مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعة وفاعلية

مشروب للتخسيس دائماً هي أحد الخيارات السهلة التي تلجأ إليها السيدات في رحلة إنقاص الوزن، فحلم الرشاقة يراود كل أنثى، وتسعى في ذلك للحصول على كل ما يجعلها تفقد وزنها بشكل سريع، والآن نقدم لك عددا من مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعه والتي تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع، حتى تنعمي برشاقة دائمة، ولكن قبل أن تتعرفي معنا على أفضل مشروبات التخسيس تذكري عزيزتي فإن تلك المشروبات ليس لها تأثير السحر، فعليك أيضاً الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة القليل من الرياضة يومياً حتى تحصلي على الرشاقة المطلوبة تعرفي على اشهر مشروبات للتخسيس يمكنك تناولها بعد الأكل وأيضاً قبل النوم.

مشروبات للتخسيس وحرق الدهون بسرعه وفاعلية

الماء

  • يعد الماء هو المشروب الأول بلا منازع لحرق الدهون ورفع نسبة الأيض في الجسم، تناولي الماء بكثرة واحرصي دائماً على أن يكون الماء باردا وليس ساخناً فالماء البارد يزيد من سرعة معدل الحرق في الجسم بشكل أكبر من الماء الدافئ أو ماء الصنبور، يحتاج الشخص في اليوم إلى ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً حتى يستطيع زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم وتنشيط العمليات الحيوية. 

مشروب الشمر

  • مشروب الشمر من المشروبات الهامة التي تعمل على شد وتنحيف الجسم، ويمكنك تناوله بلا سكر أو مواد محليه فهو ذو طعم رائع ولن تحتاجي إلى محليات، تناولي مشروب الشمر مرة يومياً وليس أكثر من ذلك فهو يزيد من هرمون البرولاكتين في الجسم “المسؤول عن إفراز حليب الأم” .

القهوة

  • على عكس ما تسمعين أحيانا، فإن القهوة ذات تأثير رائع للحفاظ على معدل حرق الدهون في الجسم عالياً، ولكن لها شروط للحصول على تلك الفائدة، تناولي القهوة خالية من السكر ومن الألبان فسوف يساعدك هذا في حرق الدهون بشكل أسرع وأيضاً سوف يعطيك نشاطاً كبيراً إذا ما تناولتيها قبل أداء تمرينك اليومي.
  • يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل الجاف المطحون إلى القهوة لزيادة معدلات الحرق والإبقاء عليه عالياً.

الحليب

  • ليس كل أنواع الحليب تساعد في نزول الوزن، فالحليب خال الدسم فقط هو المقصود، فالحليب خال الدسم يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم وفيتامين د اللذان يعملان على خفض دهون البطن بشكل فعال، يفضل تناوله بارداً أيضا لمزيد من الإستفادة.
  • بصفة عامة منتجات الألبان الخالية من الدسم تفيد الجسم وتنشط الحرق، يمكنك تناول وجبة عشاء مكونة من كوب من الزبادي الخالي من الدسم والمضاف إليه قطرات قليلة من عصير الليمون.

الشاي الأخضر

  • يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الشهيرة لخفض الوزن، ولكن يمكن إضافة القليل من الزنجبيل مع شرائح الليمون للمزيد من الإفادة، ويشرب الشاي الأخضر حتى ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات اليومية.

الديتوكس

  • اشتهر مؤخراً مشروبات الديتوكس التي أثبتت فاعليتها في القضاء على الدهون، وحرقها بشكل فعال، يمكنك تحضير مشروب الديتوكس في المساء بوضع شرائح الليمون وشرائح الخيار، والقليل من أعواد البقدونس وأيضاً بعض أوراق النعناع إلى 3 لترات من الماء وتركها حتى صباح اليوم التالي وتناولها على مدار اليوم.

القرفة

  • القرفة لها فوائد عديدة في حرق الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة إذا تناولت مشروب القرفة بعد الوجبات وإذا تم خلطها بالزنجبيل.

الكمون

  • ربنا لا تقتنعين بالكمون كمشروب ولكنه فعال في التخسيس خاصة تنزيل البطن، يتم تناول مشروب الكمون الدافئ على الريق وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون عليه.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره