فوائد الحناء للشعر

اعتاد النساء منذ القدم على استخدام الحناء بشكل كبير ، و ذلك بهدف صبغ الشعر و اعطائه لونا جميلا و اكسابه البريق و اللمعان ، و قد اوصى بها الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم ايضا في تغيير الشيب ، و لكن رغم استخدامنا للحناء منذ القدم لا نعلم شيئا عن تلك الفوائد الرائعة التي تقوم بها الحناء للشعر ، و اليكم ملخص فوائد الحناء للشعر في النقاط التالية :-

فوائد الحناء للشعر :

1- مطهر للرأس :-

تعتبر الحناء من افضل مطهرات الرأس و التي تستخدم في علاج فطريات و طفيلات الشعر ، فهي تعمل على ازالة القشرة بشكل سريع و ممتاز ، كما تقضي على حشرات الشعر و ايضا تعمل على التخلص من الدهون الزائدة و التي تفرزها فروة الرأس .

2- تنعيم و تليين الشعر :-

اذا ما قمنا بخلط الحناء بزيت الزيتون او زيت جوز الهند على سبيل المثال و وضعها على الرأس لعدة ساعات ، فإنها سوف تكسب الشعر بريقا و لمعانا كما تساهم في ليونة الشعر و اكسابه الطراوة و النعومة .

3- تغذية الشعر :-

فإن الحناء من اكثر المواد التي تستخدم في تغذية و اطالة شعرك بشكل مذهل اذا ما تم استخدامها بانتظام .

4- تبريد فروة الرأس :-

اذا كانت هناك ارتفاع في درجة حرارة الرأس يمكن استخدام الحناء كملطف يساعد في تبريد حرارة الرأس بشكل كبير ، فوضع الحناء على الشعر لمدة ساعتين تعمل على التخلص من الحرارة.

5- التخلص من الصداع :-

و من ضمن اهم الفوائد العلاجية للحناء انها تعمل على تخلص الرأس من الصداع فهي تسحب التوتر و تعمل على توسعة الاوعية الدموية في فروة الرأس مما يخلص الجسم من الصداع بشكل كبير .

6- صبغ الشعر بطرق مختلفة :-

يمكن استخدام الحناء كوسيلة امنة لصبغ الشعر بعدة الوان و سوف نذكر هذا تفصيلا في موضوع اخر .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره