نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش

نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش للوصول إلى الوزن الذي ترغبين به وتتخلصي من دهون البطن بسرعة، من منا لا يرغب في أن يحظى بقوام رياضي ممشوق ويتخلص من تلك الدهون المتراكمة في الجسم بطريقة سهلة وبسيطة، نقدم لك هذا النظام الغذائي الصحي الذي يساعدك في التخلص من الوزن الزائد.

نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش

يعتمد هذا النظام على تخفيف خمسة كيلو جرامات من وزن الجسم في خلال أسبوعين مع تقليل الدهون المتواجدة في منطقة البطن، سنقدم لك النظام الغذائي مجمعا في يوم واحد ويمكنك أن تختاري ما يناسبك من الأطعمة في خلال الأسبوعين، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد يوم مفتوح في خلال الأسبوعين وإنما يكونا متصلين وإذا أردت فقدان المزيد من الوزن فسيكون عليك حينها تكرار النظام بشكل أسبوعي مع يوم مفتوح بعد كل 6 أيام من اتباع النظام الغذائي، إليك الجدول:-

قبل الإفطار

تناول كوب من الماء الدافئ على الريق مع إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل وعصير نصف ليمونة.

وجبة الإفطار

شريحتين من التوست الأسمر مع ملعقة من اللبنة+ كوب نسكافيه بحليب خالي من الدسم وملعقة واحدة سكر.

وجبة خفيفة

ثمرة من التفاح أو البرتقال أو شريحتين من الاناناس.

وجبة الغداء

ربع رغيف خبز أسمر أو 3 ملاعق من الأرز أو المكرونة مع شريحة لحم أو دجاج مشوي أو ربع كيلو جرام من السمك المشوي أو علبة تونة مصفاة من الزيت مع طبق متوسط من السلطة.

وجبة خفيفة

بعد الغداء بساعتين يفضل تناول مشروب عشبي بدون إضافة سكر مع تناول الخضروات مثل الخس أو الخيار بأي كمية ومسموح بتناول ثمرة واحدة من الجزر.

وجبة العشاء

تناول كوب من الزبادي مع ثمرة من الفاكهة مثل التفاح أو الكمثرى أو البرتقال.

نصائح لإنقاص الوزن بشكل أسرع

– ممارسة أي نوع من الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً.

– تناول 8 أكواب من المياه بشكل يومي على الأقل.

– يسمح بتناول الخس والخيار بأي كمية بين الوجبات أو في حالة الجوع.

– يكرر النظام في حالة رغبتك في فقدان المزيد من الوزن الزائد.

نصائح لتخسيس الكرش والحصول على بطن مثالية :-

هناك عدة طرق للحصول على بطن مثالية أولها وأهمها هي ممارسة التمرينات الرياضية التي تركز على عضلات البطن، مارسي عضلات البطن ثلاث مرات أسبوعياً ممع ممارسة رياضة خفيفة يومية مثل رياضة المشي أو الرقص أو السباحة.

تناول مشروب القرفة والزنجبيل مرتين يومياً قد يفيد في تخسيس البطن بشكل ملحوظ في فترة قليلة، من الممكن أيضاً إضافة الليمون إليه ولكن لا ينصح بتناول هذا المشروب على معدة فارغة فهو قوي على جدار المعدة، ينصح يتناوله دائما بعد الوجبات.

الشاي الأخضر أيضا من المشروبات التي تساعدك على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم إذا قمت بتناوله قبل ممارسة الرياضة بساعة واحدة، في تلك الحالة قد يساعدك الشاي الأخضر على فقد المزيد من السعرات الحرارية.

استخدمي الكريمات الموضوعية الحارقة الدهون، يمكن صنعه منزليا باذابة الفازلين ثم إضافة بعض القرفة والزنجبيل البودرة والقليل من الشطة اليه واستخدامه يوميا في المساء مع ضرورة تغطية البطن جيداً.