طريقة تنظيف البشرة بعمق بمواد طبيعية من المنزل

طريقة تنظيف البشرة فالبشرة الصحية دائماً هي البشرة النظيفة، فمن أهم علامات البشرة الصحية هي أن تكون خالية من البثور والشوائب والرؤوس السوداء وكذلك خلوها من الحبوب والإلتهابات وكل ما يُفسد إطلالة البشرة، لذا كان تنظيف البشرة ضرورياً على كل فتاة تود الإهتمام ببشرتها، وبما أن تنظيف البشرة من الأمور المكلفة في صالونات التجميل رغم بساطة خطواتها، فنحن نقدم لك في هذا المقال طريقة تنظيف البشرة بشكل صحيح من خلال مكونات طبيعية وسهلة وموجودة في منزلك، فقط كل ما عليك هو أن تتابعي الخطوات التالية:-

تنظيف البشرة قبل النوم لبشرة صحية و نضرة

طريقة تنظيف البشرة

نذكر لك أفضل طريقة لتنظيف البشرة بعمق والتخلص من شوائبها وذلك بالخطوات المفصّلة.

غسل البشرة

  • استخدمي غسولاً مناسباً لنوع بشرتك بدلاً من الصابون التجاري العطري والذي يحتوي على مواد كيميائية لا تساعد على تنظيف بشرتك بعمق، يمكنك فقط استخدام الصابون الطبيعي مثل صابون الغار أو صابون زيت الزيتون إذا كنت من عشاق الصابون.

دهن البشرة بالحليب

  • ضعي ملعقتين من الحليب في طبق ثم اغمسي به قطعة من القطن وامسح به وجهك بالكامل ورقتك في حركات دائرية، اتركي الحليب على وجهك لمدة نصف ساعة.

عرضي وجهك للبخار

  • بعد مرور النصف ساعة عرضي وجهك لبخار الماء، إذا لم يتوفر لديك جهاز البخار يمكنك وضع وعاء به ماء يغلي على البوتاجاز ثم تعريض وجهك البخار الناتج، لأفضل النتائج يمكنك إضافة بعض البقدونس أو النعناع إلى الماء المغلي.
  • بواسطة قطعة نظيفة من القطن أفركي وجهك بحركات دائرية مع البخار مع تدليك الوجه، سيتحول الحليب الموجود على وجهك إلى قشور وسوف يتحول لونها إلى اللون الداكن وذلك بسبب الشوائب التي خرجت أثناء تنظيف البشرة.
    طريقة تنظيف الوجة بالبخار

صنفرة طبيعية

  • بعد الإنتهاء من مرحلة البخار ضعي على وجهك صنفرة طبيعية مكونة من السكر والليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يفرك ويتم تدليك البشرة برفق.

غلق مسام البشرة

  • الخطوة التالية هي غلق مسام البشرة بعد الإنتهاء من الصنفرة، أولاً تغسل البشرة جيداً بالماء فقط ثم يتم مسحها بواسطة قطنية مبللة بماء الورد أو أي تونر للبشرة وأخيراً يتم ترطيب البشرة بكريم مرطب خفيف وتكرر هذه العملية مرة واحدة كل شهر.