أكلات تعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم

هناك أطعمة ترفع من معدل حرق الدهون في الجسم بشكل سريع، مما يجعل مسألة التخسيس أمر أسهل مما قبل، وخاصة لأولئك الأشخاص الذين لديهم معدلات الأيض أقل من الطبيعي، حيث تكون تلك المأكولات التي تزيد معدلات الأيض من أهم العوامل المساعدة لهم على إتمام مهمتهم في تنزيل الوزن وتنشيف الجسم بشكل أسرع فتلك المشروبات سوف تساهم بشكل كبير في حرق الدهون المخزنة في الجسم وعملية إنقاص الوزن بدون أي أعباء إضافية، والآن إليكم بعضاً من أهم أطعمة تعمل على حرق الدهون بسرعة البرق وبأسرع الطرق.

اطعمة مفيدة ترفع من معدل حرق الدهون في الجسم

العسل الأبيض

  • على عكس ما يعتقد الكثير، فإن العسل الأبيض لا يعطل الحرق ولكن يزيد من معدله في الجسم بشكل كبير، وخاصة إذا ما تم تناوله على الريق بمعدل ملعقة واحدة يومياً مع الماء الدافيء.

الماء

  • يعتبر الماء في مقدمة العوامل التي تساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، فالماء ينشط الأيض وكلما تناولت الماء كانت عملية الأيض أفضل وأسرع، وبالتالي إنقاص الوزن يصبح أسهل .

الشوفان

  • الشوفان أيضاً من المأكولات التي تساعد عى رفع معدل الأيض بنسبة كبيرة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد في ذلك، إلى جانب أن الشوفان يتمتع بقيمة غذائية عالية، لذا فإن الشوفان يعد من أفضل وجبات الإفطار على الإطلاق .

منتجات الألبان

  • الحليب والزبادي الخال من الدسم وأيضاً الجبن القريش تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم الذي يرفع بشكل كبير من معدل الأيض بالجسم، كما يساعد الكالسيوم على التقليل من دهون البطن، فتناول منتجات الألبان الخالية من الدسم كوجبة عشاء رئيسية يساهم في تخفيف البطن بشكل كبير.

التفاح

  • يعتبر التفاح من الفواكه السالبة السعرات، لذا فإن ذلك يجعله من أهم الأغذية التي تساعد في زيادة معدلات الأيض، فالجسم يستهلك الكثير من السعرات الحرارية أثناء هضم التفاح مما يجعله من المأكولات التي تنزل الوزن.

الثوم

  • لا يساعد الثوم على زيادة معدل حرق الدهون فحسب، بل له فوائد أخرى عديدة من أهمها أنه يعمل كمضاد حيوي ومضاد للفطريات بالجسم وأيضاً يخفض ضغط الدم وينظم معدلات السكر ويمنع من تكون الجلطات.

البيض

  • بالطبع، فالبيض أيضاً يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم الهام لزيادة حرق دهون البطن، كما أن تناول البيض يساهم في بناء العضلات للحصول على عضلات أفضل ولكن  من الضروري ألا يتم تناول أكثر من بيضتين باليوم.

الكاكاو

  • يزيد الكاكاو من معدل الحرق في الجسم وكذلك الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسب عالية من الكاكاو، يمكن تناول الكاكاو كمشروب مع الحليب الخالي من الدسم أو مع القرفة أو مع القهوة أو مع الزبادي والعسل أو دخوله في الحلويات مثل بسكويت الكاكاو أو كيك البراونيز.

خل التفاح

  • تضاف ملعقة من خل التفاح يومياً إلى كوب من الماء ويشرب أو يضاف إلى السلطة حتى يزيد من معدل الحرق في الجسم، خل التفاح يساعد على شد الجسم والحصول على الرشاقة.

الأسماك

  • تناول الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسالمون والتونا يساعد كثيراً على خفض دهون الجسم، فهو يحتوي على الكالسيوم إلى جانب الأوميجا 3 التي تنشط الجسم وتساعد على زيادة معدلات حرق الدهون، لذلك فإن الأطباء دائماً ما ينصحون بتناول وجبة من الأسماك الدهنية مرة واحدة في الأسبوع على أقل تقدير.

اللحوم الحمراء

  • تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة دهون أقل ويفضل أيضاً تناولها مسلوقة أو مشوية، وهي تسبب الشبع لفترة طويلة وبالتالي لن تشعرك بالغربة في تناول الطعام بشكل مفرط.