طريقة صبغ الشعر طبيعياً وتفتيح لونه بالحناء من أول مرة

تفتيح الشعر بدون صبغة هو أمر قد لا تصدقه الكثير من السيدات ولكنه حقيقي، تحب المرأة دائماً أن تغير في مظهرها وشكلها على الدوام وتستخدم الكثير من الطرق التي تجعلها تحصل على مظهر مختلف وجديد، ومن ضمن تلك الطرق هو صبغ وتفتيح الشعر ولكن نظراً لأن صبغات الشعر لها أضرارها والتي تؤثر على الشعر بشده وتجعله جافاً ومعرضاً للتساقط والتقصف بشكل كبير، تلجأ المرأة إلى الطرق الطبيعية البديلة عن الصبغة لتفتيح الشعر بدون استخدام الصبغات والتي ليس لها أي اثار جانبية بل على العكس منها تلوين الشعر بالحناء الفعالة، فإن تلك الوصفات مكونة من بعض الأعشاب الطبيعية والتي تكسب شعرك القوة والجمال وتقلل من تساقطه وتقصفه بشكل كبير، والآن إليك طريقة صبغ الشعر طبيعياً وبدون صبغة من أول مرة.

طريقة صبغ الشعر طبيعياً بدون صبغة

صباغة الشعر بالكركم

  • يمكنك الحصول على شعر أشقر رائع باستخدام الكركم، والذي يتم إضافته إلى الحناء بمقدار كوب حناء إلى ثلث كوب من الكركم وفنجان من خل التفاح ويتم عجنها جيداً بالماء وتركها لتختمر لفترة ثم توضع على الشعر لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي شعرك جيداً.

طريقة النسكافيه

  • تلك الطريقة يمكن أن تستخدم من أجل الحصول على لون بني طبيعي، ويمكنك استخدام كوب من الحناء مضافاً إليه ثلث كوب من النسكافيه وبيضة واحدة وعصير ليمونتين ثم تعجن بماء دافئ وليس ساخن واتركيها لفترة ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعتين، وتلك الطريقة إلى جانب أنها تعطي لون بني، فهي أيضاً تعمل على تنعيم وإضفاء طراوة ولمعة قوية إلى الشعر، حيث تحتوي على البيض الذي يعتبر بمثابة بروتين طبيعي لتنعيم الشعر وزيادة قوته ولمعانه.

طريقة دم الغزال

  • من أكثر الألوان طلباً هو اللون الأحمر والذي تعشقه الكثير من السيدات، وهو سهل تحقيقه باستخدام بودرة دم الغزال والذي يستخدم منه مقدار ملعقتين كبيرتين لكل كوب من الحناء ويضاف فنجان من الخل الأبيض لتحفيز تثبيت اللون الجديد والقليل من الماء الساخن لعجن الحناء وتستعمل على خصلات الشعر وتترك لمدة ساعتين إلى ست ساعات للحصول على لون ثابت.

طريقة الكاكاو

  • وهي طريقة تستخدم للحصول على اللون البني الشوكولاتة ويضاف ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو إلى جانب كوب حناء والقليل من الماء الساخن وعصير ليمونة، وتستخدم مثل الطريقة السابقة.

استخدام الشاي لتفتيح الشعر

  • يساعدك الشاي على الحصول على لون كستنائي داكن رائع لشعرك، وهو يستخدم في عجن الحناء حيث يمكنك عمل كوباً من الشاي الثقيل بملعقة كبيرة ممتلئة من الشاي وغليه على النار ثم عجن الحناء به مع إضافة عصير الليمون.

صبغ الشعر باللون الذهبي

  • يمكنك أيضاً الحصول على لون أشقر ذهبي رائع بدون استخدام صبغة نهائياً وذلك باستخدام الحناء وماء الزعفران، وهذه الطريقة مكلفة إلى حد ما حيث أن الزعفران من البهارات الغالية الثمن، ولكننا سوف نحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من الزعفران أو عدد 5 إلى 6 من شعيرات الزعفران، يضاف إليها نصف كوب من الماء الساخن ويترك قليلاً لمدة خمس دقائق حتى يساعد على نزل اللون، ثم تعجن الحناء بماء الزعفران ويضاف إليها عصير ليمونة وتوضع على خصلات الشعر لعدة ساعات ثم تغسل.

صبغ الشعر بالبابونج

  • يساعدك البابونج في تفتيح شعرك لدرجتين، وإذا كان شعرك بنياً فإنه يستطيع تحويله إلى اللون الأشقر الداكن، أضيفي كوباً من الماء المغلي إلى مسحوق البابونج مع العجن جيداً للحصول على عجينة تشبه الحناء، ثم أضيفي عصير ليمونة وضعي الخليط على شعرك لعدة ساعات.