خرافات الدورة الشهرية لا تصدقيها أشهرها “عدم الإستحمام”

هناك خرافات لا تصدقيها عن الدورة الشهرية مهما ترددت أمامك بين الصديقات أو الأقارب، حيث توجد هناك العديد من العادات والموروثات حول الدورة الشهرية تربينا عليها منذ الصغر، والتي تبين فيما بعد طبياً أنها خاطئة تماماً وليس لها علاقة بالحقيقة، ولكنها مجرد عادات ترتبط بالطمث الشهري توراثتها الأمهات منذ القدم وقد تكون عادات غير صحية، هي مجرد خرافات شائعة عن الدورة الشهرية، سوف نُطلعك على بعض من تلك العادات والأفكار الخاطئة أثناء الدورة الشهرية والتي إذا قيلت لك لا تصدقيها.

خرافات لا تصدقيها حول الدورة الشهرية

الدورة الشهرية تنظف الجسم

  • الحقيقه أنه لا علاقة بين الدورة الشهرية وبين نظافة الجسم، فهي لا تخلص الجسم من السموم كما قيل لك، بل أنها مجموعة من الدم الذي يأتي نتيجة انتهاء عمر البويضة فالجسم يتخلص منها حتى يتم تكوين بويضة جديدة، هي في الحقيقة تنظيف للجهاز التناسلي الأنثوي من بقايا عملية التبويض وليس تنظيفاً للجسم.

 تجنبي المسكنات اثناء دورتك الشهرية

  • فبالتأكيد قد تكوني سمعتي مثل هذه النصيحة من قبل، ويقال أيضاً أنه إذا اعتدت على تناول المسكنات أثناء فترة دورتك الشهرية سوف يحدث لك مشاكل أثناء فترة الحمل، تجنبي تلك الخرافات وتناولي مسكن خفيف إذا شعرت بالإعياء والتعب من أثر الدورة الشهرية.

 لا تقومي بالإستحمام في فترة الدورة الشهرية

  • فلا علاقة للإستحمام بالدورة الشهرية، بل هي خطوة مهمة يجب الإهتمام بها بصورة أكبر في فترة الحيض الشهرية بالاستحمام اليومي للقضاء على بقايا الروائح العالقة بالجسد.

 لا تمارسي الرياضة

  • بالطبع هي مقولة خاطئة عن فترة دورتك الشهرية، فالرياضة مهمة جداً في فترة الدورة الشهرية، فهي تقضي على تقلصات البطن وتشعرك ببعض من الراحة.

لا تسبحي

  • فبالطبع أيضاً أن السباحة لا علاقة لها بالدورة الشهرية، فإن حمام السباحة لن يتلون باللون الأحمر كما قالوا لك من قبل، كما أن المياه المالحة لن تؤثر عليك في فترة دورتك الشهرية إذا قمت بالسباحة في البحر .. لكن يجب عدم نزول الماء إلا بعد إستخدام الفوطة المخصصة للإستخدام له والتي تستخدم للمتزوجات فقط “التامبون” وهي متوفرة بالصيدليات لمنع نزول دم الحيض، تعمل السباحة على تهدئة تقلصات العضلات التي تصاحب فترة الحيض.

الصديقات تأتيهن الدورة الشهرية معاً

  • من الخرافات الشائعة حول الدورة الشهرية أن يُقال لك أنه إذا كان لديك صديقة تقضي معك الكثير من الوقت يومياً فإن دورتكما الشهرية تصبح منتظمة معاً في نفس الأيام، وهذه خرافات فهي مصادفة لا أكثر.

أشهر خرافات حول الدورة الشهرية

لا تشربي الماء البارد

  • حيث أن الماء البارد يؤثر على تدفق الدورة الشهرية، في الحقيقة هو لم يؤثر على تدفق الدورة الشهرية بقدر أنه يؤثر على التقلصات العضلية، فمن الأفضل تناول المشروبات الدافئة وليست الباردة لإراحة البطن وتسكين الألم.

لا تحملي أشياء ثقيلة أثناء الحيض

  • في الماضي كان المجتمع يتعامل مع السيدة التي لديها الدورة الشهرية على أنها تعاني من مرض ما، مثل مريض البرد أو ما إلى ذلك، فكانوا يمنعون المرأة من الكثير من الأشياء كالاستحمام والمشي والرياضة وحمل الأغراض.

ارتدي الملابس الثقيلة

  • حتى في الأيام الحارة كانت الأمهات والجدات دائماً ما ينصحن الفتيات بارتداء عدة بناطيل، الأمر ليس له علاقة بالتدفئة وإنما كل ما في الأمر هو أن جسم المرأة يكون أسهل من حيث التعرض لأي عدوى وبالتالي توصي الجدات بارتداء المزيد من الملابس، ولكن الآن أصبحت الفوط الصحية معقمة بالشكل الذي يمنعك من العدوى.