أهم إستخدامات زيت الزيتون للشعر الخفيف والمجعد

إستخدامات زيت الزيتون للشعر متعددة فزيت الزيتون يُعتبر هو الزيت الأول في العناية بالشعر فهو يناسب جميع أنواع الشعر مثل الجاف، المجعد والخفيف ويساعد على حل معظم مشاكل الشعر، فهو يساعد على تنعيم الشعر بشكل طبيعي وزيادة كثافته وطوله والقضاء على مشكلة الهيشان والعديد من المشاكل الأخرى، وإلى جانب ذلك ثبت أيضاً أن الإستخدام المنتظم لزيت الزيتون يومياً يساعد على تأخير الشيب وظهور الشعر الأبيض، فزيت الزيتون بشكل عام له منافع كثيرة للحفاظ على صحة الشعر، واليوم سوف نتحدث عن إستخدامات زيت الزيتون للشعر وأهم فوائد زيت الزيتون للتمتع بشعر قوي وناعم.

إستخدامات زيت الزيتون للشعر

سوف نستعرض معاً أهم فوائد زيت الزيتون للشعر وأيضاً وصفات للشعر بزيت الزيتون ولكن تأكدي عزيزتي المرأة أن زيت الزيتون الذي نتحدث عنه هنا هو زيت الزيتون الطبيعي النقي أو الخام والخالي من الإضافات.

حمام زيت الزيتون لعلاج مشاكل الشعر

  • من أفضل الطرق لإستخدام زيت الزيتون هو استخدامه كحمام زيت، فقط يتم تدفئة زيت الزيتون في حمام مائي ثم يُدهن به الشعر ويُترك لعدة ساعات ثم يُغسل بالطريقة الطبيعية بالشامبو والبلسم.
  • يُساعد حمام زيت الزيتون على القضاء على الشعر الهايش والمجعد ويسهل تسريح الشعر ويفك تشابكه وكذلك يزيد من نعومة الشعر ويقضي على التقصف ويخلص من تساقط الشعر مع تكرار الإستخدام مرة واحدة كل أسبوع.
    إقرأي أيضاً: كيفية علاج الشعر المجعد والجاف نهائياً بخلطات طبيعية

قناع زيت الزيتون والعسل والزبادي للشعر المجعد

  • إذا كان شعرك مجعداً وتودين استخدام وصفة طبيعية لفرد وتنعيم الشعر فاخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي وضعي الخلطة على الشعر لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

زيت الزيتون للشعر الخفيف

زيت الزيتون لإطالة الشعر

  • يُضاف زيت الزيتون بمقدار ملعقة واحدة على علبة كريم تصفيف الشعر اليومي يساعدك على زيادة طول الشعر بشكل سريع، كذلك خلط زيت الزيتون بعشبة الأملج واستخدامها كحمام زيت يساعد على تطويل الشعر أيضاً.

 

 

إقرأي أيضا