اطعمة مفيدة ترفع من معدل حرق الدهون في الجسم بدرجة كبيرة

هناك بعض الاطعمة التي ترفع من معدل الايض او حرق الدهون في الجسم ، مما يجعل مسألة التخسيس امرا اسهل مما قبل ، و خاصة لأولئك الاشخاص الذين لديهم معدلات الايض اقل من الطبيعي ، فتلك المشروبات سوف تساهم بشكل كبير في عملية انقاص الوزن ،و الان السكم بعضا من تلك الاطعمة :-

اطعمة مفيدة ترفع من معدل حرق الدهون في الجسم :

1- العسل الابيض :-

على عكس ما يعتقد الكثير ، فإن العسل الابيض لا يعطل الحرق و لكن يزيد من معدله في الجسم بشكل كبير ، و خاصة اذا ما تم تناوله على الريق بمعل ملعقة واحدة يوميا مع الماء الدافيء .

2- الماء :-

يعتبر الماء في مقدمة العوامل التي تساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم ، فالماء ينشط الايض و كلما تناولت الماء كانت عملية الايض افضل و اسرع ، و بالتالي انقاص الوزن يصبح اسهل .

3- الشوفان :-

الشوفان ايضا من المأكولات التي تساعد عى رفع معدل الايض بنسبة كبيرة ، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد في ذلك ، الى جانب ان الشوفان يتمتع بقيمة غذائية عالية ، لذا فإن الشوفان يعد من افضل وجبات الافطار على الاطلاق .

4- منتجات الالبان :-

الحليب و الزبادي الخال من الدسم و ايضا الجبن القريش تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم ال1ي يرفع بشكل كبير من معدل الايض بالجسم ، كما يساعد الكالسيوم على التقليل من دهون البطن .

5- التفاح :-

يعتبر التفاح من الفواكه السالبة السعرات ، لذا فإن ذلك يجعله من اهم الاغذية التي تساعد في زيادة معدلات الايض .

6- الثوم :-

لا يساعد الثوم على الايض فحسن ، بل له فوائد اخرى عديدة من اهمها انه يعمل كمضاد حيوي و مضاد للفطريات بالجسم و ايضا يخفض ضغط الدم .

7- البيض :-

بالطبع ، فالبيض ايضا يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم الهام لزيادة حرق دهون البطن ، و لكن لا يتم تناول اكثر من بيضتين باليوم .

8- الكاكاو :-

يزيد الكاكاو من معدل الحرق و كذلك الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسب عالية من الكاكاو .

9- خل التفاح :-

يضاف ملعقة من خل التفاح يوميا الى الماء و يشرب او الى السلطة حتى يزيد من معدل الحرق في الجسم .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره