وصفات لتفتيح البشرة بسرعة للمناسبات بطرق سحرية و فعالة

وصفات لتفتيح البشرة، تتعرض البشرة كثيراً لعوامل جوية مختلفة، فارتفاع حرارة الجو وتأثير آشعة الشمس المباشرة على البشرة تؤدي إلى تكوين البقع الداكنة والإسمرار في بعض المناطق في الوجه والرقبة، لذا تلجأ كل امرأة إلى وصفات تفتيح البشرة من أجل القضاء على البقع الداكنة وتبييض البشرة وتغذية البشرة بشكل طبيعي وآمن، وهناك وسائل عديدة لتبييض البشرة ولكن أفضل تلك الوسائل هي الوصفات والماسكات الطبيعية التي تعمل على توحيد لون البشرة، لذا نقدم لكم عبر هذا المقال أهم وصفات لتفتيح البشرة سريعاً.

وصفات لتفتيح البشرة

سنذكر لكم وصفات سريعة لتفتيح البشرة في المناسبات من مكونات طبيعية خالصة وبدون مواد كيميائية:-

وصفة الزبادي والليمون

  • هي وصفة سهلة وفعالة في تفتيح البشرة والتخلص من العلامات الداكنة التي قد تتركها الشمس على الوجه والرقبة، تلك الوصفة تناسب البشرة الدهنية، فقط اخلطي عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وافرديها على بشرة الوجه والرقبة، يُترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

وصفة الحليب والردة”النخالة”

  • تُعتبر الردة من المكونات التي تساعد على تغذية البشرة بشكل جيد وكذلك تتيحها وتوحيد لونها، هذه الوصفة تناسب جميع انواع البشرة، يتم خلط ملعقة كبيرة من الردة مع ملعقة كبيرة من الحليب ويتم فردا على الوجه لمدة نصف ساعة، يمكن إضافة بضع قطرات من الليمون للبشرة الدهنية فقط.

وصفة الترمس وماء الورد

  • الترمس من المواد التي تدخل في تركيب الكثير من أقنعة البشرة والغسولات ومواد العناية بالبشرة بشكل عام، يُمكن خلط الترمس بماء الوردأو بالحليب أو بالزبادي ولكن تُعد وصفة الترمس مع ماء الورد هي الأكثر شيوعاً حيث تناسب جميع أنواع البشرة.

وصفة الخميرة والزبادي

  • لا تستخدم الخميرة فقط في تفتيح وتبييض البشرة وإنما الخميرة أيضا من المواد التي تمد بشرتك بالتغذية اللازمة التي تساعد على نضارة البشرة وتوحيد لونها والقضاء على البقع وكذلك الحبوب أيضاً، توضع ملعقة من الخميرة الفورية على كوب من الزبادي وتُستخدم كماسك للشعر، يمكن استخدام أقراص الخميرة أيضاً كبديل للخميرة الفورية.