كيف أعرف أني حامل في الأسبوع الأول بدون تحليل

البحث عن الحمل شيء يشغل كل عروس، فبعد مرور الشهر الأول من الزواج تبدأ العروس في التساؤل كيف أعرف أني حامل وما هي أعراض الحمل في الاسبوع الاول، ففي الفترة الأولى من الزواج تحدث بعض التغيرات الهرمونية داخل جسم الأنثى، ولكنها ليست بالضرورة مؤشراً لوجود الحمل، لذا نقدم لك اليوم الإجابة على سؤالك بدون تحليل من خلال هذا المقال من بيتي مملكتي ونوضح لك بعض أعراض الحمل في الأسبوع الأول.

كيف أعرف أني حامل

  • هناك بعض الأعراض التي تظهر منذ الأسبوع الأول من إخصاب البويضة، وتبدأ تلك الأعراض خفيفة ثم تزداد حدة شيئاً فشيئاً حتى نهاية الشهر الأول، وقد لا تظهر تلك الأعراض في بعض الحالات، فأعراض الحمل تختلف من امرأة لأخرى ولكن تلك الأعراض شائعة لدى الكثير من النساء، إليك الٱن أعراض الحمل المبكرة في بداية الحمل:-

أعراض الحمل في الأسبوع الأول

وخز في الثدي

  • يعتبر الصدر هو المكان الأول الذي يتأثر بهرمونات الحمل، فتشعر المرأة في البداية بوخز في الثدي وخاصة في منطقة الهالات، يبدأ الوخز خفيفاً عقب فترة التبويض أو الإخصاب بيوم او عدة أيام ثم تزداد الآلام حتى تصبح متوسطة إلى شديدة.
  • إقرأي أيضاً: مراحل الحمل بالتفصيل من الشهر الأول وحتى الولادة
  • تم تزداد مساحة الهالات حول منطقة الحلمة ويصبح لونها داكناً بشكل أكبر، ثم سرعان ما يكبر حجم الثدي في المراحل التالية استعدادا لتهيئة الغدد اللبنية لإفراز الحليب عقب الولادة مباشرة.

زيادة معدل التبول

  • مع زيادة حجم الرحم يزداد معدل التبول على مدار اليوم، وهذه من الأعراض الشائعة للحمل وتبدأ مع بداية التصاق الجنين بجدار الرحم.

الشعور بالإجهاد والإرهاق من أقل مجهود

  • تعتبر علامات الإجهاد من ضمن العلامات المميزة جداً في بداية الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية المفاجئة التي تشعر بها المرأة مما يؤدي إلى عدم قدرتها على أداء مهامها اليومية بشكل طبيعي والشعور بالإجهاد سريعاً.
  • إقرأي أيضاً: عوارض الحمل وكيفية اكتشافه مبكراً
  • كذلك حالات الكسل المفاجئ وعدم القدرة على القيام بأي نشاط بدني يومي حتى أعمال المنزل العادية هي علامة أخرى من علامات الحمل التي تشعر بها العديد من النساء.

ارتفاع درجة حرارة الجسم

  • يبدأ إرتفاع درجة حرارة الجسم فعلياً في فترة التبويض، فإذا لم يحدث إخصاب للبويضة تعود درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها أما إذا حدثت عملية الإخصاب تظل درجة حرارة الجسم مرتفعة طوال الفترة الأولى من الحمل والتي تصل إلى أسبوع أو أسبوعين عقب التبويض.
  • تزيد درجة حرارة الجسم بمقدار نصف درجة فقط ولا تكون ملحوظة إلا وقت النوم أو مع قياس درجة حرارة الجسم بواسطة الترمومتر.

أعراض الوحم

  • في الحقيقة لا تبدأ أعراض الوحم إلا بعد إنتهاء الشهر الأول من الحمل وبعد تثبيت الجنين واستقراره في الرحم وتكاثر خلاياه وعبور مرحلة التوتية وهي مرحلة ما بعد الإخصاب بأسبوع ومن ضمن أعراض الحمل هو الغثيان والنفور من بعض الروائح وٱلام المعدة والميل إلى تناول نوع معين من الأطعمة، وتختلف درجة ومدة الوحم وطبيعته من امرأة لأخرى، ففي الغالب يبدأ الوحم مع الشهر الأول من الحمل ويظل حتى الشهر الثالث، إلا أن بعض الحوامل لا يشعرون بأعراض الوحم، وعلى الجانب الٱخر بعض الحوامل تظل لديهن أعراض الحمل حتى مرحلة متقدمة من الحمل.
لذا عزيزتي بعد أن أجبنا على سؤالك كيف أعرف إني حامل وعرضنا عليك أهم أعراض الحمل في الأسبوع الأول إذا كنت شعرت بواحدة من الأعراض سابقة الذكر ينصح بإجراء اختبار الحمل المعملي للتأكد من وجود حمل.