فوائد لا تعلمينها عن زيت الزيتون للبشرة

كلنا نعلم ان زيت الزيتون من الزيوت التي لها فائدة عظيمة جدا لصحة الجسم ، كما اخبرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم ، كما نعلم ايضا مدى فوائده الكبيرة لصحة و جمال الشعر و التي تتمثل في اطالة الشعر بشكل ملحوظ و اكسابه النعومة و الليونة ، و لكن هل تعلمين عزيزتي ان زيت الزيتون ايضا له فوائد عديدة للبشرة ، تابعينا في هذا المقال لتعلمي عن فوائد زيت الزيتون للبشرة المتعددة لصحة و جمال بشرتك .

فوائد لا تعلمينها عن زيت الزيتون للبشرة :

1- زيت الزيتون لعلاج جفاف البشرة :-

اذا وجدتي منطقة جافة في بشرتك قومي بدهنها بواسطة زيت الزيتون و اتركيها لمدة ساعة ثم غسلها سوف تلاحظي اختفاء المناطق الجافة نهائيا .

2- زيت الزيتون لعلاج تقشر الشفايف :-

اخلطي زيت الزيتون بالقليل من السكر ثم قومي بتدليك شفتيك بالمخلوط ، فسوف تلاحظي اختفاء قشور الشفاه  و اعطائها مظهرا جميلا .

3- زيت الزيتون لعلاج خشونة الكوعين و الركبتين :-

قومي بتقشير تلك المناطق ايضا بزيت الزيتون المخلوط بالسكر و سوف تلاحظي الفرق منذ الاستخدام الاول .

4- زيت الزيتون لعلاج تشققات الكعبين :-

ادهني زيت الزيتون على قدميكي ثم البسي كيس بلاستيكي و جوارب و انتظري حتى الصباح سوف تلاحظي نعومة قدميكي بشكل كبير .

5- علاج الالتهابات :-

اذا كنت تعانين من بعض الالتهابات الجلدية او بعض الحروق الخفيفة من الافضل دهنها بزيت الزيتون فهو مسكن و مرطب و ملطف كما انه لا يترك اي اثر للالتهابات .

6- صنفرة و تفتيح البشرة :-

يخلط زيت الزيتون مع القليل من الملح و يستخدم في صنفرة و تفتيح البشرة الجافة و سوف تلاحظي النتيجة سريعا بعد فترة قصيرة من المداومة عليه .

و في النهاية يجب ان تعلمي عزيزتي ان إستخدام زيت الزيتون للبشرة آمن تماما ، فهو مادة طبيعية وليس كيميائية و ان استمرارية العناية بالبشرة سوف تجعلك تحصلين على افضل النتائج .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره