خطوات استخراج بطاقة الخبز التموينية

يعد استخراج بطاقة الخبز التموينية وسيلة سهلة وسريعة لصرف المستحقات التموينية من الخبز والتي تحتاجها كل أسرة، فقد وفرت العناء على المواطن المصري في البحث عن الخبز المدعوم الذي يحتاجه، كما أنها قضت على بعض أنواع سرقات الدقيق والتي كانت تحدث في المخابز المختلفة على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، إلى جانب أيضًا تخفيف عبء الانتظار في طابور طويل من قبل المواطن المصري من أجل الحصول على رغيف الخبز . . ومن جهة أخرى فقد وفرت الدولة على نفسها أيضاً الكثير من الموارد عن طريق استخراج بطاقة الخبز التموينية، فنظام النقاط أصبح يمكن للدولة من التأكد من أن مستحقات كل مواطن تصل إليه كاملة وهي خمسة أرغفة يومياً كما هو محدد من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.
وليس هذا كل شيء فإن المواطن أيضاً يحق له استهلاك أكثر من خمسة أرغفة يومياً إذا كان هناك نقاط باقية له في التموين الخاص به، فيمكنه حينئذ استبدالها، لذا فهي تعتبر منظومة ناجحة بكل المقاييس.

خطوات استخراج بطاقة الخبز التموينية :

كيف يمكن استخراج بطاقة الخبز التموينية ؟

– يمكن لأي مواطن مصري وبكل سهولة أن يقوم باستخراج بطاقة التموين عن طريق الذهاب إلى أقرب مكتب تموين في الحي التابع له، أو عن طريق الإنترنت بالدخول إلى موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية وتقديم طلب مع ملء كافة البيانات المطلوبة، وفي حالة استيفاء الشروط سوف يتم الحصول على بطاقة التموين في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر على أقصى تقدير.
والجديد لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية في الوقت الحالي هو أن الوزارة سوف تنتهي من تسليم كروت التأمين بعد تقديم الأوراق بعشرة أيام إلى أسبوعين بحد أقصى حتى يستفيد المواطن من خدمات الوزارة بالشكل الأفضل، وتعتبر بطاقة التموين بطاقة سارية مدى الحياة ولا تحتاج إلى تجديد.

ما هي المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة التموينية عن طريق مكتب التموين؟

أعلنت الوزارة عن الأوراق التي تحتاجها لبدء في استخراج بطاقة التموين وهي كالتالي:-
1- صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج.
2- صورة من بطاقة الرقم القومي للزوجة.
3- صورة من قسيمة الزواج.
4- صور شهادات ميلاد الأبناء أو صور بطاقات الرقم القومي إذا كانوا فوق 16 سنة.
5- صورة من فاتورة كهرباء تحمل نفس عنوان السكن لدى الزوج.
6- إرسال حوالة بريدية قيمتها 10 جنيهات على الرقم البريدي 95617، تحمل إسم شركة تطبيقات الكروت الذكية.
7- بعد إرسال الحوالة واستلام إيصال الدفع يتوجه المواطن إلى أقرب مكتب للتموين التابع للحي الذي يعيش به بالإيصال وتسليمه هناك، ينتظر المواطن صدور البطاقة في خلال المدة المذكورة.
وكيف يمكن استخراج بطاقة الخبز التموينية عن طريق الموقع الإلكتروني ؟
– يعتبر استخراج بطاقة الخبز التموينية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التموين والتجارة الداخلية أمرا سهلاً للغاية، فقد وفرت وزارة التموين تلك الخدمة للمواطن من أجل توفير العناء والمجهود عليه، ويمكن استخراج بطاقة التموين عن طريق الانترنت وبدون اللجوء إلى الذهاب لمكتب التموين إلا بعد الانتهاء من كافة الإجراءات من أجل إستلام البطاقة فقط.

ما هي خطوات استخراج بطاقة تموينية ذكية من خلال الموقع التلكتروني لوزارة التموين والتجارة الداخلية؟

– الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن طريق كتابة “الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية” من خلال محرك البحث جوجل.
– فتح صفحة استمارة ملء البيانات لاستخراج بطاقة جديدة .
– يتم كتابة اسم المحافظة والمكتب التمويني التابع له وفقا للمعلومات الواردة ببطاقة الرقم القومي للزوج.
– يقوم المواطن بإدخال كافة البيانات المطلوبة منه، والتي تتضمن الإسم الرباعي ورقم بطاقة الرقم القومي ثم إسم الزوجة وإدخال الرقم القومي لها، وإدخال بيانات قسيمة الزواج٠
– يقوم المواطن بإدخال البيانات الخاصة بالأبناء والتي تشمل اسم كل طفل وعمره ورقم بطاقته اذا كان عمره أكبر من 16 عام .
– يقوم المواطن أيضاً بإرسال رقم التليفون الخاص به وبيانات التواصل كما هو مطلوب منه.
– الانتهاء من ملء جميع البيانات والتأكد من عدم وجود حقول فارغة باستمارة الطلب حتى لا يتم رفضها من جهة وزارة التموين والتجارة الداخلية.
– الضغط على حفظ من أجل حفظ كافة بياناتك وإرسالها إلى الجهة التابع لها.
– فور الإنتهاء من إصدار بطاقتك الذكية سوف يقوم موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال رسالة على رقم الهاتف المحمول الذي قمت بتسجيله في الموقع لإخبارك بموعد استلامك للبطاقة الذكية.
– وأخيراً تقوم بالتوجه إلى أقرب مكتب تمويني تابع له من أجل استلام بطاقتك بعد الفترة المحددة.

كيف يمكن التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية؟

– يمكن للمواطن التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في حالة وجود أي استفسار أو شكوى خاصة بالبطاقة التموينية، أو في حال حدوث مشكلة في إصدار كارت التموين الذكي عن طريق الذهاب إلى العنوان التالي:-
القاهرة- منطقة وسط البلد- شارع القصر العيني- بناية رقم 99.
أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى الإيميل التالي:-
Info@msit.gov.eg
أو الإتصال على الأرقام التالية:-
27948224 – 27944338 – 27948184 – 27958481
علما بأن عنوان موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية هو كالتالي:-
Http://www.msit.gov.eg

إقرأي أيضا