أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف

يحتاج الشعر الجاف والتالف إلى عناية مكثفة ، لذا نقدم لك أفضل ماسك للشعر يساعدك على تغذية شعرك بفاعلية كبيرة ويقضي على تلف الشعر وجفافه وتقصفه بشكل رائع، تستطيع ماسكات الشعر المكونة من مكونات طبيعية منزلية على تحسين الشعر بشكل تدريجي مع الاستمرارية والمداومة على استخدامها بشكل أسبوعي مرة أو مرتين أسبوعيا بحد أقصى، إليكم الٱن أفضل ماسك للشعر يقدمها لكم بيتي مملكتي للتخلص من تلف الشعر وجفافه وإكسابه النعومة والتغذية.

أفضل ماسك للشعر التالف

يتكون الماسك من:-

صفار بيضة
فنجان زيت زيتون
ملعقة من الزبادي
ملعقة من عسل النحل الطبيعي.
يتم تحضير الماسك بخلط جميع المكونات بواسطة المضرب الكهربائي أو اليدوي ثم يتم تقسيم الشعر إلى عدة خصلات ويوضع الماسك على كل خصلة منها بواسطة الفرشاة المخصصة لصبغ الشعر حتى يصبح توزيع الماسك أكثر سهولة، يتم تغطية الشعر بواسطة غطاء الرأس وترك الماسك على الشعر لمدة ساعتين على الأقل.
يغسل الشعر جيداً بواسطة الماء الدافيء والشامبو وينظف جيدا من بقايا الماسك ثم يجفف الشعر ويستخدم كريم خفيف.

فوائد ماسك البيض والزبادي للشعر

يعتبر ماسك البيض والزبادي هو أفضل ماسك للشعر التالف والجاف حيث يعمل الماسك على تنعيم وتليين الشعر وإظهاره بمظهر طبيعي وجذاب، يساعد أيضا على تغذية الشعر بشكل رائع وإطالته مع استمرار الاستخدام، كما يمنع تقصف وهيشان الشعر والذي يمثل إزعاجا كبيرا لدى الكثير من السيدات، والٱن نقدم لكم فوائد كل مكون من مكونات الماسك على حدة:-

فوائد البيض للشعر

يعتبر صفار البيض بمثابة كيراتين طبيعي للشعر، فهو يحتوي على مادة الكيراتين وهو أحد أنواع البروتين الذي يوجد في الطبقة المغلفة للشعر، هذا النوع من البروتين يعمل على حماية الشعر ضد العوامل الخارجية ويقلل من تقصف الشعر.
كذلك يعمل صفار البيض أيضاً على زيادة نعومة الشعر وتقليل الهيشان بصورة ملحوظة.

فوائد زيت الزيتون للشعر

لا يخفى علينا بالطبع فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف والتالف، فزيت الزيتون من الزيوت التي يعتمد عليها في إطالة الشعر وإكسابه لمعان رائع، يغذي الشعر ويقويه ويمنعه من التساقط.

فوائد عسل النحل للشعر

يحتوي عسل النحل على عدد كبير من العناصر والفيتامينات التي تجعل منه مادة مطهرة ومقوية لفروة الرأس ويحارب تلف الشغر، يعمل على تغذية الشعر.

فوائد الزبادي للشعر

يحتوي الزبادي على بروتين ودهون وكالسيوم بنسب كبيرة مما يؤدي إلى تغذية الشعر، يساعد الزبادي أيضاً في الحفاظ على نعومة الشعر ولمعانه.