أضرار عمليات التجميل ومخاطرها والتي قد تتسبب بالوفاة

نقدم لك أخطر عمليات التجميل التي تسبب الوفاه من خلال هذا المقال حتى تكوني حذرة، انتشرت مؤخراً وبشكل كبير عمليات التجميل وقد أصبحت أكثر سهولة من السنوات الماضية، وذلك للتغلب على المشكلات التي قد تحدث للشعر والبشرة، وأيضاً الحاجة إلى تخفيف الوزن والكثير من الأغراض العلاجية والتجميلية الأخرى، ولكن ليست كل عمليات التجميل تكون في النهاية ذات نتيجة مرضية، فبعض العمليات التجميلية قد تشكل خطورة على الصحة، بل قد تهدد الحياة في بعض الأحيان، والآن سوف نضع بين يديك أضرار عمليات التجميل والتي قد تهدد حياتك حتى تتجنبيها تماماً.

أضرار عمليات التجميل ومخاطرها والتي قد تتسبب بالوفاة

  • تكاليف عمليات التجميل تكون عالية رغم أن نتائجها ليست مضمونة بنسبة 100 %، فغالباً ما تتراوح نسب نجاح عمليات التجميل بين 50 و 70%.
  • معظم عمليات التجميل تترك آثاراً غير محمودة على الجسم والكثير من الآلام التي لا تنتهي إلا بعد عدة أيام من العملية.
  • نسبة حدوث نزيف بعد عمليات التجميل تتراوح بين 10 إلى 20 % وهي نسبة ليست بالقليلة.
  • مخاطر أثناء التخدير تكون بإعطاء جرعات غير مناسبة.
  • قد تؤثر سلباً على شكل الوجه وتقبح من شكل الوجه بدلاً من تحسينه.

أخطر عمليات التجميل

عملية شفط الدهون

  • رغم أن تلك العملية تعد من أكثر العمليات انتشاراً إلا أن لها خطورة، وذلك في حالة كان المريض يعاني من بعض المشكلات الصحية، ولكن إذا تم عملية الكشف المسبق قبل عملية شفط الدهون فبالتأكيد سوف يتم تلافي المشاكل التي قد تحدث من جراء العملية، وتعد من أكبر المشاكل التي تسببها عملية شفط الدهون هي احتمالية تكون بعض الأورام البسيطة تحت سطح الجلد والتي قد تحتاج إلى تدخل جراحي لإزالتها، وأيضاً من الممكن حدوث بعض الكدمات لدى الاشخاص الذين يعانون من سيولة في الدم أو الأشخاص ذوي الضغط المنخفض، وأيضاً الأشخاص الذين يتناولون أقراص الأسبرين بكثرة، كما قد يتسبب في بعض الحالات البسيطة بالوفاة نتيجة عدم توفر جهاز قياس السوائل بالجسم فتلك العملية تؤثر على نسب السوائل بالجسم مما قد يصيب بالفشل الكلوي او القلبي.
  • عملية شفط الدهون هي عملية يتم بها إزالة الدهون الزائدة في الجسم إذا كان الشخص زائداً عن الوزن المثالي بمقدار 10 إلى 15 كيلو جرام كحد أقصى ومن ضمن المشاهير الذين أنهت هذه العملية حياتهم الفنانة المصرية الراحلة سعاد نصر. 

عملية شد الجسم

  • يقوم الطبيب التجميلي في تلك العملية بعمل إزالة لأدق الطبقات الدهنية في الجسم، كما يتم أيضاً شد منطقة البطن والارداف، وهي عملية دقيقة للغاية يحتاج المريض فيها إلى تخدير لا يقل عن 6 ساعات متواصلة، مما قد يهدد بالحياة، إلى جانب حدوث نزيف لبعض الأشخاص.

عملية تجميل الفك

  • تلك العملية تعتبر من أخطر عمليات تجميل الوجه على الإطلاق، فمنطقة الفك تحتوي على الكثير من الأوعية الدموية الدقيقة التي يجب على الطبيب أن يكون في أعلى درجات التركيز حتى لا يتسبب بقطع في أحد تلك الاوعية الدموية.

عملية تدبيس المعدة

  • من العمليات الخطرة أيضاً والتي تظل خطورتها إلى ما بعد الإنتهاء من العملية، فعملية تدبيس المعدة لها إرشادات وتعليمات معينة تتعلق بالتغذية بعد العملية إذا لم يلتزم المريض بها تودي بحياته، وقد سجلت العديد من حالات الوفاة نتيجة عملية تدبيس المعدة.