أفضل خلطات لتطويل الشعر طبيعيا

هل تعانين من الشعر القصير وتحتاجين خلطات لتطويل الشعر بشكل طبيعي وٱمن على شعرك وبدون ٱثار جانبية؟، إذا فكل ما عليك الٱن فعله هو أن تقرأي هذا المقال من بيتي مملكتي، والذي جمعنا لك فيه أفضل خلطات لتطويل الشعر طبيعيا من مكونات متوفرة في منزلك للحصول على شعر طويل وناعم وأملس وحل مشكلة الشعر القصير وتغذية الشعر بشكل مثالي.

خلطات لتطويل الشعر

هناك عدد من الخلطات التي تعتمد على الزيوت والأعشاب الطبيعية والتي يمكنها ان تساعدك في نمو شعرك وإطالته في فترة وجيزة، يمكنك اختيار واحدة من تلك الخلطات وتجربتها لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، فإذا لم يستجيب شعرك لها يمكنك تجربة خلطة أخرى ولكن لكي تشاهدي نتيجة ملحوظة ننصحك بالصبر على تطبيق الوصفات فإطالة الشعر لا تحدث بين ليلة وضحاها، ولكن مع الاستمرارية سوف يزيد طول شعرك بمعدل كبير بمشيئة الله، اتركك الٱن مع أقوى خلطات لتطويل الشعر طبيعيا.

1- خلطة زيت الحشيش ودهن الحية

يعتبر زيت الحشيش الأفغاني أو الباكستاني الأصلي من الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر بشكل رائع، كما أن زيت الحية أو دهن الحية من الزيوت أيضاً المغذية للشعر، اخلطي الزيوت بكميات متساوية وطبقيها كحمام زيت قبل غسل الشعر بيوم كامل وستشاهدين الفرق بنفسك بعد عدة مرات.

2- خلطة الجرجير والعسل وزيت السمسم

اخلطي حزمة من الجرجير مع فنجان من زيت السمسم في الخلاط الكهربائي وأضيفي ملعقة واحدة من عسل النحل على الخليط وضعيه كقناع على شعرك لعدة ساعات ثم غسل الشعر، يكرر مرة واحدة كل أسبوع.

3- خلطة زيت السمسم والأملج

يعتبر زيت السمسم من الزيوت التي تساعد على نمو الشعر بشكل سريع، اخلطي ملعقة من الأملج المطحون (من العطار) مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم ثم ضعي الخليط على شعرك وانتظري لعدة ساعات حتى يجف ثم اغسلي شعرك، هذه الخلطة ينصح بها مرة أسبوعياً، تساعد تلك الخلطة على تنعيم الشعر وتقليل الهيشان إلى جانب التطويل.

4- خلطة مغلي أوراق السدر

يحضر كمية من ورق السدر من العطار ويغلى في لتر من الماء ويحتفظ به في زجاجة رذاذ ويستخدم بشكل يومي مع التسريح وفي أقل من شهرين ستجدي أن شعرك قد طال بمقدار بضعة سنتيمترات، هذه الوصفة مجربة.

5- خلطة العسل وزيت اللوز

يخلط ملعقة من عسل النحل مع زيت اللوز (يفضل أن يكون دافئا) ثم يوضع الجميع على الشعر ويغسل بعد ساعة.

لوسيون مغلي الروز ماري لتطويل الشعر

يعتبر الروز ماري من الأعشاب المفيدة جدا لصحة الشعر، فهو ليس فقط يساعد في تطويل الشعر بل يعمل أيضاً على زيادة كثافته وطوله بشكل ملحوظ في فترة قصيرة، كذلك يساعد على علاج تقصف الشعر ويمنع تساقطه، وأيضاً يمنح شعرك النعومة واللمعان، يؤخذ مقدار فنجان من اوراق الروز ماري المجففة في لتر من الماء ويترك على النار حتى يغلي لعدة دقائق ثم يصفى ويؤخذ ماؤه ويوضع في زجاجة رذاذ ويستخدم على فروة الرأس يومياً اثناء تمشيط الشعر لأفضل النتائج.

محفزات نمو وتطويل الشعر

مثل القرفة والزنجبيل والشطة، تعمل تلك البهارات على تحفيز خلايا فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها مما يساعد على تنشيط البصيلات وزيادة نمو الشعر، تضاف ملعقة من كل من البهارات السابق ذكرها إلى زيت الشعر المفضل ويستخدم كحمام زيت قبل غسل الشعر بساعتين او ثلاث ساعات وسوف يعطيك نتيجة سريعة في خلال شهر أو شهرين بحد أقصى.