كيفية حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة

بدخول فصل الصيف تواجه الكثيرات العديد من مشاكل البشرة و الشعر ، و هذا بسبب التعرض للحرارة بشكل مباشر و كذلك لاشعة الشمس التي تضر الجلد ، فالتعرض للشمس في ظل هذه المناخ الحار لا يفيد البشرة بالقدر الذي يضرها ، فكما نعلم ان الكثير من الناس يحبون الصيف بسبب التعرض المباشر للشمس التي لها العديد من الفوائد ، لكن التعرض لفترة طويلة لها يؤدي للعديد من المشاكل التي تؤثر عليها و تجعلها اكثر حساسية ، لهذا فاليوم سوف نعرض لكي عزيزتي عدد من النصائح التي سوف تساعدك على معرفة كيفية حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة و تجنب حدوث اى مشاكل جلدية مؤرقة .

اقرأي ايضا : نقص فيتامين د عند النساء : أسبابه وأعراضه وطرق العلاج

كيفية حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة :

استخدام واقي شمس :

  • في ظل هذا المناخ الحار لا يجب ان تخرجي من منزلك بدون وضع واقي شمس ” صن بلوك ” ، و هذا لانه يحمي جلدك من اشعة الشمس الضارة ، كذلك يجب وضع نوع معروف ليس مجهول المصدر ، لان اى نوع من الانواع المجهولة المصدر بدلا من ان يفيد بشرتك سوف يضرها بشكل اكبر ، لذا تعرفي على اسم نوع ممتاز و قومي بشرائه و سوف يستمر معك لنهاية الصيف اى لن تضطري لشراء عدة عبوات منه .

الروتين اليومي :

  • احرصي على عمل روتين يومي لبشرتك ، ذلك الروتين الذي بدوره سوف يحافظ على بشرتك ، فمن الممكن ان يكون الروتين هو استخدام الغسول الخاص ببشرتك و من ثم مسح بشرتك بقطنة مليئة بماء الورد ، بالاضافة الى عمل مسك يومي مرطب لبشرتك .

الماء :

  • للماء دور فعال في الحفاظ على البشرة بشكل كبير ، لذا احرصي على الاكثار من شرب الماء خاصة في ظل هذا المناخ الحار ، فسوف تعمل على تحسين بشرتك و مقاومة الاسمرار .

تقشير البشرة :

  • قومي بعمل تقشير لبشرتك مرتان في كل اسبوع ، نظرا لان تقشير البشرة يقوم بتخليص بشرتك من الجلد الميت و الحفاظ عليها نضرة .

ماسكات تفتيح البشرة :

  • احرصي على عمل ماسكات التفتيح المناسبة لنوع بشرتك ، لذلك عليكي ان تحددي نوع بشرتك و مدى حساسيتها اولا و من ثم تقومي بعمل ماسك التفتيح الخاص بها ، و الذي تعتقدين انه سوف يكون اكثر فاعلية ، لانكي اذا تركتي بشرتك هكذا لن يتحسن الامر بل سوف تزدادين اسمرارا لاننا لازالنا في بداية الصيف و سوف تواجهين مناخ حار الفترة القادمة .