ماسك بياض البيض والنشا للوجه فوائده وأضراره وبدائله

ماسك البيض للبشرة من الماسكات التي يُقال عنها أن لها العديد من الفوائد، حيث انتشرت مؤخراً عبر صفحات التواصل الإجتماعي بعض أقنعة البشرة التي يمكن لها أن تزيل الرؤوس السوداء وأيضاً تزيل الشعر من الوجه، ومن ضمن أهم تلك الاقنعة التي أصبحت شائعة جداً هو ماسك بياض البيض والنشا لازالة شعر الوجه والذي حقق نتائج لا بأس بها في الآونة الأخيرة، والآن إليكم بعض المعلومات عن ماسك بياض البيض والنشا للوجه وما هي أهم فوائده وأضراره.

ماسك بياض البيض والنشا للوجه

  • تداولت مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالسيدات بعض ماسكات البيض مثل ماسك البيض والنشا والمكون من بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من النشا، وهو ماسك يوضع بعد إزالة الشعر من الوجه حتى يؤخر نمو الشعر، ولكن الكثير من السيدات قد جربت هذا القناع على البشرة ولاحظن نتائج سيئة على البشرة بدلاً من تأخير نمو الشعر أو التقليل من الرؤوس السوداء كما يقال عن هذا الماسك.

أضرار ماسك بياض البيض على البشرة

  • يعتبر البيض مادة غذائية جيدة جداً لنمو البكتيريا والفطريات وخاصة بياض البيض، حيث يحتوي بياض البيض على مادة الألبيومين وهو نوع من البروتينات التي توفر وسط جيد جداً لنمو البكتيريا، ولذا فإن ماسك البيض قد يؤدي إلي نتائج جيدة ومفعول رائع في القضاء على شعر الوجه على سبيل المثال، ولكنه في المقابل قد تظهر بعض الأعراض على البشرة التي تستخدم ماسك البيض، وهذه الأعراض قد تتمثل في إحمرار وحكة، وقد تتطور أيضاً إلى حدوث بعض الحبوب نتيجة نشاط البكتيريا على الوجه وخاصة إذا كانت البشرة دهنية أو معرضة لتكوين حبوب الشباب.
  • قد تتأثر البشرة بالبيض نتيجة تكون الفطريات على البشرة والتي تتمثل في حبوب ملتهبة أو حبوب ذات رؤوس بيضاء أو قشور بيضاء تملاً الوجه بشكل يصعب معه العلاج الموضعي.

بدائل ماسك بياض البيض والنشا

يمكن استبدال ماسك بياض البيض والنشا على البشرة بواحد من الأقنعة التالية

قناع الجيلاتين

  • يحضر الجيلاتين من العطار ثم يوضع في طبق زجاجي ويوضع عليه بعضاً من الماء الساخن، قومي بتقليب الخليط جيداً حتى تختفي حبيبات الجيلاتين في الماء ثم افردي ماسك الجيلاتين على كامل وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، أزيلي القناع بعد ذلك وسوف تجدين نتيجة مبهرة في تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء وأيضاً التخلص من بعض شعيرات الوجه.

قناع الفحم

  • يباع قناع الفحم في الصيدليات ومحال مستحضرات التجميل، قومي بفرد طبقة رقيقة من قناع الفحم على بشرتك واتبعي التعليمات الخاصة بها، وسوف تنعمي بنتيجة رائعة، ويمكنك أيضاً عمل قناع الفحم منزلياً بنفس طريقة قناع الجيلاتين ولكن اضيفي إليه ثلاث أقراص من الفحم الموجود بالصيدليات.

قناع العسل والليمون

  • قناع العسل والليمون من الأقنعة التي تساعد على تنظيف الوجه وتخلصه من الشوائب والروس السوداء، كما يضمن قناع العسل تغذية البشرة أيضاً بشكل سليم.
  • احضري ملعقة كبيرة وضعها في طبق ثم ضعي عليها قطرات من عصير الليمون المركز ثم افردي القناع على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، يمكنك تكرار هذا القناع مرتين أسبوعياً.

لاصقة الرؤوس السوداء

  • هناك لاصقة جاهزة للتخلص من الرؤوس السوداء تباع في الصيدليات، يمكنك شراء هذه اللاصقة ووضعها على أماكن تجمع الرؤوس فهي فعالة جداً ولكنك تحتاجين إلى تكرار هذا على فترات قريبة ككل أسبوع أو كل أسبوعين.

جلسات تنظيف البشرة بعمق

  • ولكن لا بد أن تكون تلك الجلسات في أماكن متخصصة حتى تكون لها نتائج جيدة، تكرر الجلسات حسب توصيات المتخصصين.