فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة “مرطب طبيعي ويحارب البقع”

فوائد زيت الزيتون للبشرة قد لا تكوني تعرفيها من قبل، فكلنا نعلم أن زيت الزيتون من الزيوت التي لها فائدة عظيمة جداً لصحة الجسم كما أخبرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، كما نعلم أيضاً مدى فوائده الكبيرة لصحة وجمال الشعر والتي تتمثل في إطالة الشعر بشكل ملحوظ وإكسابه النعومة والليونة، ولكن هل تعلمين عزيزتي أن زيت الزيتون للبشرة أيضاً له فوائد عديدة، تابعينا في هذا المقال لتتعرفي على أهم استخدامات زيت الزيتون للبشرة المتعددة لصحة وجمال بشرتك.

فوائد لا تعلمينها عن زيت الزيتون للبشرة

 زيت الزيتون لعلاج جفاف البشرة

  • إذا وجدتي منطقة جافة في بشرتك قومي بدهنها بواسطة زيت الزيتون واتركيها لمدة ساعة ثم غسلها سوف تلاحظي اختفاء المناطق الجافة نهائياً، زيت الزيتون له القدرة على علاج جفاف البشرة فهو يتغلغل إلى طبقات البشرة ويرطبها بعمق.

 زيت الزيتون لعلاج تقشر الشفايف

  • اخلطي زيت الزيتون بالقليل من السكر ثم قومي بتدليك شفتيك بالخليط، فسوف تلاحظي اختفاء قشور الشفاه وإعطائها مظهراً جميلاً صحي ولامع.

 زيت الزيتون لعلاج خشونة الكوعين والركبتين

  • قومي بتقشير تلك المناطق أيضاً بزيت الزيتون المخلوط بالسكر وسوف تلاحظي الفرق منذ الاستخدام الأول.

 زيت الزيتون لعلاج تشققات الكعبين

  • ادهني زيت الزيتون على قدميكي ثم البسي كيس بلاستيكي وجوارب وانتظري حتى الصباح سوف تلاحظي نعومة قدميكي بشكل كبير، كرريها يومياً للحصول على أفضل النتائج لعلاج خشونة وتشقق الكعبين.

علاج الإلتهابات

  • إذا كنت تعانين من بعض الإلتهابات الجلدية أو بعض الحروق الخفيفة من الأفضل دهنها بزيت الزيتون فهو مسكن ومرطب وملطف للبشرة كما أنه لا يترك أي أثر للإلتهابات، يمكن استخدام زيت الزيتون أيضاً لمنطقة الحفاض عند الأطفال للتخلص من التسلخات.

صنفرة وتفتيح البشرة

  • يخلط زيت الزيتون مع القليل من الملح ويستخدم في صنفرة وتفتيح البشرة الجافة وسوف تلاحظي النتيجة سريعاً بعد فترة قصيرة من المداومة عليه، حيث يساعدك في تفتيح وتوحيد لون البشرة بطريقة فعالة وإزالة أكيدة للبقع.

زيت الزيتون واقي من الشمس

  • إذا كانت بشرتك جافة فيمكنك استخدام زيت الزيتون كواقي من الشمس ومرطب للبشرة، فقط ضعي قطرات من زيت الزيتون على بشرتك قبل الخروج من المنزل بحوالي ربع ساعة باستخدام القطار، ذلكي بشرتك برفق ثم اتركي زيت الزيتون على وجهك وقبل الخروج من المنزل ضعي مناديل على بشرتك لامتصاص الزيوت الزائدة حتى لا تكون مظهرها دهنياً.

علاج الحروق

  • وعلى رأسها حروق الشمس أيضاً فهو فعال في امتصاص إلتهابات البشرة كما ذكرنا سالفاً، فقط يدهن الزيت على المناطق المصابة بحروف الشمس أو الحروق الناتجة عن الماء المغلي أو أي حروق للبشرة مع إضافة النشا أيضاً.

علاج الكلف وبقع البشرة

  • يخلط زيت الزيتون مع العسل والزبادي ويوضع على البشرة والمناطق المصابة بالبقع الداكنة ويترك على البشرة كقناع لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يتم غسل البشرة جيداً.

قناع زيت الزيتون والنشا للبشرة الجافة

  • من الأقنعة التي تعمل على تفتيح وتنعيم البشرة بشكل رائع، وهو يستخدم للبشرة الجافة فقط، تخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة من زيت الزيتون حتى يتكون معجون يدهن على البشرة بالكامل ويترك لمدة ربع إلى ثلث ساعة حتى يجف النشا ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول.
و في النهاية يجب أن تعلمي عزيزتي أن إستخدام زيت الزيتون للبشرة آمن تماماً، فهو مادة طبيعية وليس كيميائية وأن استمرارية العناية بالبشرة سوف تجعلك تحصلين على أفضل النتائج.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره