Home » طريقة استعمال بلسم الشعر واختياره

طريقة استعمال بلسم الشعر واختياره

بواسطة نورهان رستم
طريقة إستعمال بلسم الشعر و إختياره

طريقة استعمال بلسم الشعر لا تحتاج إلى توصيات أو بحث عبر الإنترنت، فكل نوع من انواع بلسم الشعر مكتوب عليه إرشادات استخدامه، العناية بالشعر ليست فقط باختيار شامبو وكريم مناسب فقط، لكن أيضًا يعتبر  بلسم الشعر من العناصر المهمة والمفيدة لتغذية شعرك وبالتالي إظهار جماله، فالشامبو وحده ليس كافٍ للعناية بشعرك، فالبلسم أيضًا يعمل على ترطيب الشعر الجاف ويكسبه النعومة و اللمعان، ويقلل من هيشان الشعر وجفافه، لذلك لا غنى عنه لأي فتاة وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على طريقة استخدام بلسم الشعر وكيفية اختيار البلسم الصحيح حسب نوع شعرك.

فائدة بلسم الشعر

غسل الشعر بالشامبو ينظف الشعر بقوة، ولكنه يعمل أيضاً علي سحب الزيوت الطبيعية منه، ومع الوقت يصبح جافاً، ولا يوجد به حيوية ولا لمعان ويصبح ضعيفًا سهل التكسر والتقصف، في هذه الحالة يعمل البلسم على إيجاد الوقاية اللازمة للشعر، ويسهل تمشيطه وتصفيفه .

طريقة استعمال بلسم الشعر

  • يُغسل الشعر أولاً بالشامبو ثم يشطف جيداً.
  • ضعي البلسم ووزعيه على الشعر، ويترك لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق حسب التوصيات الموضحة على العبوة ولكن بأي حال من الأحوال لا بد الا يترك البلسم على الشعر لمدة تزيد عن خمس دقائق أياً كان نوعه.
  • إقرأي أيضاً: طريقة عمل حمامات الكريم للشعر
  • يجب استعمال البلسم في كل مرة يتم فيها غسيل الشعر لحمايته والحفاظ عليه .

كيفية اختيار البلسم المناسب للشعر

ليس من الضروري اختيار البلسم والشامبو من نفس الماركة، اختاري البلسم المناسب لنوع شعرك، واختاري البلسم الذي يحوي الكريم من ضمن المكونات، وأيضاً يحوي العناصر و المواد الطبيعية والمغذية مثل أنواع البلسم التي تحتوي على زبدة الشيا أو خلاصة اللوز أو خلاصة جنين القمح أو بالنخاع وكل تلك المكونات تناسب معظم أنواع الشعر حتى الشعر شديد الجفاف.

لا تحاولي شراء الرخيص من منتجات البلسم تحديداً لأن هناك أنواع من ماركات رخيصة تؤذي الشعر وتؤدي إلى تلفه وتقصفه، لذلك اختاري بلسم شعر من جودة عالية وماركة معروفة مثل ماركات لوفيا ولاكتويل وماركة هوني وكذلك بوناويل إلى جانب بعض ماركات الشامبو المعروفة مثل فاتيكا أو دوف.

الشامبو الذي يحتوي على البلسم ترطيبه وعنايته بالشعر محدودة، أما البلسم منفرداً يحوي عناصر بكميات كافية لشعرك، فيجب اختيار بلسم ذو جودة عالية لشعرك.

أخيرًا فالبلسم آمن على الشعر، ويجعله صحياً أكثر .

طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر في البيت

قد يكون البلسم من أغلى منتجات العناية بالشعر، لذلك إذا لم يتوفر لديك المال الكافي لشراء بلسم الشعر لا تعتمد على البدائل الأرخص حتى لا يصاب شعرك بالتلف، من الممكن عمل ماسكات مغذية للشعر بديلة عن البلسم حتى يتسنى لك شراء نوع جيد منه، جربي تلك الطرق لعمل بلسم طبيعي في المنزل:

طريقة عمل بلسم للشعر بالبيض

يعد البيض هو أشهر المواد الغذائية التي تصلح كبلسم لتغذية وتنعيم الشعر، ويمكن إضافة زيت جوز الهند لزيادة نعومة الشعر والتخلص من الجفاف والهيشان:

  • احضري بيضة كاملة ثم اخفقي بواسطة المضرب الكهربائي.
  • أضيفي إليها القليل من زيت جوز الهند مع استمرار الخفق حتى يتكون كريم خفيف القوام.
  • ضعي الباسم أو الكريم على شعرك وانتظري لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

طريقة عمل بلسم للشعر بخل التفاح

مقالات ذات صلة

إترك تعليق