فوائد الكولاجين للشعر الجاف والمتساقط

فوائد الكولاجين للشعر، نسمع كثيراً عن فوائد الكولاجين للبشرة وأنه من الأشياء التي تحافظ على نعومة وليونة البشرة ومنحها الشباب الدائم عن طريق التخلص من التجاعيد وتجديد خلايا البشرة، فهل للكولاجين فوائد للشعر أيضاً؟ الإجابة نعم فالكولاچين هو مادة بروتينية توجد بشكل طبيعي داخل أنسجة الجسم وتعمل على إمداد الشعر والبشرة بالزيوت الطبيعية اللازمة للحفاظ على النضارة والشباب، وكما للكولاجين من فوائد هامة للبشرة فهو مفيد كذلك للشعر الجاف والمتساقط وأيضاً حل مثالي لعلاج مشكلة الشيب والتقصف، وسوف نتحدث عن فوائد الكولاجين للشعر من خلال هذا المقال من بيتي مملكتي.

فوائد الكولاجين للشعر

الكولاجين له عدة فوائد هامة للشعر ولكن قبل أن نذكرها لكم نود أن نخبركم أن الكولاجين مسموح باستخدامه فقط تحت إشراف الطبيب، فأي زيادة في الجرعات المصرح بها من قبل الطبيب قد تؤدي إلى حدوث مشكلات كبيرة مثل مشكلة زيادة الوزن أو الحساسية الجلدية أو العديد من الأضرار الأخرى، وسوف نتحدث الآن عن فوائد الكولاجين للشعر بالتفصيل.

التخلص من الشيب

  • إذا بدأت الشعيرات البيضاء في الظهور فإن استخدام الكولاجين سوف يساعد في الحد من انتشارها، فهو يدعم بصيلات الشعر ويحافظ على صبغة الميلانين الطبيعية الموجودة بها.

تنعيم الشعر

  • يوجد الكولاجين على شكل امبولات تحتوي على زيت الكولاجين الطبيعي الذي يستخدم كدهان موضعي للشعر، هذا الدهان يحافظ على شعرك لينا ورطبا وناعماً لأطول فترة ممكنة ويخلصك من هيشان الشعر، يمكن استخدامه قبل أو بعد غسل الشعر.

التخلص من تقصف الشعر

  • يعتبر تقصف الشعر من المشاكل التي تواجه الكثير من الفتيات، لذا فإن تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الكولاجين أو تناول أقراص الكولاجين بالفم بعد استشارة الطبيب من الأشياء التي تعيد للشعر صحته وقوته مرة أخرى فينمو بشكل طبيعي دون تقصف أو تساقط.

يحد من تساقط الشعر

  • يستخدم الكولاجين كعلاج بروتين للشعر عن طريق حقن فروة الرأس به ويكثر استخدامه في المراكز التجميلية وعلاج الشعر بالبروتين المعالج الذي يحتوي في تركيبه على مادة الكولاجين الهامة لصحة وسلامة الشعر حيث يعمل الكولاجين على زيادة سمك الشعر وجعله أكثر قوة مما سبق.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره