جدول العناية بالبشرة في شهر رمضان لبشرة نضرة وبدون مكياج

جمالك بدون مكياج في رمضان من المهام التي لها خطوات وقواعد تحرص عليها كل إمرأة لتبدو بشرتها رائعة بدون اللجوء إلى إستخدام مساحيق التجميل، فمن المعروف أنه في رمضان تضطر الكثير من الفتيات والسيدات للخروج بدون مكياج مما يجعل بشرتهن تبدو مرهقة وغير نضرة وبشكل خاص لو كانت صاحبة تلك البشرة تعتاد على وضع مساحيق التجميل بشكل يومي، الأمر الذي يعرضها للإنزعاج بشأن شكل بشرتها بدون ماكياج، والآن بيتي مملكتي سوف يقدم إليكِ بضع نصائح من أجل الخروج بدون ماكياج، ولترطيب البشرة مع الإحتفاظ أيضاً بجمال ونضارة بشرتك، لتبدين في أفضل صورة على الدوام والآن أترككم مع جدول العناية بالبشرة في شهر رمضان لبشرة نضرة وبدون مكياج.

جدول العناية بالبشرة في شهر رمضان لبشرة نضرة :

1- إستخدمي غسول خفيف على البشرة.

  • قبل النزول من منزلك عليك أن تقومي باستخدام غسول خفيف على البشرة لتنظيف البشرة بشكل مثالي والقضاء على تلك اللمعة الغير مرغوب بها خاصة لصاحبات البشرة الدهنية، يمكنك اختيار غسول منقي ومنعش للبشرة حتى يخلصك من علامات الإرهاق مثل غسولات الأعشاب مثل زيت شجرة الشاي وغسول النيم وما إلى ذلك.

2- مكعبات الثلج لجمالك.

  • بعد أن تقومي بغسل وجهك مرري قطعة من الثلج على كامل وجهك باستثناء منطقة ما تحت العيون ومن الافضل أن يكون الماء المثلج هو ماء الورد ولكن إذا لم يتوفر يمكنك استخدام الماء العادي.

3- الترطيب.

  • يمكنك استخدام كريم مرطب نهاري فهو لن يؤثر على صيامك، وذلك حتى تبدو بشرتك نضرة ورطبة وصحية على الوجه الأمثل، كما لا تنسي أيضاً ترطيب منطقة ما تحت العين باستخدام المرطب الخاص بها حتى لا تبدو منتفخة ومرهقة.

4- ماسك مغذي.

  • إحرصي على وضع ماسك مغذي يومياً على بشرتك وأفضل ماسكات التغذية على الإطلاق هو ماسك الزبادي بالعسل، حيث يمكنك أن تقومي بخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل الصافي ووضعها على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ولا تزيد عن نصف ساعة، وأفضل وقت لعمل الماسك المغذي هو في المساء ثم يغسل ويتم ترطيب الوجه بكريم مسائي.
  • يمكنك كذلك إزالة إنتفاخات وإسمرار منطقة ما حول العين عن طريق وضع شرائح الخيار الطازجة على منطقة العينين يومياً في المساء ولمدة لا تقل عن نصف ساعة.

5- التغذية المناسبة.

  • وهي من أهم الخطوات في الحفاظ على بشرة رائعة، فأكثري من تناول الخضروات والفواكه وابتعدي عن الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة، كما أن تناول كميات كبيرة من المياه يومياً يعتبر ضرورة لا غنى عنها حيث يحتاج الجسم إلى تناول ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي على أقل تقدير، يعاني الكثير من الأشخاص من قلة تناول المياة في شهر رمضان بشكل كافي نظراً لطول عدد ساعات الصيام مما يؤثر بشكل سلبي على صحة وسلامة البشرة فتبدو جافة ذات مظهر غير لائق، ولتجنب ذلك يُنصح بتناول كوب ماء في كل ساعة من ساعات الإفطار.
  • الإهتمام بتناول طبق متوسط من السلطة الخضراء مع وجبة الإفطار وثمرة من الخيار  مع وجبة السحور وثمرة من الفاكهة بين وجبتي الإفطار والسحور  يساعدك كذلك على نضارة بشرتك بشكل طبيعي.

ترطيب الشفاة

  • من الأماكن التي تظهر بها الجفاف بشكل سريع جداً منطقة الشفاة ولتجنب ذلك احرصي على تناول المياه كما ذكرنا سابقاً وكذلك دهن الشفاة بالفازلين في المساء يساعدك على الحفاظ على شفاهك رطبة ولامعة طوال اليوم، ولن تحتاج إلى استخدام زبدة الكاكاو أو أي ملطف آخر في الصباح.