ماسك لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة بصورة ملحوظة

نقدم لك ماسك لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة والذي تبحث عنه الكثير من السمراوات كحل سحري لتغيير البشرة إلى اللون الأفتح، يعد تبييض البشرة السمراء من أهم الخطوات التي تهتم بها كل صاحبة بشرة داكنة ورغم أن البشرة السمراء لها سحرها الخاص وعشق من نوع مميز، إلا أن الكثير من السمراوات يفضلن تفتيح لون البشرة درجة أو درجتين، وليس هناك منتجات أو وصفة سحرية لتفتيح لون البشرة عدة درجات وإنما كل ما تفعله الوصفات الطبيعية هي أنها تساعد على توحيد لون البشرة وتجعل الوجه أكثر إشراقاً وتوهجاً مما يوحي بصفاء البشرة وتفتيحها قليلاً، والآن أتركك مع ماسك تفتيح البشرة السمراء من أول مرة يعطيك نتائج رهيبة.

ماسك لتفتيح البشرة السمراء من أول مرة

هناك أكثر من وصفة لتفتيح البشرة من أول مرة في الحقيقة، وتعتمد كل تلك الوصفات على بعض المواد الغذائية القوية التي توفر تغذية قوية وعميقة للبشرة، فتسهل منذ الإستخدام الأول عملية تبييض لون الوجه والحصول على بشرة نقية وناعمة وخالية من البقع، ومن تلك الوصفات الرائعة لشد وتفتيح البشرة بسرعة ما يلي:

ماسك البطاطس لتفتيح البشرة من أول مرة

  • هذه الوصفة تأتي في مقدمة وصفات تبييض البشرة وتوحيد لونها، نظراً لأهميتها وقيمتها الغذائية العالية التي تجعل من البطاطس مادة مغذية للبشرة تساعد على إزالة البقع والخلايا الداكنة بأسرع طريقة.
  • لتحضير وصفة البطاطس نسلق عدد ثمرة بطاطس ثم نهرسها بماء السلق الخاص بها لإحتوائه على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، نضيف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة من عصير الليمون ثم نقلب الخلطة جيداً ونفردها على الوجه ثم نتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • يُغسل الوجه بعد ذلك بواسطة الماء الفاتر ثم يدهن كريم مرطب ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج مبهرة، ولكن إشراقة بشرتك ستحصلين عليها بكل تأكيد من اليوم الأول من استخدام الوصفة.
  • لا يفضل عمل كمية كبيرة من الوصفة ثم استخدامها يومياً ولكن يفضل تحضيره طازجة في كل يوم حتى لا تفقد قيمتها الغذائية العالية.

ماسك الردة والترمس المطحون

  • هذه الوصفة أيضاً من الوصفات السريعة لتفتيح البشرة ويمكنك ملاحظة ذلك بعد أول استخدام أيضاً وهو ماسك سريع وسهل يتكون من ملعقة كبيرة من الردة أو نُخالة القمح وملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع إضافة ماء الورد أو اللبن الحليب لعجن الماسك.
  • يفضل استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية بينما يفضل استخدام اللبن الحليب في هذه الوصفة للبشرة العادية والجافة.
  • يترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

ماسك الخميرة والزبادي

  • يفضل استخدام الخميرة البيرة وليست الخميرة الجافة في هذه الوصفة، فهي ذات قيمة غذائية أعلى وتأثير أسرع في تفتيح لون البشرة وتوحيدها، لذلك احضري قطعة من الخميرة البيرة بمقدار ملعقة صغيرة ثم ذوبيها في كوب من الزبادي وأضيفي ملعقة صغيرة من عسل النحل ثم افردي الوصفة على وجهك وتترك لمدة ثلث ساعة فقط ثم نغسل الوجه.
  • بالإضافة إلى تفتيح الوجه فإن من أهم فوائد الخميرة للبشرة أنها تجعل وجهك وردياً ورطباً ولامعاُ، مما يجعلها من الوصفات المفضلة والمحببة جداً لكل من تريد تفتيح بشرتها بأمان وبطرق طبيعية.

وصفة سريعة لتفتيح البشرة

  • وصفة تأتيك من دول الخليج العربي لتفتيح البشرة بطريقة سريعة ويمكن اعتمادها في المناسبات وهي عبارة عن ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الكريمة الحامضة  Sour cream مه رشة قليلة من بيكربونات الصوديوم، وتترك تلك الوصفة على الوجه لمدة 10 دقائق فقط.