علاج الانتفاخ تحت العين طبيعيا و بطرق آمنة

انتفاخات العين تجعل مظهرها مزعجا لدى الكثير و هي تحدث لأسباب مختلفة اهمها و اولها هو الاجهاد الشديد و قلة النوم ، و المذاكرة او افي القراءة لمدة طويلة دون اخذ فترات من الراحة ، الى جانب بعض التغيرات الجوية او التغيرات الهرمونية و التي يمكن ايضا ان تسبب انتفاخات في العين بالاضافة الى وجود اسباب عضوية ايضا مثل ميكروب بالجفون او ما شابه ، و الان اليكم طرق و حلول تساعدك على علاج الانتفاخ تحت العين المزعجة نذكر لكم فيها ما يلي :-

علاج الانتفاخ تحت العين طبيعيا و بطرق آمنة :

1- الماء البارد :-

فإن الماء البارد هو خير وسيلة و اسهل وسيلة للقضاء على انتفاخات العين و تحديدا ذلك الانتفاخ الذي ينتج من الاجهاد او قلة النوم و ليس لسبب عضوي ، قومي بغمس قطعة من القطن في ماء بارد و وضعها على العين ككمادات و كلما زادت درجة حرارتها قومي بتبديلها .

2- الخيار :-

يعمل الخيار على اراحة العين و ازالة التوتر و الاجهاد منها و تفضل ان تكون شرائح الخيار باردة من الثلاجة .

3- شرائح البطاطس :-

تعمل البطاطس على قبض الشعيرات الدموية في منطقة اسفل العين مما يقلل من الانتفاخات و توضع شرائح البطاطس على العينين مباشرة .

4- اكياس الشاي :-

يحتوي الشاي على حمض التاننين و الذي يعمل على تقليل الانتفاخات من منطقة اسفل العين عن طريق قبض الشعيرات الدموية ، بعد الانتهاء من تناول الشاي الخاص بك قومي بأخذ اكياس الشاي و وضعها مباشرة على العين لتقلل الانتفاخات بشكل ملحوظ .

5- طريقة الملعقة :-

و هي من اسهل الطرق و التي تعمل على تقليل الانتفاخات في العين بشكل ملحوظ و كبير ، قومي بتجميد بعض الملاعق في الثلاجة ثم قومي باستخدامها ككمادات على العين و كلما ارتفعت درجة حرارتها ايضا بدليها .

6- ماء الورد :-

يعمل ماء الورد كتونر قابض لمسام البشرة ، لذا فهو يفيد جدا في حالات انتفاخات العين ، قومي بغمس قطعة من القطن في ماء الورد المركز بدرجة حرارة الثلاجة او من الممكن ايضا تجميد ماء الورد المركز و تمرير مكعبات ماء الورد على منطقة العين فتزول الانتفاخات .

و اذا لم تزول الانتفاخات عزيزتي بعد كل تلك الافكار يرجى التوجه الى الطبيب لعمل بعض التحاليل و معرفة الاسباب و تناول العلاج اللازم .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره