جفاف الماسكارا وكيفية التغلب عليه بثلاث طرق فعالة

جفاف الماسكارا هو واحد من أهم المشاكل التي تواجه كل امرأة بعد فترة قصيرة من استخدام الماسكارا أياً كان نوعها، فريقة الإستخدام أحياناً قد تؤدي إلى حدوث جفاف بها وبالتالي تتسبب في حدوث تكتلات على الرموش وتعطيك مظهراً غير لائق وبما أن الماسكارا هو الجزء الرئيسي في مكياج العين وإبراز جمالها لذا وجب الإهتمام بها وحل مشكلة جفافها بدلاً من التخلص منها وشراء واحدة أخرى جديدة وإنفاق الكثير من النقود، هذا المقال سوف يوضح لك ثلاث طرق تساعدك على إعادة إستخدام الماسكرا الجافة وعلاج تكتل الماسكارا.

طرق القضاء على جفاف الماسكارا

هناك عدة طرق للتخلص من مشكلة الماسكارا الجافة ولكن هذه الطرق الثلاثة هي أكثرها فاعلية ومُجربة أيضاً:-

محلول العدسات اللاصقة أو قطرة العين

  • يمكنك إضافة بضع قطرات من محلول العدسات اللاصقة أو قطرة العينين للماسكارا التي جفت مع رجها قليلاً كل عدة ساعات واستخدامها في اليوم التالي، ستعود الماسكارا خاصتك جديدة وبدون تكتلات.

زيت جنين القمح أو زيت الچوچوبا

  • استخدام بضع قطرات من الزيت أيضاً يساعدك على تفكيك تكتلات الماسكارا بشكل لطيف للغاية، وفوق كل ذلك يعطيك أيضاً قوة واللمعان لرموشك بفضل الفيتامينات الموجودة في الزيت.

الماء المغلي

  • احضري كوباً به ماء مغلي ثم ضعي به قلم الماسكارا وإتركيه حتى يبرد الماء ثم رجي الماسكارا عدة مرات واستخدميها على الفور ولا تكتلات بعد اليوم.

أسباب تؤدي إلى جفاف الماسكارا

ليس بالضرورة أن تكون ماركة الماسكارا هي السبب الأول وراء جفافها وإنما هناك عوامل أخرى أهمها عوامل البيئة، وعوامل بسبب الإستخدام:-

عوامل البيئة

  • الماسكارا قد تجف في فصل الشتاء بسبب برودة الجو، كذلك الرطوبة الشديدة قد تؤدي إلى تجمع السوائل وتتسبب في حدوث تكتلات.

سوء الإستخدام

  • استخدام الماسكرا قد يقصر من عمرها سريعاً فإذا استخدمت الماسكارا لا اتركي الغطاء مفتوحاً لفترة طويلة وإنما أعيادي الغطاء إلى مكانه على الفور من استخدامه.
  • كذلك إدخال الفرشاة وإخراجها عدة مرات في العلبة قد يؤدي إلى إدخال الهواء إلى الماسكارا من الداخل وبالتالي تجف بفعل فقاعات الهواء.
إقرأي أيضا