أسباب إنتفاخ تحت العين وكيفية العلاج بطرق طبيعية وآمنة

علاج الانتفاخ تحت العين طبيعياً كثيراً ما يؤتي ثماره ويحقق نتائج ناجحاً ولكنه يحتاج إلى المواظبة انتفاخات العين تجعل مظهرها مزعجاً لدى الكثير من الأشخاص، وانتفاخات العين تحدث لأسباب مختلفة سوف نذكرها لكم من خلال هذا المقال، كما سنذكر لكم أيضاً كيفية علاج الانتفاخ تحت العين طبيعياً من خلال وسائل طبيعية بيسطة غير مكلفة ومتوفر لديك في المنزل، إليكم الآن أسباب إنتفاخ تحت العين وطرق التخلص من انتفاخات العين بشكل طبيعي وآمن.

علاج الانتفاخ تحت العين طبيعياً

قبل أن نتعرض لتوضيح طرق علاج انتفاخات الجفون نشرح أولاً ما هي أهم أسباب انتفاخات العين:-

أسباب إنتفاخ تحت العين

  • أهم أسباب إنتفاخ تحت العين وأولها هو الإجهاد الشديد وقلة النوم، والعمل المتواصل أو المذاكرة آو افي القراءة لمدة طويلة دون أخذ فترات من الراحة، إلى جانب بعض التغيرات الجوية أو التغيرات الهرمونية والتي يمكن أيضاً أن تسبب انتفاخات في العين بالإضافة إلى وجود أسباب عضوية أيضاً مثل وجود ميكروب بالجفون أو ما شابه، لذلك ينصح باستشارة الطبيب حين وجود أي تغيرات تطرأ على شكل العين قبل البدء في اتباع العلاجات الشائعة حتى لا تتفاقم المشكلة.

علاج انتفاخات تحت العين بطرق طبيعية

الماء البارد

  • فإن الماء البارد هو خير وسيلة وأسهل وسيلة للقضاء على انتفاخات العين وتحديداً ذلك الانتفاخ الذي ينتج من الإجهاد أو قلة النوم وليس لسبب عضوي، قومي بغمس قطعة من القطن في ماء بارد ووضعها على العين ككمادات وكلما زادت درجة حرارتها قومي بتبديلها.

شرائح الخيار

  • يعمل الخيار على إراحة العين وإزالة التوتر والإجهاد منها ويفضل أن تكون شرائح الخيار باردة من الثلاجة، كذلك لا بد من التخلص من شرائح الخيار فور الإنتهاء منها حيث لا يمكن استخدامها لمرتين متتاليين حتى لا يتم نقل الميكروباص من خلالها.

 شرائح البطاطس

  • تعمل البطاطس على قبض الشعيرات الدموية في منطقة أسفل العين مما يقلل من الإنتفاخات وتوضع شرائح البطاطس على العينين مباشرة، إلى جانب تقليل الانتفاخ آت حول العينين فإن شرائح البطاطس كذلك لها ميزة أخرى وهي أنها تساعدك على التخلص من الإستمرار ما حول العين الناتج عن الإرهاق أيضاً.

 أكياس الشاي

  • يحتوي الشاي على حمض التنانين Tannic Acid،والذي يعمل على تقليل الانتفاخات من منطقة أسفل العين عن طريق قبض الشعيرات الدموية، بعد الانتهاء من تناول الشاي الخاص بك قومي بأخذ اكياس الشاي ووضعها مباشرة على العين لتقلل الانتفاخات بشكل ملحوظ، تستخدم أكياس الشاي سواء دافئة أو باردة على حد سواء، كما يمكن استخدام أي من الشاي الأحمر أو الأخضر فكلاهما له القدرة على علاج العينين.

طريقة الملعقة

  • وهي من أسهل الطرق والتي تعمل على تقليل الانتفاخات في العين بشكل ملحوظ وكبير، قومي بتجميد بعض الملاعق في الثلاجة ثم قومي باستخدامها ككمادات على العين وكلما ارتفعت درجة حرارتها أيضاً بدليها، هي طريقة غير شائعة ولكنها فعالة، استخدمي الملاعق المعدنية وليس البلاستيكية.

ماء الورد

  • يعمل ماء الورد كتونر قابض لمسام البشرة، لذا فهو يفيد جداً في حالات انتفاخات العين، قومي بغمس قطعة من القطن في ماء الورد المركز بدرجة حرارة الثلاجة أو من الممكن ايضا تجميد ماء الورد المركز وتمرير مكعبات ماء الورد على منطقة العين فتزول الانتفاخات وتستريح العين قليلاً من الإرهاق.
و اذا لم تزول الانتفاخات عزيزتي بعد كل تلك الأفكار يرجى التوجه إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل ومعرفة الأسباب وتناول العلاج اللازم، فالإهتمام بالعين من البداية أمر ضروري حتى لا يحدث مضاعفات.