خرافات لا تصدقيها حول الدورة الشهرية

هناك العديد من العادات و الموروثات و التي تربينا عليها حول الدورة الشهرية ، و التي تبين فيما بعد طبيا انها خاطئة تماما و ليس لها علاقة بالحقيقة ، و هي مجرد عادات توراثتها الامهات منذ القدم و قد تكون عادات غير صحية ، بيتي مملكتي تذكر لك بعضا من تلك العادات او الخرافات و التي اذا قيلت لك لا تصدقيها :-

خرافات لا تصدقيها حول الدورة الشهرية  :

1- الدورة الشهرية تنظف الجسم :-

الحقيقه انه لا علاقة بين الدورة الشهرية و بين نظافة الجسم ، فهي لا تخلص الجسم من السموم كما قيل لك ، بل انها مجموعة من الدم الذي يأتي نتيجة انتهاء عمر البويضة فالجسم يتخلص منها حتى يتم تكوين بويضة جديدة .

2- تجنبي المسكنات اثناء دورتك الشهرية :-

فبالتأكيد قد تكوني سمعتي مثل هذه النصيحة من قبل ، و يقال ايضا انه اذا اعتدت على تناول المسكنات اثناء فترة دورتك الشهرية سوف يحدث لك مشاكل اثناء فترة الحمل ، تجنبي تلك الخرافات و تناولي مسكن خفيف اذا شعرت بالاعياء و التعب من اثر الدورة الشهرية .

3- لا تقومي بالاستحمام في فترة الدورة الشهرية :-

فلا علاقة للاستحمام بالدورة الشهرية ، بل هي خطوة مهمة يجب الاهتمام بها اكبر في فترة الحيض الشهرية بالاستحمام اليومي للقضاء على بقايا الروائح العالقة بالجسد .

4- لا تمارسي الرياضة :-

بالطبع هي مقولة خاطئة عن فترة دورتك الشهرية ، فالرياضة مهمة جدا في فترة الدورة الشهرية ، فهي تقضي على تقلصات البطن و تشعرك ببعض من الراحة .

5- لا تسبحي :-

فبالطبع ايضا ان السباحة لا علاقة لها بالدورة الشهرية ايضا ، فإن حمام السباحة لن يتلون باللون الاحمر كما قالوا لك من قبل ، كما ان المياه المالحة لن تؤثر عليك في فترة دورتك الشهرية اذا قمت بالسباحة في البحر .. لكن يجب عدم نزول الماء إلا بعد إستخدام الفوطة المخصصة للإستخدام له و التي تستخدم للمتزوجات فقط ( التامبون ) و هي متوفرة بالصيدليات ، لمنع نزول دم الحيض .

إقرأي أيضا