تغطيته لمدة خمس دقائق حتى لا تتطاير الزيوت الموجودة به ثم تناولخ، يمكن أيضاً استخدام الزنجبيل الطازج أو المجفف حسب ما هو متوفر لديك.

أفضل مشروب لحرق الدهون مجرب

  • من المشروبات المجربة وينصح الكثيرون بها هو مشروب مغلي الكمون مع الليمون وهو مشروب صحي ورائع في حرق الدهون ويمكن تناوله في أي وقت بحد أقصى مرتين يومياً وهو ذو طعم مستصاغ يشبه طعم ماء حمص الشام ولكن من دون إضافة ملح أو الحمص.
  • إقرأي أيضاً: مشروبات لحرق الدهون بعد الأكل ورفع معدل الحرق
  • حضري هذا المشروب بوضع نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون في كوب وعليه عصير نصف ليمونة ثم أضيفي إليه الماء المغلي وقلبي وتناوليه بدون إضافة بدائل سكر أو غيره.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق