كيف احمي نفسي من ضربة الشمس

مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير قد يتعرض ايا منا الى ضربة الشمس ، و لكن هناك اجراءات وقاية يمكن ان نتخذها من اجل حماية انفسنا من ضربات الشمس في فصل الصيف سوف نتعرف عليها اليوم في هذا المقال من بيتي مملكتي :-

كيف احمي نفسي من ضربة الشمس :

1- تناولي الماء :-

يعمل الماء على خفض درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ ، دائما احملي معك زجاجة مياة باردة اينما ذهبتي في الصيف ، و احرصي على تناول ما يعادل كوب ماء كل نصف ساعة الى ساعة ، سوف تعمل الماء على تخفيف حدة حرارة جسمك الداخلية كما انها سوف تمدك بالترطيب اللازم في الجو الحار.

2- ارتدي الملابس الخفيفة :-

تعمل الملابس الخفيفة على الحفاظ على درجة حرارة الجسم و لا ترفعها بشكل كبير على عكس الملابس الثقيلة ، أيضا احرصي على ان تكون ملابسك ذات طبقة واحدة او طبقتين على الاكثر .

3- ارتدي الملابس القطنية :-

الملابس القطنية تسمح للجسم بامتصاص العرق و ايضا تسمح للجسم بالتنفس من خلال المسامات الموجودة بها و التخلص من الحرارة الزائدة ، لذا فإن الملابس القطنية تعتبر هي الخيار الامثل في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة .

4- لا للملابس الداكنة :-

تعمل الملابس الداكنة على امتصاص الحرارة و اشعة الشمس و نقلها الى الجسم مما يسبب رفع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ ، و من ثم يمكنها ان تعرض الجسم الى ضربات الشمس ، لذا فمن الافضل الا ترتدي ابدا الملابس الداكنة في الصيف و خاصة في خلال فترة النهار ، و ايضا تجنبي ارتداء الحجاب ذو الالوان الداكنة .
و افضل الالوان لارتدائها في فترة النهار في فصل الصيف هو اللون الابيض و الوردي و الازرق الفاتح .

5- لا تتعرضي لاشعة الشمس المباشرة :-

من الافضل ان تختاري الشارع الذي يحتوي على الاشجار و المباني العالية التي توفر لك الظل ، اختاري الشوارع الجانبية و اسلكيها بدلا من الشوارع الرئيسية حتى تتوفر لك مساحة اكبر من الظل و لا تتعرضي لاشعة الشمس لفترات طويلة ، يمكنك ايضا ارتياد الحافلة او السيارة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره