Home » كيفية تبييض الوجه بأفضل الخلطات والوصفات الطبيعية

كيفية تبييض الوجه بأفضل الخلطات والوصفات الطبيعية

بواسطة نورهان رستم
كيفية تبييض الوجه

كيفية تبييض الوجه بطرق طبيعية يظل دائماً هو السؤال الذي يراود كل الفتيات، تتعرض البشرة يومياً للكثير من العوامل الجوية التي تسبب إسمرار البشرة وتكون بعض البقع البنية والهالات السوداء والكثير من الآثار الجانبية التي تجعل شكل البشرة غير صحي، لذا تلجأ كل امرأة تهتم بجمالها إلى البحث عن وصفات لتبييض البشرة وماسكات لتفتيح البشرة بشكل طبيعي ومن مكونات سهلة ومتوفرة بالمنزل وكذلك قليلة التكلفة بهدف علاج إسمرار البشرة والبقع البنية التي تكونت عليها، سنقدم لك اليوم كيفية تبييض الوجه والرقبة عن طريق بعض الوصفات الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة، اختاري منها ما يناسبك.

كيفية تبييض الوجه

وصفات تفتيح وتبييض الوجه كثيرة ولكن عليك أن تختاري منها الوصفات ذات المكونات الطبيعية المتوفرة لديك وكذلك الأكثر فاعلية على البشرة، اخترنا لك الوصفات التالية:-

وصفة الزبادي والردة “النخالة”

  • الزبادي من المكونات التي تناسب كل أنواع البشرة وهو مرطب رائع لبشرتك ويحتوي على بروتينات تغذي البشرة وتجعلها رطبة وتحميها من آثار آشعة الشمس، كذلك الردة تعمل على تنظيف البشرة بعمق من الشوائب وكذلك تفتيحها بشكل ملحوظ، هذا الماسك يناسب جميع أنواع البشرة ولكن في حالة البشرة الدهنية يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون المركز لنتائج أفضل.
  • إقرأي أيضاً: طريقة إستخدام ملح الحليب يوكو سبا للتبييض وتفتيح الجسم
  • اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الردة الناعمة وقلبيهم بالملعقة ثم الفردي الماسك على وجهك وانتظري نصف ساعة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر وستجد نتيجة ملحوظة من أول استخدام.

وصفة الخوخ والعسل

يُعتبر الخوخ من الفواكه المفيدة جداً للبشرة فهو يساعد على تفتيحها وتبييض الوجه بطريقة سريعة والكثير من منتجات العناية بالبشرة يدخل في تكوينها الخوخ نظراً لأهميته في تفتيح البشرة وتغذيتها فضلاً عن فوائد عسل النحل في تلك الوصفة.

  • اخلطي ملعقة من الخوخ المهروس مع ملعقة من العسل الأبيض “عسل النحل” ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة، إذا كانت بشرتك حساسة ضد الخوخ فينصح بتجنب تلك الوصفة، لمعرفة مدى حساسية البشرة للخوخ يمكنك وضع شريحة من الخوخ على يديك فإذا ظهرت لديك أعراض حساسية فلا تستخدميه.

كريم الليمون لتفتيح البشرة الدهنية

  • هي وصفة سهلة للتفتيح وتعتمد على خلط عصير ليمونة كاملة بكريم الترطيب الليلي الخاص لبشرتك واستعماله يومياً في المساء.

طرق تفتيح البشرة في المساء

البشرة في المساء تكون أكثر استقبالاً لكريمات ومغذيات البشرة حيث توضع كريمات البشرة في المساء طوال الليل ثم تغسل البشرة في الصباح فتتمتع البشرة بالتغذية لساعات طويلة، لذلك فإن الاهتمام بالبروتين الليلي لتفتيح البشرة في المساء يساعد على الحصول على بشرة رائعة، إليك بعض الطرق لتلفيح البشرة في المساء:

تفتيح البشرة الدهنية في المساء

  • اغسلي البشرة في المساء بغسول لطيف مناسب للبشرة الدهنية وخالي من الزيوت.
  • امسحي وجهك بقطعة من القطن المغموسة في ماء الورد لغلق المسام وتنظيف البشرة.
  • ضعي كريم التغذية والتفتيح بشكل يومي وهو مكون من: 100 جرام من كريم عادي مناسب للبشرة الدهنية + عصير نصف ليمونة + كبسولة فيتامين E + ملعقة من ماء الورد + ملعقة صغيرة من النشا.
  • إقرأي أيضاً: طرق طبيعية رائعة تساعدك على تبييض الاكواع و الركبتين
  • داومي على وضع كريم الليل وفي خلال أيام قليلة سوف تلاحظي الفرق.

تفتيح البشرة الجافة في المساء

  • اغسلي بشرتك مساء بغسول مرطب.
  • امسحي وجهك بماء الورد.
  • ضعي كريم المساء المكون من: 100 جرام من كريم مناسب للبشرة الجافة مع ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من زيت جنين القمح مع كبسولة من فيتامين E.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق