تخسيس البطن والأرداف بدون رجيم في 10 نصائح سحرية وفعالة

تخسيس البطن والأرداف دون الجسم يعد من أكبر الخطوات الصعبة في عملية فقدان الوزن، حيث تمثل منطقة البطن والأجناب مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير، وغالباً يرتبط فقدان الوزن بهذه المناطق بتنزيل الوزن العام، ولكن ربما لا تعرفين أن هناك عادات تعمل علي ملء هذه المناطق، إذا تخلصت منها فسيمكنك حينها تخسيس الكرش بدون رجيم أو نظام غذائي، اليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك على التخلص من تراكم الدهون على تلك المناطق المزعجة وتساعدك على تخسيس البطن والارداف بدون رجيم، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:-

تخسيس البطن والأرداف بدون رجيم في 10 نصائح سحرية وفعالة

كما ذكرنا فالعادات الغذائية الصحيحة مهمة جداً للتخلص من هذه المشكلة تماماً، فتنظيم الوجبات والإبتعاد عن بعض المشروبات والأكلات ستصنع معك فرق كبيرة، جربي تطبيق هذه النصائح لأسبوعين  ولاحظي الفرق.

وجبة الإفطار

  • اهتمي جيداً بوجبة الإفطار، واستيقظي مبكراً وحاولي أن تتناولي إفطارك في خلال ساعة من موعد استيقاظك، احرصي على تناول كوب كبير من الماء البارد على الريق ويفضل أن يتكون الإفطار من الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر أو الشوفان .

تناول الماء

  • من ضمن أهم الأشياء التي تساعد في خفض دهون البطن هو شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم وينصح بتناول لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يومياً.

المشروبات الغازية

  • تمنع المشروبات الغازية أثناء تطبيق ريجيم تخسيس البطن والأرداف نهائياً، ولكن من الأفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية الخالية أو قليلة السكر مثل عصير الليمون وعصير البرتقال وعصير الأناناس وعصير الكيوي.

النشويات

  • يمكنك تناول النشويات في كل من وجبة الإفطار ووجبة الغداء، ويمنع تناول النشويات بعد الساعة السابعة مساء.

تنظيم اليوم

  • يساعد تنظيم مواعيد النوم في تنظيم مستوى هرمونات الجسد والتي تؤثر بشكل أساسي على كبر حجم منطقة البطن، نامي مبكراً واستيقظي مبكراً.

تناول الطعام

  • من الأفضل أن تتناولي الطعام بشكل بطيء حتى ترسل إشارات الشبع إلى المخ أثناء الانتهاء من طعامك وتشعري بالإمتلاء سريعاً.

ابدأي بالسلطة

  • دائماً ابدأي بتناول طبق السلطة في طعامك ثم البروتين ثم انتهي بالنشويات حتى تكوني قد شبعتي فلا تملأي معدتك بالكثير من النشويات.

وجبة العشاء

  • دائماً اجعلي وجبة العشاء الخاصة بك هي كوب من الزبادي خال الدسم وعليه عصير نصف ليمونة مع ملعقة من القرفة، مع تناول كوب كبير من الماء، تعمل تلك الوجبة على ملء المعدة بشكل رائع وتساعد في رفع معدلات الحرق.
  • يمكنك كذلك تناول وجبة مكونة من كوب من الزبادي عليه بضع قطرات من الليمون، تعمل هذه الوجبة على حرق دهون البطن والتخلص من 80 جرام من الدهون بشكل يومي.
  • من الضروري عدم تناول وجبة ثقيلة أثناء وجبة العشاء حتى لا تكون دهون في منطقة محيط البطن، وينصح دائماً بالتوقف عن تناول أي طعام قبل ساعتين من النوم على الأقل.

ممارسة الرياضة

  • قومي بعمل تمارين بطن خفيفة بشكل يومي لمدة 10 دقائق، مثل تمرينات الضغط وتمرينات السكوات التي تساعد على حرق دهون الأرداف والأجناب والبطن.
  • ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة أو رياضة الجري لمدة ربع ساعة سوف يساعدك كثيراً في تقوية وشد عضلات الجسم بصفة عامة والتخلص من الدهون.

المشروبات الحارقة

تعمل المشروبات الحارقة على تقليل تراكم الدهون في منطقة البطن، تناولي الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً عقب كل وجبة مع عصر بضع قطرات من الليمون عليه، تناولي أيضاً مشروب القرفة والزنجبيل مرة يومياً.