تجنبي تلك الاخطاء مع استخدام مكواة الشعر

تعتبر مكواة الشعر من افضل خيارات فرد و تنعيم الشعر و خاصة المجعد بشده حيث لا يمن للسشوار وحده ان يتولى تلك المهمة ، و لا بد من استخدام المكواة و لكن نظرا لأن مكواه الشعر تستخدم الحرارة المباشرة على الشعر يمكن ان تؤدي الى الاضرار بشعرك بشكل كبير اذا ما مارست عملية فرد شعرك بطريقة غير صحيحة و الان نقدم لك اشهر الاخطاء الخاصة بعملية كي الشعر باستخدام المكواة مع طرق تجنب ذلك :-

تجنبي تلك الاخطاء مع استخدام مكواة الشعر :

1- كي الشعر المبلل :-

تختلف المكواة عن مجفف الشعر في ان المكواة لا يمكن ابدا استخدامها على الشعر المبلل ، و لكن لا بد ان يكون الشعر خاليا تماما من الرطوبة حتى لا يتأثر و يسبب تقصف الشعر ، من الافضل ايضا ان تتركي شعرك يجف طبيعيا في الهواء الطلق افضل من استخدام المجفف ، الا اذا كنت في عجلة من امرك يمكنك استخدام المجفف ثم المكواة .

2- عدم استخدام سيرم الشعر :-

يعتبر سيرم الشعر او الرذاذ هو الواقي الذي يعمل على تغليف الشعر و حمايته قبل تمرير المكواة ، لذا فإن عدم استخدام سيرم الشعر سوف يتسبب في تأثر الشعر بفعل حرارة المكوااة .

3- رفع درجة حرارة المكواة :-

قبل ان تستخدمي مكواة الشعر على اعلى درجة حرارة تأكدي اولا من ان تلك الدرجة تناسب شعرك ، فكلما كان شعرك مجعدا يمكنك رفع درجة الحرارة اما اذا كان شعرك ليس بالمجعد بشكل كبير فلا ترفعي من درجة حرارة المكواة حتى لا تؤذي شعرك .

4- اهمال تقسيم الشعر :-

ان تقسيم الشعر ضرورة حتى يظهر شعرك بأفضل مظهر و يكون الكي مؤثرا و يعطيه شكلا اجمل ، كما انك عند تقسيم شعرك لن تضطري الى اعاده كيه اكثر من مرة و بالتالي لن يتلف .

5- عدم تمشيط الشعر :-

اذا قمت بكي شعرك اثناء وجود العقد فسوف تخسرين شعرك بالتأكيد ، تأكدي اولا من تمشيط شعرك بشكل جيد و فك جميع العقد و التشابك ثم قومي بعد ذلك باستخدام المكواة على خصلات شعرك برفق .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره