فوائد ماسك الزبادي للوجه

لا تفوتك فوائد ماسك الزبادي للوجه ..

لا أحد يجهل فوائد الزبادي للجسم فالبكتريا الموجودة به تساهم في عملية هضم الطعام، وتحارب حموضة المعدة، وأيضا يساعد الاستهلاك المنتظم للزبادي في وجبة العشاء على التخلص من الوزن الزائد ولكن هل فكرت في فوائد الزبادي للبشرة ؟

إليك أشهر فوائد ماسك الزبادي للوجه :

• يقلل من التهابات البشرة. بفضل عنصر الزنك المتواجد بكثرة في الزبادي فهو يساعد في علاج التهابات البشرة الحساسة المتضررة من حرارة الشمس أو الناتجة عن انتشار الأتربة.

• الزبادي مرطب طبيعي. يحتوي الزبادي على عنصر الكالسيوم، وحمض اللاكتيك اللذان يساعدان في التقليل من جفاف البشرة الناتج عن نقص الماء بالجلد.

• يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة. يعالج الزبادي مشكلة خلايا الجلد الميتة بالبشرة عن طريق تقشير البشرة ومنحها النعومة والإشراق.

• يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة علي البشرة. الزبادي يحتوي على أحماض تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة كما أنه غني بفيتامين (ب2) بما يعني التقليل من علامات تقدم السن.

• يمنع ظهور حب الشباب. بعكس الشائعات التي ترددت أن الزبادي يزيد من الإفرازات الدهنية بالبشرة بل هو في الحقيقة يقلل من إفراز الدهون بالجلد وأيضا يعمل على منع انتشار الخلايا البكتيرية على الجلد بفضل مادة (البروبيوتيك).

تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الجلدية. الاستخدام المنتظم للزبادي والليمون على البشرة قد يساعدك في تفتيح بشرتك لدرجتين في أسبوع واحد فقط كما أنه من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة التصبغات الجلدية.