ماسك للبشرة المختلطة والحساسة من مكونات طبيعية

ماسك للبشرة المختلطة والحساسة بمكونات طبيعية، البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة فهي لا تقبل أي مكونات توضع على الوجه ويجب التعامل معها بحرص شديد وأن تكون البشرة الحساسة مختلطة أيضاً فإن ذلك يحتاج من صاحبة تلك البشرة إلى عناية مضاعفة ومجهود كبير في البحث عن منتجات العناية بالبشرة التي تناسب كون البشرة مختلطة وحساسة وعلينا أن نقول إن صاحبات هذا النوع من البشرة هن الأسوأ حظاً فمنتجات العناية بالبشرة أغلبها لا تراعي كون البشرة مختلطة وحساسة لذلك عليها دائماً استخدام منتجات طبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من تحسسها، إليك ماسك للبشرة المختلطة والحساسة بالخيار والعسل من مكونات طبيعية.

ماسك للبشرة المختلطة والحساسة بالخيار والعسل

حين تختاري مواد العناية لبشرتك المختلطة والحساسة يجب مراعاة كل مكون من المكونات التي تدخل في تلك المواد، ماسك الخيار والعسل من الماسكات التي تساعدك على تنظيف البشرة ونضارتها وتفتيحها أيضاً بشكل طبيعي ودون الخوف من تحسس البشرة فهي كلها مكونات آمنة على بشرتك.

لعمل ماسك الخيار والعسل للبشرة المختلطة والحساسة تضاف ملعقة من عسل النحل الطبيعي إلى ثمرة من الخيار المبشور بشراً ناعم ويتم خلط المكونات جيداً ويوضع على بشرتك لمدة ثلث ساعة.

المكونات التي تناسب البشرة المختلطة والحساسة

  • يعتبر الخيار على رأس المكونات التي تناسب البشرة المختلطة، كذلك الخيار لا يساعد على تهيج البشرة فهو يناسب البشرة الحساسة بشكل كبير، يمكن استخدام الخيار على بشرتك الحساسة المختلطة منفرداً أو خلطه بالعسل كما ذكرنا لك في هذا المقال أو استخدامه على هيئة شرائح على الوجه.
  • كذلك عسل النحل والذي يناسب كل أنواع البشرة ويعتبر مثالياً للبشرة المختلطة فهو يغذي البشرة بعمق ويساعد على نضارتها وتوحيد لونها وليس له أي أعراض جانبية على البشرة وينصح لكل من تمتلك بشرة حساسة ومختلطة أن تختار المنتجات التي تحتوي على عسل النحل في العناية اليومية بالبشرة من غسول وكريمات وماسكات وما إلى ذلك.
  • الزبادي كذلك مفيد للبشرة المختلطة ويغذي البشرة بعمق ولكن بعض أنواع البشرة الحساسة قد تتأثر بفعل الزبادي لذا من الأفضل اختبار مدى حساسية البشرة للزبادي أولاً.