ماسك لتنظيف البشرة المختلطة بشكل طبيعي وفعال من أول مرة

ماسك لتنظيف البشرة المختلطة فعال، البشرة المختلطة هي البشرة التي تكون خليطاً فيما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فهي في الغالب بشرة جافة فيما عدا مناطق الجبهة والذقن والأنف وجانبي الأنف وينبغي التعامل معها على أنها نوع منفصل من البشرة، أي لا تُستخدم معها مركبات البشرة الدهنية أو البشرة الجافة، ولكي تصبح البشرة المختلطة نضرة ورائعة لا بد من العناية بها بشكل صحيح وإستخدام المواد المناسبة للعناية بها وكذلك منظفات البشرة وهنا نذكر لك أفضل ماسك لتنظيف البشرة المختلطة للتفتيح وجعلها مشرقة.

ماسك لتنظيف البشرة المختلطة بالعسل والزبادي.

أفضل المكونات التي تساعد على تنظيف البشرة المختلطة هي العسل واللوز والزبادي، والآن نذكر لكم ماسك العسل مع اللوز والزبادي لتنظيف البشرة المختلطة بعمق وكذلك فوائد كل مكون منها.

لعمل ماسك العسل والزبادي واللوز تؤخذ ملعقة من العسل الأبيض وتوضع في طبق عميق ثم تضاف إليها ملعقة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز ويتم خلط جميع المكونات معاً بواسطة المعلقة أو المضرب اليدوي ثم توضع الوصفة على الوجه بالكامل والرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ويتم فرك الوصفة على الوجه قبل الغسل.

فوائد العسل للبشرة المختلطة

  • العسل من المكونات التي تلائم جميع أنواع البشرة، يحتوي العسل على العديد من الفوائد فهو غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة ويكسب البشرة تغذية ونضارة رائعة ويساعد في تفتيح لون البشرة بشكل مثالي والتخلص من الشوائب والدهون الزائدة.

فوائد الزبادي للبشرة المختلطة

  • يعمل الزبادي على تغذية البشرة وإمدادها بالبروتينات اللازم للتغذية وجعلها تبدو نضرة وذات إشراقة طبيعية، يقضي الزبادي على جفاف البشرة ولكنه أيضاً يناسب البشرة الدهنية حيث لا يعمل على زيادة إفراز دهون البشرة.

فوائد اللوز للبشرة المختلطة

  • اللوز أيضاً من المكونات المفيدة جداً للبشرة المختلطة وكذلك جميع أنواع البشرة، فرغم احتوائه على بعض الزيوت إلا أنه يناسب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية، يعمل اللوز على إزالة البقع السمراء والبنية وآثار الحبوب ويعمل على توحيد لون البشرة والقضاء على الأماكن الداكنة وشوائب البشرة وتنظيفها بعمق.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره