فوائد عصير الجزر الطبيعي للبشرة والشعر لا تتخيليها

فوائد تناول عصير الجزر كبيرة، ليست للبشرة فقط وإنما للصحة العامة ككل، فمن المعروف أن الجزر له فوائد كبيرة للجسم، وذلك لإحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم وتقويته وزيادة مناعته بشكل عام، ولكن في هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد الجزر للبشرة فالجزر له فوائد متعددة للبشرة، إذا ما تم تناوله في صورته الأصلية أو كعصير، فمن فوائد عصير الجزر للبشرة أيضاً يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ويفيد في جمال الشعر والبشرة على حد سواء وليس للبشرة فقط، والآن سوف نذكر لكم أهم فوائد تناول عصير الجزر الطبيعي لجمال بشرتك وكذلك أهمية الجزر لجمالك.

فوائد تناول عصير الجزر لجمال بشرتك

  • يحتوي عصير الجزر على فيتامين أ، والذي يفيد في نضارة وصحة الجلد وإعطاؤه قوة ولمعاناً.
  • إذا أضيف عصير البرتقال والجزر فسوف يكون الخليط غني جداً بالحديد وفيتامين ج والذي يعمل على التخلص من الأنيميا بالجسم، وبالتالي يقلل تساقط الشعر ويقلل الهالات السوداء تحت العين، وبالتالي تبدو بشرتك ذات مظهر صحي ولامع ولا للهالات السوداء بعد الآن.
  • مع المداومة على تناول عصير الجزر مرة يومياً سوف تلاحظين الفرق في تحسن بشرتك تدريجياً، وإعطائها لمعة.
  • إذا ما تم غمس قطعة من القطن في عصير الجزر ووضعها على العين، فإنه يعمل على تهدئة انتفاخات ما حول العين بشكل كبير، وكذلك يساعد على تخفيف الهالات السوداء مع الاستمرار في استخدامها.
  • يعمل عصير الجزر على تقليل النمش في الوجه مع استمرار تناوله يومياً، حيث يعمل فيتامين A الموجود في عصير الجزر المركز على تفتيح البقع الداكنة في البشرة والتحكم في إفراز الميلانين.
  • قناع الجزر يعمل على تغذية وتفتيح بشرتك وإزالة البقع منها مع تكرار الاستخدام وهو يتكون من ربع كوب من عصير الجزر الطازج المركز مع ملعقة كبيرة من النشا، ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء فاتر، ويستعمل مرتين أسبوعياً.
  • تناول عصير الجزر المُحلى بعسل النحل يساعد على نضارة البشرة وتغذيتها، إذا أن عسل النحل يزيد من القيمة الغذائية لعصير الجزر ويعزز من الفيتامينات الموجودة بداخل هذا العصير، بعض الفتيات قمن بعمل تجربة عصير الجزر بعسل النحل مرة يومياً لمدة شهر، ووجدن تحسن رائع في مظهر البشرة التي أصبحت أكثر نقاء وخالية من الحبوب والشوائب.
  • عصير الجزر والتفاح للبشرة، ويتم تحضيره بتقطيع ثمرة من التفاح مع ثمرة من الجزر وإضافة نصف كوب من الماء ويحلى بالعسل وهو عصير يحتوي على 12 نوعاً من الفيتامينات والمعادن المختلفة ويعمل على إمداد البشرة بالتغذية المكثفة وإعطائها لمعة طبيعية.
  • عصير الجزر يحارب تجاعيد البشرة إذا تم تناوله بعد سن الأربعين بمعدل كوب واحد يومياً.

قناع الجزر والبرتقال للبشرة

  • يتم تحضيره من خلال هرس ثمرة من الجزر وخلطها بعسل النحل ثم إضافة بضع قطرات من عصير البرتقال وهو قناع يناسب جميع أنواع البشرة، ويعمل على القضاء على جفاف البشرة وتجديد خلاياها، ويتم تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد عصير الجزر للجسم

  • وإلى جانب فوائد عصير الجزر للبشرة فإن له فوائد عديدة أيضاً لصحة ونشاط الجسم، فهو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية، فضلاً عن أن تناول عصير الجزر يقي من بعض السرطانات والأمراض، وعصير الجزر يساعد على محاربة الشيخوخة وينشط الدورة الدموية ويساعد على التئام الجروح، لذلك فمن الضروري جداً تناول عصير الجزر بانتظام لصحة الجسم والشعر والبشرة.