كيف أختار الماسكارا المناسبة للرموش وأنواع الفرش المختلفة

كيف أختار الماسكارا المناسبة هو سؤال تطرحه الكثير من السيدات، فالماسكارا جزء مهم من مكياج كل أنثى وتعدد أنواع الماسكارا وأنواع فرشاة الماسكارا بما يجعل المرأة حائرة ماذا تستخدم لتبدو أجمل، وتعتمد كيفية اختيار الماسكارا المناسبة على شكل رموشك ونوع المناسبة التي ترتادينها وأيضاً مهاراتك بوضع مكياج العيون وأخيراً هل الخروجات صباحية أم مسائية، وسوف نقدم لك دليلاً شاملاً لكل مناسباتك ومهاراتك والتي على أساسها تختارين نوع الماسكارا المناسب لك، تابعي معي الأسطر القليلة القادمة فربما تساعدك بالفعل على الاختيار.

كيف أختار الماسكارا المناسبة

سوف نقسم كيفية اختيار الماسكارا الصحيح إلى عدة أقسام تتعلق بالمهارة وعدة أشياء أخرى:-

اختيار الماسكارا تبعاً لمهارتك بوضع مكياج العيون

  • إذا كنت مبتدئة في وضع مكياج العيون اختاري الماسكارا الصغيرة ذات الرأس الدائرية والتي يمكن من خلالها أن تتحكم في الرسم بشكل أفضل.
  • كذلك إذا أردت تغطية قوية يمكنك أن تستخدم الماسكارا الحلزونية المزودة بالبطارية فهي تعمل على رسم رموشك تلقائياً وما عليك إلا أن تقربيها من عينيك فقط.
    إقرأي أيضاً: طريقة وضع مكياج العيون بالصور خطوة بخطوة
  • إذا كنت متوسطة المهارة فأنصحك بالماسكارا الرفيعة أو المنحنية فهي سريعة ولا تسبب تكتلات.
  • أما إذا كانت مهاراتك قوية في وضع الماسكارا ففي تلك الحالة يمكنك استخدام ماسكارا الصولجان أو ذات الرأس السميكة أو ذات الشعيرات الكثيفة دون الخوف من التكتلات فهي تتمتع بأفضل تغطية.

كيفية اختيار الماسكارا وفقا لنوع المناسبة

  • المناسبات الصباحية والخروجات العملية مثل العمل والنادي وخروجات الظهيرة لا تحتاج إلى تغطية كثيفة لذا يفضل استخدام المشط أو الفرشاة المنحنية.
  • الخروجات المسائية والسهرات استخدمي الفرشاة الحلزونية أو الماستر أو الصولجان والتي تتمتع بتغطية عالية وكثافة رائعة.
    إقرأي أيضاً: وصفات طبيعية لتكثيف الرموش و اطالتها بمكونات إقتصادية و فعالة

كيفية اختيار الماسكارا وفقا لشكل الرموش

  • إذا كانت رموشك قصيرة استخدمي الماسكارا الرفيعة ذات الشعيرات المدببة والتي تجعلك تنعمي بإطلالة طبيعية.
  • أما إذا كانت رموشك طويلة فيمكنك حينها أن استخدمي الماسكارا ذات الشعيرات الكثيفة وذات الراس العريض مثل الفرشاة الماستر وكذلك المشط، وبشكل عام فإن الرموش الطويلة الطبيعية تتناسب معها الكثير من الخيارات فقط اختاري ما تفضلينه ويمكنك استخدامه بسهولة.
إقرأي أيضا