Home » ماسك للأظافر الضعيفة الصفراء لتقويتها ومنع تقصفها

ماسك للأظافر الضعيفة الصفراء لتقويتها ومنع تقصفها

بواسطة نورهان رستم
ماسك للأظافر لتقويتها و منع تقصفها

نقدم لكِ ماسك للأظافر الضعيفة الصفراء للعناية بأظافرك حتى تصبح أقوى وذات لون أبيض أخاذ يجذب الأنظار، الأظافر عنوان لجمال المرأة، وهي أول ما يظهر جمال يديك، فالأظافر الضعيفة المتكسرة لا تعطي شكلاً جميلاً لليد، كما أنها دليل على الضعف العام، فأهمية الأظافر وظهورها بمظهر جيد لا تقل عن أهمية اليد نفسها، فأنتِ أنثى لا يجب أن يفوتك الاهتمام بكل تفصيلة صغيرة حتى تصبحي أجمل وأجمل، في الأسطر التالية جمعنا لكِ أفضل ماسك للعناية بالأظافر الضعيفة المنكسرة وكيفية تقوية الأظافر وتبييضها.

ماسك للأظافر الضعيفة الصفراء لتقويتها ومنع تقصفها

لتعيدي النضاره للأظافر  من جديد، جربي هذه الطريقة من مكونات طبيعية مغذية موجودة ببيتك:

في طبق او بوله صغيره اخلطي جيدا  كل من :

  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من الجلسرين.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

طريقة الاستخدام

  • ضعي اظافرك بالمزيج حوالي ربع ساعة.
  • تغسل اليد جيداً  وتجفف بمنشفة قطنية.
  • تكرر العمليه من مره لمرتين أسبوعياً وستحصلين علي الأظافر الصحية التي تحلمين بها.

فوائد العسل للأظافر

العسل من المواد الغذائية المفيدة، ليس للأظافر فقط وإنما صحة الجسم بوجه عام وكذلك الجلد والشعر والبشرة، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وعلى رأسها مجموعة فيتامينات B وفيتامين e وفيتامين a الذي يساعد على حماية الأظافر وتقويتها.

كما يحتوي العسل على الكالسيوم والذي يعتبر من المعادن الرئيسية التي تثقل الأظافر وتعطيه قوة كما تقوي الشعر أيضاً وبصيلات فروة الرأس.

فوائد الليمون والجلسرين للأظافر

الليمون والجلسرين من المرطبات القوية التي يمكن أن تستخدم سواء للأظافر أو لليدين أو لأي منطقة في الجسم تحتاج إلى ترطيب، فهي تمنع جفاف الأظافر والتي تنتج عنها مشكلة تشقق الأظافر ومشاكل أخرى مثل تقصف الأظافر وتآكلها، فتليين وترطيب الأظافر يجنبك كل تلك المشاكل.

فضلاً عن أن الليمون يساعد على تبييض وتفتيح لون الأظافر الصفراء لأنه يحتوي على فيتامين ج المهم في الحصول على أظافر ناصعة البياض.

نصائح للعناية بالأظافر

وبعد أن قدمنا لك ماسك للأظافر الضعيفة الصفراء لتبييضها وتقويتها والحفاظ عليها يتبقى لنا أن نترك لك أهم النصائح التي تساعدك في العناية بأظافرك على النحو التالي:

  • التغذية السليمة من أهم العوامل التي تساعدك في الحصول على أظافر قوية ولامعة وبيضاء، اهتمي بالمأكولات التي تمد بمصادر الفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفاكهة، إذا كنتِ تعانين من نقص في بعض الفيتامينات ننصحك بتناول أقراص مكمل غذائي يحتوي على فيتامينات تساعدك في الحصول على أظافر سليمة وقوية.
  • ارتداء قفازات واقية من الصابون والمواد الكيميائية أثناء القيام بعملية التنظيف اليومية من جلي الصحون وغسل الحمام وغيرها، فتلك المواد الكيميائية تزيد من هشاشة الأظافر وتجعلها جافة وسهلة التكسر، فارتداء تلك القفازات يساعد على وقاية وحماية الأظافر.
  • أثناء الخروج نهاراً يفضل عدم تعريض الأظافر إلى آشعة الشمس المباشرة حتى لا تؤدي إلى جفافها وهشاشتها، ولكن يفضل دهن الأظافر بزيت السمسم أو زيت الزيتون قبل التعرض للشمس حتى تحافظي على أظافرك.
  • إقرأي أيضاً: علامات الاظافر الصحيه وطريقة الاعتناء بها
  • دهن الأظافر بزيت الزيتون يومياً في المساء قبل النوم يقوي الأظافر ويمدها بالتغذية المناسبة.
  • الحفاظ على غسل اليدين والاظافر بالماء الفاتر وليس الدافئ أو الساخن، لأن الماء الساخن بالأظافر يؤدي إلى تكسرها وفقدانها المعادن والعناصر الهامة.
  • عدم استخدام طلاء الأظافر الا في أضيق الحدود مع الحرص على إزالته بعد انتهاء الغرض من استخدامه، فأغلب أنواع طلاء الأظافر حتى الماركات منها تحتوي على مواد كيميائية تضعف من الأظافر وتجعلها باهتة وجافة.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق