أخطاء وضع المكياج للمبتدئين أشهرها “طريقة رسم الحواجب”

أخطاء وضع المكياج تُظهر الفرق بين ميكب المبتدئات والمحترفات، يعتبر الهدف الرئيسي من وضع الميك أب هو إظهار جمال الوجه وإعطائه مظهراً أكثر دقة ووضوحاً لمواطن الجمال في الوجه، كما يمكن أيضاً عن طريق الميك أب أن تقومي بإخفاء بعض العيوب في وجهك ككبر حجم الأنف أو الشفاه أو غيرها من العيوب التي تصيب الفتاة بالقلق، ولكن دون أن تدري قد تقعي في بعض أخطاء وضع المكياج للمبتدئين والتي تحول شكل إطلالتك من الأجمل إلى الأسوأ، مما يؤثر بالسلب على شكل الوجه وخاصة في أوقات المناسبات والتي تحرص فيها الفتيات على تطبيق مكياج مثالي، والآن تجنبي تلك الأخطاء أثناء وضع الميك أب لنفسك.

أشهر أخطاء وضع المكياج للمبتدئين

وضع الميك أب على بشرة غير نظيفة

  • قبل الشروع في تطبيق الميك أب بكل خطواته عليك أولاً أن تتبعي روتين تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك ثم وضع تونر مقوي للبشرة ولغلق مسلم البشرة بشكل أفضل خاصة إذا كانت بشرتك دهنية، من الأفضل لو قمت بوضع ماسك مقشر للبشرة قبل غسل البشرة باستخدام الغسول مثل مقشر السكر والليمون للبشرة الدهنية ومقشر السكر وزيت البرافين أو الجلسرين للبشرة الجافة.

 إهمال ترطيب البشرة قبل الميك أب

  • خطوة الترطيب قبل وضع الميك أب هي من الخطوات الهامة والتي تهملها الكثيرات، يمكنك استخدام مرطب خفيف للبشرة قبل وضع المكياج حتى لا تظهر علامات جفاف بشرتك و تسبب تشققات في كريم الأساس، قد يغنيك البرايمر عن وضع كريم مرطب قبل تطبيق المكياج.

اختيار كريم اساس خاطيء

  • كريم الأساس من اهم الاشياء الظاهرة في الميك أب، فإذا قمت باختيار كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتك فسوف تحصلين على إطلاله رائعة، فعلى سبيل المثال عليك أن تهتمي بمعرفة نوع بشرتك،فإذا كانت بشرتك دهنية اختاري كريم أساس خالي من الزيوت Oil free،أما إذا كانت بشرتك جافة استخدمي كريم أساس غني بالزيت وفيتامين e حتى لا يسبب تشققات على بشرتك بسبب الجفاف، كما عليك أيضاً أن تختاري درجة اللون المناسبة للون بشرتك فإذا كنت سمراء لا يمكن أبداً أن تختاري كريم أساس ذو درجة فاتحة والعكس.

اختيار رسمة الآيلاينر الغير مناسبة

  • عليك مراعاة استخدام أكثر من رسمة للآي لاينر ومعرفة الرسمة الأنسب لشكل وحجم عينيك، فإذا كنت من صاحبات العيون البارزة فلا تهملي خطوة الآيلاينر، وإذا كانت عيونك ضيقة ابتعدي تماما عن رسم العين بشكل مبالغ فيه وإنما عليك أن تكتفي بخط رفيع على الجفن العلوي فقط، كما يمكنك استخدام الكحل الأبيض بدلاً من الأسود في حالة العيون الضيقة أيضاً.

خلط ألوان الآي شادو بشكل خطأ

  • إذا كنت ذات عينين بارزتين فابتعدي عن الألوان الصارخة، يناسبك تماماً الميك اب السموكي، بينما إذا كانت عيونك ضيقة فاختاري الألوان الفاتحة التي تبرز العين وجمالها.

اختيار ألوان أحمر الشفاه

  • إذا كانت شفتيك كبيرتين تناسبك الألوان الداكنة والعكس صحيح، تجنبي رسم الشفاة خارج الإطار إلا إذا كنت محترفة في ذلك حتى يبدو مظهرها طبيعياً.

لوك داكن

  • إذا اخترت لوك داكن لمنطقة العيون فلا تستخدمي أحمر شفاه داكن بل اجعليه هادئاً فاتحاً، والعكس صحيح إذا اخترت اللوك الفاتح الثلجي لمنطقة العين فاجعلي أحمر الشفاعة داكناً حتى لا يبدو وجهك باهتاً.

المبالغة في رسم الحواجب

  • من الأخطاء الشائعة في الميك أب هو أن تبالغي في رسم وتلوين الحواجب، فلا تستخدمي اللون الأسود في رسم الحواجب إلا إذا كانت حواجبك سمراء في الأصل، ولا تزيدي من مساحة الرسم بل حددي بشكل دقيق فقط حواف الحاجب.
  • كما أن اللون البني في رسم الحواجب هو أفضل من اللون الأسود ويناسب صاحبات الحواجب البنية والسوداء على حد سواء، ويبدو مظهره خفيفاً عن اللون الأسود إلى حد كبير، استخدمي مصحح الحواجب بالفرشة بدلاً من الرسم باستخدام القلم، حيث تعطيك الفرشاة مظهراً طبيعياً رائعاً.

استخدام الكونتور بشكل خاطئ

  • لا يمكنك ضبط الكونتور الخاص بتجديد ملامح الوجه إلا إذا كنت متمكنة منه حتى يعطيك شكل جذاب، ولكن بصفة عامة يوضع الكونتور على جوانب الجبهة وأسفل عظمتي الخد والمناطق التي تودين إبرازها باللون الفاتح والتي تودين تصغيرها استخدمي لها اللون الداكن.