كيفية رسم الحواجب وتهذيبها بدون إزالة الشعر الزائد منها

تهذيب الحواجب بدون إزالة الشعر قد تكون معادلة صعبة بالنسبة للكثير من النساء، كما أن إزالة شعر الحاحبين تعتبر من الأمور المؤلمة لدى بعض السيدات والغير مفضلة، فالكثير منهن لا يرغبن بإزالة شعر الحاجب ويبحثن عن طرق أخرى لترتيبها وتعديل شكلها بدون اللجوء إلى إزالة الشعر من الحاجبين حتى لا يتعرضن للآلام والأوجاع التي تنتج عن إزالة شعر الحواجب، والآن إذا كنت لا تحبين إزالة شعر حاجبيك وتريدين إطلالة أفضل لهما، فربما يساعدك هذا المقال ليعطيك أفكار عن طرق تعرفك على كيفية رسم الحواجب بدون إزالة الشعر بطرق منزلية بديلة.

 كيفية رسم الحواجب وتهذيبها بدون إزالة الشعر الزائد منها

بداية نود القول أن موضة الحواجب تختلف من عام لأخر، فهناك أعوام تتصدر فيها الحواجب الرفيعة الموضة، وأعوام أخرى الحواجب القصيرة المستديرة، أما عن موضة هذا العام من الحواجب فهي الحواجب الغليظة الطويلة، ولكن عزيزتي لا تعتمدي في إطلالتك على الموضة فقط، بل قومي باختيار ما يناسب شكل ولون بشرتك وما يليق بك استخدامه، والآن إليكِ كيفية رسم الحواجب بدون نمص.

تشقير الحواجب

  • وهي الوسيلة الأكثر شيوعاً في ترتيب الحواجب بعد إزالة الشعيرات، يمكنك استخدام مادة مخصصة لتشقير شعر الوجه والجسم وقراءة التعليمات جيداً ثم اتباع الخطوات، إن تشقير الحواجب خطوة غير مؤلمة ولا تستهلك منك سوى بضع دقائق، لذا تعتبر هي الوسيلة الأمثل بعد إزالة الشعر، يعتمد تشقير الحواجب على تحديد حدود الحاجبين بدقة أولاً ثم البدء بعيداً عنهما.

كريمات الاساس وخافي العيوب

  • استخدام كريمات الأساس أيضاً قد يساعدك في إخفاء بعض الشعيرات الزائدة في الحاجب يمكنك استخدام كريم الأساس أولاً، ثم استخدام الكونسيلر والذي يؤدي في النهاية لإخفاء الشعيرات الغير مرغوب بها.

مصحح الحواجب

  • استخدام مصحح الحواجب سواء القلم أو الجل أو البودر هو ضمن أهم طرق إخفاء شعر الحاجبين الغير مرغوب بظهوره، فعن طريق استخدام مصحح الحواجب يمكنك تحديد رسمة الحاجب كما ترغبين وكما يليق بشكل وجهك، واستخدام بعض المؤثرات التي تركز على رسمة الحاجب نفسها، ويمكن دمج تلك الخطوة مع الخطوة السابقة للحصول على مظهر أفضل وطبيعي أكثر لحواجبك.

تثبيت الحواجب بالماسكارا

  • إن أكثر شيء يضايق المرأة في حواجبها هو المظهر الغير مرتب والشعيرات التي تكون متأثرة أعلى وأسفل الحاجبين، لذلك يمكن استخدام حيلة لطيفة بدون أي مجهود وهو استخدام الماسكارا الچل الشفافة في تثبيت الحاجبين ورسم الحدود بشكل أكثر دقة لتكون الشعيرات التي حولها غير واضحة، هذه الطريقة تفيدك كثيراً في المناسبات السريعة، وكذلك من الطرق الفعالة، يمكنك أيضاً استخدام الماسكارا العادية السوداء إذا كانت حواجبك سوداء وتعاني من بعض الفراغات.

قص الشعيرات

  • استخدام المقص يختلف عن استخدام الملقاط، فهو غير مؤلم ولا يزيل الشعر من جذوره وأيضاً يرتب شكل الحاجب بشكل أفضل، لذلك فهو من الوسائل التي يمكن استخدامها للحصول على مظهر رائع للحاجبين.