خلطات للشعر الأبيض وكيفية التخلص من شيب الشعر

خلطات للشعر الأبيض، من أكبر المشاكل التي تؤرق كل امرأة هي أن ترى بعض الشعيرات البيضاء قد تكونت على رأسها، يعد الشعر الأبيض احد اهم علامات التقدم في السن، وينتج الشعر الأبيض عن نقص في صبغة الميلانين والتي قد تأتي بسبب ضغوط نفسية أو عوامل صحية، تعرفي معنا على هذه الخلطات الطبيعية لإزالة الشيب والقضاء على الشعر الأبيض.

خلطات للشعر الأبيض

إليك هذه الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض بسهولة:-

الحناء

  • تعتبر الحناء هي الخيار الطبيعي الأول البديل للصبغات والمواد الكيميائية التي تضعف شعرك وتسبب تقصفه وتساقطه، تتوفر الحناء بكثرة في الأسواق العربية ولها شهرة كبيرة بين نساء العرب، ويوجد منها العديد من الألوان، والحناء ليست فقط وسيلة طبيعية لتلوين الشعر وإخفاء الشيب وإنما أيضا تحسن من الشعر وترطبه وتعمل على تنعيمه واطالته كما تطهر فروة الرأس وتقوي بصيلات الشعر.
  • تخلط الحناء مع زيت الزيتون أو الزبادي حتى تتكون عجينة لينة وتفرد على خصلات الشعر لعدة ساعات حتى تجف ثم تغسل، تستخدم الحناء مرة شهرياً.

المريمية

  • المريمية من الأعشاب المفيدة جدا لفروة الرأس، فهي تساعد على زيادة كثافة الشعر وطوله والقضاء على الشيب والشعر الأبيض، وطريقة استخدام المريمية هي خلط 5 ملاعق من مسحوق أوراق المريمية مع ملعقة من مسحوق القرنفل وملعقة من مسحوق الحناء، ويعجن بواسطة كوب من الشاي الأحمر المغلي ويوضع على الشعر لعدة ساعات.

السمسم

  • السمسم أيضا من المكونات التي تحافظ على لون شعرك اسود، وهو يقي الشعر من انتشار الشعيرات البيضاء ويعيد إلى الشعر لونه الطبيعي وخاصة إذا ما تم خلطه بواسطة مسحوق الأملج، يمكن استخدام السمسم كمسحوق ويخلط بكمية مساوية من مسحوق الأملج ويعجن بالزبادي وزيت الزيتون ثم يوضع كقناع على الشعر، أو يمكن استخدام زيت السمسم في دهان الشعر للحد من تكون الشعيرات البيضاء.

الشاي الأحمر

  • يستخدم الشاي الأحمر أيضاً في شطف الشعر عقب كل غسلة للحد من ظهور الشعر الأبيض فالشاي يساعد على الحفاظ على لون الشعر داكنا ويقلل من فرص تحوله إلى اللون الأبيض.