Home » علاج القشرة في الشعر من اول مرة في المنزل

علاج القشرة في الشعر من اول مرة في المنزل

بواسطة نورهان رستم
وصفة طبيعية لازالة القشرة من الشعر

تحتاجين وصفة طبيعية لازالة القشرة من الشعر وتنعيمه؟ تابعي معنا هذا المقال الذي يساعدك في علاج القشرة في الشعر من أول مرة للحصول على شعر خالي من القشرة، إن الشعر تاج المرأة وعلامة من علامات جمالها فكثيراً ما تعاني النساء من مشاكل الشعر، وعلى رأسها القشرة والتي بدورها تضعف فروة الرأس، وتضر بالشعر وتهلك صحته، لذلك تعرفي معنا على طرق علاج قشرة الشعر وكيفية العناية بشعرك والحفاظ عليه من تكون القشرة إذا كانت طبيعة شعرك دهنية تعاني سريعاً من تكون قشرة الشعر. 

علاج القشرة في الشعر

للأسف تلجأ معظم النساء لاستعمال بعض الشامبوهات لإزالة القشرة بدون العودة بوصفة طبية تناسب طبيعة شعرها، غالباً ما تكون تلك الشامبوهات تجارية وليست طبية وتتداولها النساء غالباً بناء على تجارب سابقة من نساء أخريات، والتي لها أضرار كثيرة فهي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية، التي تسبب جفاف الشعر. 

والصواب أن تقوم المرأة أولاً بزيارة طبيب الأمراض الجلدية لتحديد تاريخ المشكلة وسببها ثم معالجة السبب واستخدام مستحضرات طبية للتخلص من القشرة بناء على الكشف الطبي ومعرفة السبب ثم علاجه بشكل دقيق لضمان التخلص من القشرة، تساعد الوصفات الطبيعية أيضاً على التخلص من القشرة ولكنها ليست أساساً في علاجه.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

هناك العديد من الوصفات والطرق الطبيعية لإزالة القشرة بدون أي ضرر، وفي نفس الوقت تساعد على تنعيم الشعر وتطريته وتحسين ملمس الشعر. 

وصفة الزبادي والمايونيز للتخلص من القشرة

  • ملعقة مايونيز، ٢ ملعقة زبادي، ٤ معالق خل أبيض أو خل تفاح، ٢ ملعقة زيت زيتون، بيضة كاملة.

طريقة الأستعمال

  • تخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً باستخدام المضرب اليدوي أو الخلاط الكهربائي وتدلك بها فروة الرأس والشعر ثم تترك لمدة ربع ساعة فقط، ويمكن زيادة مكونات الخلطة إلى الضعف ، في حالة طول وكثافه الشعر.

غسل الشعر بخل التفاح

  • يستخدم خل التفاح كبديلاً عن الباسم في غسل الشعر للتخلص من قشرة الشعر وطريقة استخدام خل التفاح للقشرة هو غسل الشعر بالشامبو الطبي المضاد للقشرة ثم شطف الشعر جيداً بالماء وشطف الشعر مرة أخيرة بكوب من خل التفاح.
  • خل التفاح من المكونات التي لها دور كبير في تخفيف القشرة وكذلك يساعد على ليونة الشعر والتخلص من هيشانه.

هلام الصبار

  • يساعد هلام الصبار أو چل الصبار على التخلص من القشرة وعلاجها نهائياً حيث تدهن فروة الرأس في المساء بهلاك الصبار ثم تترك حتى الصباح ويغسل الشعر ويتم تكرار ذلك مرة كل أسبوع.

أسباب قشرة الشعر

لماذا تتكون القشرة في الشعر من البداية وما هي سبل الوقاية من حدوث قشرة الشعر؟، في الحقيقة هناك عدة أسباب قشرة الشعر ومنها:

  • التهاب جلد فروة الرأس بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، ينتج عن هذا الالتهاب القشرة الدهنية والتي يكون قوامها مثل العجينة وهي أصعب أنواع قشرة الشعر حيث تصعب إزالتها على عكس القشرة التقليدية.
  • نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم مثل نقص الكالسيوم والزنك وفيتامين أ.
  • جفاف فروة الرأس والتي تؤدي إلى تكون القشرة وغالباً ما يحدث ذلك في فصل الشتاء بسبب تغير درجة الحرارة.
  • حساسية فروة الرأس نتيجة استخدام أنواع شامبوهات غير ملائمة لطبيعة الشعر أو أنواع تجارية تحتوي على مكونات ضارة بالشعر مثل المستحضرات المقلدة.
  • السن من أهم عوامل تكون قشرة الرأس حيث تحدث في سن الشباب بنسبة أكبر منها لكبار وصغار السن.
  • إقرأي أيضاً: علاج تساقط الشعر و مشاكل القشرة من دكتور هاني الناظر
  • حدوث حكة الشعر الناتجة عن الإكزيما أو الصدفية.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق