تنعيم الشعر بطرق منزلية سهلة و فعالة

تتمنى كل فتاة لو كان شعرها ناعما مسترسلا بشكل طبيعي، تختلف طرق تنعيم الشعر فيما بينها فهناك الطرق المتعارف عليها مثل تنعيم الشعر وفرده باستخدام السشوار والمكواة ووسائل الفرد المختلفة، وهناك طرق أخرى تعتمد على العودة إلى الطبيعة واستخدام الوسائل المتاحة في كل بيت مثل الأعشاب الطبيعية والمكونات المتوفرة في كل بيت من الزيوت الطبيعية والماسكات المختلفة للشعر، تابعي هذا المقال من بيتي مملكتي لتتعرفي على وسائل تنعيم الشعر من المنزل.

تنعيم الشعر بطرق منزلية سهلة

هناك بعض المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك والتي قد تكون كنزا دفينا لصحة وجمال شعرك وبالذات الشعر المجعد ، تعرفي عليها الٱن:-

1- البيض

يحتوي البيض على البروتين الطبيعي الذي يغذي الشعر ويمنحه نعومة ولمعان رائع، كذلك يساعد في حفظ تموجاته وفردها مع الاستخدام المتكرر، استخدمي صفار البيض فقط في تنعيم الشعر أما بياض البيض فلا يستخدم للشعر، يمكنك خلط صفار البيض بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع.

2- الزبادي

الزبادي أيضاً من المواد الغذائية الغنية بالبروتينات والتي تغذي الشعر وتجعله رطبا لامعا وناعما، يستخدم بدون إضافات أو يضاف إليه العسل أو زيت الزيتون أو كلاهما.

3- القرفة

لا يوجد بيت يخلو من القرفة، فهو أحد أهم البهارات المفيدة والتي لها عدد كبير ومتنوع من الاستخدامات، تستخدم القرفة كماسك للشعر مع العسل وزيت الزيتون كما يستخدم مغلي القرفة كمادة تسفيف توضع في زجاجة رذاذ لترطيب الشعر أثناء التصفيف اليومي.

4- الروز ماري

له استخدامات عديدة في تنعيم وتطويل الشعر وتغذيته، يستخدم مسحوق الروز ماري مع البيض أو مع الحناء كماسك لتنعيم وتغذية الشعر وتقوية بصيلاته، كما يستخدم مغلي الروز ماري أيضاً كمادة تصفيف الشعر بأ توضع في زجاجة رذاذ وينثر منها على خصلات الشعر أثناء التسريح اليومي.

5- الزبدة

رغم أن الكثير لا يفضل الزبدة إلا أن هناك عدة دول اعتمدت استخدام الزبدة الطبيعية لتنعيم وترطيب خصلات الشعر بشكل عميق ومن أشهر الدول التي تستخدم الزبدة للشعر هي دولة الهند والتي يتميز سكانها بشعرهم الناعم الحريري.

6- جوز الهند

تشتهر الهند أيضاً باستخدام جوز الهند بكل ما به من حليب أو زيت في تصفيف الشعر، فزيت جوز الهند هو الزيت الرئيسي في تصفيف الشعر فهو يترك الشعر ناعما مسترسلا، أما حليب جوز الهند فيستخدم في تصفيف الشعر.

7- عسل النحل

يوجد عسل النحل في كل بيت، وفوائده لا تحصى ولا تعد، فهو يمنح الشعر نعومة فائقة إلى جانب أنه يغذي وينشط فروة الرأس، لذا يمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل إلى أي وصفة للشعر للحصول على شعر ناعم وقوي  غير جاف ومجعد.