أفضل طرق تعطير الملابس في الدولاب

0

رائحة الدولاب والملابس بداخله من الاشياء التي تغفل عنها الكثير من ربات البيوت رغم أهميته، فالملابس دائما ما تتغير رائحتها وتتحول إلى روائح غير مستحبة إذا ما لم تستخدم لفترات طويلة داخل الدولاب كذلك البطاطين والمفروشات الأخرى وكل ما يوجد في دولاب الملابس، لذا وجب الحفاظ على تعطير دولاب الملابس بشكل دوري للحفاظ على رائحة الملابس نظيفة ومطهرة، وهذا هو موضوعنا اليوم عن طرق تعطير الملابس في الدولاب فتابعينا.

طرق تعطير الملابس في الدولاب

هناك عدة طرق للحفاظ على الملابس في الدولاب عطرة ونظيفة نذكر لك منها التالي:-

1- بقايا الصابون

استغلي بقايا الصابون دائما في تعطير الدولاب، ابشري بقايا الصابون وضعي عليها قطرات من أي زيت عطري ثم ضعيها في كيس من التل أو أي مادة ذات مسامات حتى تساعد في ظهور الرائحة في دولابك، تلك الطريقة ستعطيك رائحة عطرة ورائعة.


2- عطري الملابس

هناك طريقتين يمكنك استخدامها الأولى أن تستخدمي منعم ومعطر الملابس بصورة منتظمة فيترك بدوره رائحة عطرة في دولاب ملابسك، أما عن الطريقة الثانية فهي استخدام العطور (البرفيوم) على الملابس بعد أن تجف مباشرة، طبقي الملابس بعد رش العطر مباشرة ثم أدخليها سريعا إلى دولاب الملابس لتنتقل الرائحة العطرة إلى الدولاب.


3- البخور

البخور يعد من أفضل الطرق المستخدمة في تعطير الملابس بشكل رائع وخاصة ذلك النوع من البخور الذي يكون على شكل قطع أو بودرة فهو يحافظ على الروائح العطرة بدرجة ثبات عالية جداً، اشعلي القليل من الفحم وضعيه في المبخرة الخاصة ثم ضعي عليه القليل من البخور وضعي المبخرة في أرضية الدولاب واغلقي الدولاب جيداً حتى تظل الرائحة بداخله، تاكدي بأن البخور لا يلامس الخشب أو الملابس ذاتها فالأمان هو أهم شيء، وإن كنت غير واثقة من ذلك فاتركي الدولاب مفتوحا وتابعيه ثم أزيلي المبخرة بعد ثلاث دقائق واغلقي الدولاب سريعا حتى تظل رائحة البخور ثابتة.


4- الڤانيلا

تعمل الڤانيلا البودر على تعطير الدولاب برائحة جميلة، فقط انثري القليل من الڤانيلا في أركان دولابك وستشعري برائحة منعشة كلما فتحت الدولاب.


5- معطر السيارة

يكون معطر السيارة فعالا في الأماكن الضيقة والمغلقة مثل الدولاب، لذا بإمكانك تعليق معطر السيارة في كل درفة من الدولاب لتتركي بها رائحة عطرة ومنتعشة، وبذلك قدمنا لك طرق تعطير الملابس في الدولاب وإن كان لديك طرقا أخرى يمكنك مشاركتنا بها في تعليق.

إقرأي أيضا