نصائح لتخسيس البطن و الاجناب بعادات يومية سهلة و فعالة

احيانا ما تتواجد بروزات غير مرغوب بها في منطقة البطن و الاجناب على الرغم من ان وزن الجسم مناسب ، اليك الان بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من تراكم السمنة و لتخسيس البطن في تلك المناطق المزعجة :-

نصائح لتخسيس البطن و الاجناب :

1- ملعقة عسل على الريق :-

لا تنسي ان تتناولي على الريق ملعقة من العسل الابيض على كوب من الماء الدافيء ، يعمل العسل على القضاء على الدهون المتراكمة في البطن بشكل ملحوظ مع الاستمرارية .

2- افطار صحي :-

بعد نصف ساعة من تناولك لمشروب العسل المخفف بالماء الدافيء قومي بتناول وجبة افطار صحية مكونة من بروتين صحي مثل البيض المسلوق او الجبن القريش او الفول مع الخبز الاسمر .

3- تناولي الماء :-

تناولي من لترين الى ثلاث لترات من المياه على مدار اليوم ، يعمل الماء على تحفيز الية حرق الدهون في الجسم بشكل اكبر .

4- لا للمشروبات الغازية :-

اذا كنت تريدين خفض الدهون المتراكمة في منطقة البطن و الاجناب فعليك ان تمنعي تناول المشروبات الغازية تماما و استبدالها بالمشروبات الصحية مثل المشروبات العشبية كالقرفة و اليانسون و النعناع او العصائر الطبيعية مثل عصير الليمون او البرتقال او اي عصير تفضلين .

5- امنعي النشويات في المساء :-

يقل نظام حرق الدهون في الجسم بعد الساعة السابعة مساء ، فإذا اردت ان يقل حجم الدهون المترراكمة في جسدك ، فحاولي ان تكون وجبة العشاء لديك خالية من الكربوهيدرات ، يمكنك تناول الزبادي الخالي من الدسم مع بعض قطرات من عصير الليمون و تلك الوجبة تعمل على تقليل دهون البطن بشكل فعال او في حالة الجوع يمكنك ايضا تناول قطعة من الجبن القريش مع طبق من السلطة و عليها ملعقة من عصير الليمون ايضا .

6- نظمي وجباتك :-

تناولي وجبة الافطار في الصباح الباكر حتى تزيدي من معدل حرق الدهون في جسمك ، و لا تؤخري وجبة الغداء و اجعليها متوازنة و تحتوي على جميع العناصر الغذائية من سلطة و بروتينات و كربوهيدرات ، و تناولي وجبة العشاء في الثامنة مساء و حاولى ان تنامي قبل الحادية عشرة مساء و لمدة سبع ساعات متصلة على الاقل .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره