كيفية الحفاظ على البشرة ونضارتها وونضارتها وحمايتها من التجاعيد

كيفية الحفاظ على البشرة، تُعد البشرة هي العامل الأول من عوامل الثقة بالنفس والتعامل مع الآخرين، فبشرة الوجه هي إطلالتك للعالم فإذا كانت البشرة جيدة خالية من الشحوب والجفاف والحبوب وما إلى ذلك فإنك تبدين أكثر ثقة وينعكس ذلك على مدى تركيزك في حديثك إلى الآخرين سواء على مستوى العمل أو على المستوى الشخصي في التعامل مع الأصدقاء والأقارب، في هذا المقال نوضح لك كيفية الحفاظ على البشرة ونضارتها وأيضاً الحفاظ علىها وونضارتها وحمايتها من التجاعيد بنصائح هامة وطرق عليك اتباعها يومياً للحصول على بشرة تخلو من الشوائب والعيوب.

كيفية الحفاظ على البشرة

اتبعي النصائح التالية حتى تنعمي ببشرة صحية لا مثيل لها:-

تناولي الماء بكثرة

  • إذا أردت بشرة صحية عليك أولاً أن تهتمي بصحة جسمك من الداخل، تناولي ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم.

التغذية السليمة

  • الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه والمصادر الغذائية الصحية مثل الفيتامينات والبروتينات الصحية قليلة الدهن والإبتعاد عن المأكولات الدهنية والدسمة وكذلك الوجبات السريعة والشوكولاتة.

الوقاية من الشمس

  • أثناء خروجاتك الصباحية كالخروج للعمل أو غيره عليك أن تستخدمي واقي من آشعة الشمس قبل التعرض للشمس بربع ساعة على الأقل وتجديد وضعه على البشرة مرة كل ساعتين في حالة كنت معرضة لآشعة الشمس بشكل مستمر.

استخدام أنواع جيدة من المكياج

  • بشرتك تستحق منك الرعاية والاهتمام، استخدمي مكياج ذو نوعية جيدة حتى لا يسبب لك في تحسس البشرة أو ظهور البثور والبقع.

إزالة المكياج قبل النوم

  • لا تنامي أبداً والمكياج على وجهك، استخدمي مزيل المكياج واغسل وجهك و طبيه بتكريم ترطيب ليلي خفيف ثم نامي، النوم بدون إزالة المكياج يعجل بظهور تجاعيد البشرة.

اهتمي بترطيب بشرتك

  • الاستمرار في وضع المكياج يقلل من الترطيب الطبيعي للبشرة مما يؤدي إلى جفافها وذبولها لذا عليك تعويض ذلك باستخدام الكريمات الطبيعية الرطبة الليلية التي تحتوي على الزبادي والخيار، ننصحك أيضاً بترطيب بشرتك باستخدام الوصفات الطبيعية والماسكات المرطبة للبشرة المكونة من الزبادي والعسل أو الزبادي والخيار.
    إقرأي أيضاً: طرق ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

تدليك البشرة يومياً

  • يساعد تدليك البشرة على تنشيط الدورة الدموية ويحفز البشرة على إفراز الزيوت الطبيعية مما يساعد على الحفاظ عليها رطبة.
إقرأي أيضا