مكياج عرايس : نصائح لابد ان تعرفيها حتى لا تفسدى يومك الاهم

تبحثن عن نصائح لماكياج الزفاف قبل يومك الكبير؟ لا مزيد من البحث، قد جمعنا لك مجموعة من اهم النصائح التى يجب عليك اتباعها و التحذيرات التى يجب عليك تجنبها للحرص على ان ظهرى خالية من العيوب مهما كانت ميزانية حفل الزفاف الخاص بك.

اولا : سنبدأ بما يتوجب عليك فعله :

رعاية بشرتك

  • من المهم جداً أن يكون لديك روتين كامل من العناية بالبشرة ليلاً ونهاراً قبل 3-6 أشهر على الأقل من موعد الزفاف لضمان أن تكون بشرتك جاهزة ليومك عظيمحيث سيساعدك ذلك على كيفية ظهور الماكياج و ثباته على البشرة طوال اليوم.
  • يجب ان تقومى بتجربة مكياج الزفاف من 3-5 أسابيع قبل حفل الزفاف.
  • التأكد من أن يكون لديك فترة تجريبية لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، ولكن ليس أكثر من 5 أسابيع. فإذا كنت تخططين لاستخدام السمرة المزيفة ليومك الكبير ، فقومي بإجراء اختبار حتى تتمكني من رؤية لون بشرتك مع السمرة.
  • و احرصى على ان تكون التجربة كاملة بحيث تشمل الفستان و الطرحة و الاكسسوارات و كل شئ حتى يكون لديك فكرة كاملة عن كيف ستبدين و ان كان هناك اى شئ تودين تغيره.

قومي بارتداء بلوزة بلون مشابه لفستانك

  • فمثلا إذا كان لديك اختبار الميك اب في صالون التجميل يمكنك ارتداء ملابس بذات لون قستانك حتى ترين كيف تبدو مع اختيارتك و قومى بالتقاط صور لنفسك في ضوء النهار (بدون فلاش) لترين كيف سيبدو شكلك تقريبا مما يساعدك على الاستقرار عن الاختيار الامثل لك فى الالوان.

التأكيد على عينيك

  • الحرص على اخفاء اى ظلمة تحتها باستخدام مصحح وكونسيلر. و يأكد خبراء التجميل على ان الأمر كله يتعلق باختيار النغمة الصحيحة لتكمل لون عينيك . فيجب عليك التأكد من أن الميزة البارزة هي عينيك وليست الماكياج, او هناك أسلوب آخر لجعل عينيك تنبضان ، هو الحفاظ على كثافة وعمق اللون الأقرب إلى خط الرموش.

جهزى بعض الامثلة التى تعجبك

  • ابدأن في البحث عن صور المكياج التي تعجبك حقًا وجلبها معك في اليوم التجريبى. حاولي أن تعرف ما الذي يعجبك في المكياج في الصورة مع الاخذ فى الاعتبار لون بشرتك و صفات وجهك المختلفة فليس كل ما يعجبك سيليق بك.

الحرص على تناسق الالوان

  • تذكرن أن المكياج العرائسي يحتاج إلى لون كافٍ لتعويض بياض الثوب. هناك فرق كبير بين الملابس اليومية وفستان الزفاف ، لذلك يجب أن يكون هناك اختلاف في المكياج أيضا. ابدئي بالتأكد من أن بشرتك تبدو متجانسة وهادئة ، ثم أضفي لونًا إلى خديك وشفتيك لإضفاء اللمعان عليها.

استخدم رموش كاذبة فردية

  • إنها طريقة رائعة لجعل عينيك تبرز وتبدو أكثر رقة من شريط كامل. اذهبي إلى أطوال مختلفة لتكوين مظهر رائع و طبيعى وقومي بوضعهما بين رموشك الطبيعية بدلاً من تثبيتهما في الأعلى.

لا تتخطى الأساسيات

  • ركزى على أهم عناصر مظهرك ، مثل البشرة الطبيعية الجميلة ، الحواجب المجهزة بهدوء والجلد الناعم. تقول كارولين بارنز: “إذا حصلت على هذه العوامل الأساسية ، فإن بقية المكياج سيقع في مكانه الصحيح.

طرق التطبيق غير المعتادة

  • قد تختلف طريقة وضعك للميك اب قليلا عن روتينك اليومي. فعلى سبيل المثال ، إذا كنت تفضلين وضع الايشادو فيجب عليك جعله يدوم اطول من خلال تطبيقه بفرشاة كحل رطبة بعض الشئ.

ثانيا : نصائح مكياج الزفاف

الاعتماد على المحترفين و الابتعاد عن الماركات الرديئة

  • يجب أن يدوم مكياج الزفاف لاطول فترة ممكنة و لذا فأننا ننصح ببعض المجموعات مثل Prolong-wear  من M · A · C والتي تشمل كريمات الاساس, منتجات الشفاه والعيون التي توفر ثبات و شكل رائع خلال زفافك ليلا ونهارا.
  • و هذا لا يعنى انه يجب يجب عليك استخدام هذه بالتحديد و لكن ما اقوله هو انك عليك الابتعاد تماماعن الماركات المجهولة خاصة فى هذا اليوم و بالطبع انا اعرف كم صعوبة هذا لارتفاع ثمن هذه العلامات التجارية بشكل كبير و لذا ننصحك بتتبع المواقع التى تقدم عروض خاصة على المكياج من متجر نون حيث سيساعدك ذلك على الحصول على ما تحتاجينه مع توفير الكثير.

تسليط الضوء على عظام الجبين

  • إنهاء مظهرك مع الظل لتمييز عظمة الحاجب لجعل العينين تظهران بحق. و لذا ننصحك بأستخدام ايشادو لامع خفيف ، مع وضع القليل على الزاوية الخارجية من عظمة الحاجب.

إحضار بعض المنتجات في حقيبتك

  • تأكدي من أنك أو وصيفه الشرف تحملون بودرة وأحمر شفاه وكونسيلر وفرشاة صغيرة أو إسفنجة في حقيبتك. فهذه هي المنتجات الاساسية للحفاظ على مظهرك لاطول فترة ممكنة.

ثالثا: تحذيرات عليك الابتعاد عنها تماما

لا تقومى باختبار الماكياج الخاص بك في أي مكان مع الإضاءة الفلورية العلوية فتقول كارولين بارنز: “إذا كان لديك فنان مكياج محترف يأتى إلى منزلك ، فقومى بترتيب وقت لا يزال فيه ضوء النهار بالخارج.

لا تسلمى رقبتك لمتخصصة التجميل كليا

  • بالنسبة لكثير من الناس ، فإن حفل زفافهم هو الوقت الذي يمكنهم فيه أن يستمتعوا بقيام شخص آخر بتجميلهم ، ولكني أعتقد أنه يجبم الاستسلام كليا لارائهم و توصيتهم فهو شخص قد لا يعرفك أو كيف تفضلين الظهور بشكل جيد. و لذا فيجب ان تحذري ؛ فأنت لا تريدين أن تفاجئ العريس بالظهور مثل شخص آخر. فسواء اذا كنت ستقومين بتوظيف فنان مكياج أو القيام بكل العمل، فأنا أعتقد بشكل عام أن أفضل مكياج للعرائس هو ببساطة أفضل إصدار مصقول من كيف تبدو العروس عادة.

لا ترتدي واقى ضد الشمس  SPF

  • إذا كان لديك تصوير فوتوغرافي بالفلاش ، فمن المستحسن عدم وضع SPF لأن الفلاش سوف يرتد عن البشرة ويجعلك تبدين غريبة. ولذا فتأكدي من عمل اختبار تجريبي من خلال التقاط صورة باستخدام الفلاش. “

لا ننصحك بوضع ماكياج ثقيل او طبقات كثيرة

  • إنها خرافة كاملة أنه يجب ان تكون زينتك ثقيلة حتى تبدين بمظهر جيد فى الصور و ذلك لأن الكثير من صور حفل زفاف يتم اخذها في الضوء الطبيعي ، وإذا اخترت قاعدة ثقيلة سيبدو الماكياج واضحا. من ناحية الفلاش ، فأنك تحتاجين فقط إلى التأكد من أن منطقة T الخاصة بك غير لامعة ، والتي يمكن تحقيقها بفضل المساحيق الدقيقة الشفافة والمساحيق النشافية ، وليس طبقات الماكياج.

الكلاسيكية دائما افضل

  • من الجدير أن تضع في اعتبارك أنك ستضطرين إلى العيش مع صور حفل زفافك لبقية حياتك ، لذلك من الأفضل تجنب المظاهر الرائجة فى فترة ما واختيار شيء أكثر كلاسيكية ؛ فقد يبدو كحل العيون اللامع الذي شاهدته على المنصة الباريسية رائعًا وعصريًا الآن ، لكنها ستبدو غريبة و مضحكة في غضون عشرين عامًا.

كلما كان اكثر اشراقا كلما كان افضل

  • يمكن أن تبدو ألوان الشفاة المحايدة والبنية ، والباهتة شاحبة في الصور ، لذا اخترن أحمر الشفاه الذي يكون درجة او اثنين أكثر إشراقًا مما تضعين عادة. وإذا كنت عادة تضعين لونا محايدا، فيجب أن تضعيه كقاعدة، مع الوردي. إذا كنت عادة ما ترتدين أحمر شفاه داكن ، استخدم ذلك كقاعدة ، و ضعي لون ورديًا أكثر إشراقًا في الأعلى فالألوان الوردية والورود والخوخ كلها خيارات كلاسيكية رائعة للعرائس”.
و نصيحة اخيرة لك, عليك ان تبدأى فى التجهيز و شراء احتياجاتك سواء من مستحضرات التجميل او غيره فننصحك بالبدأ فى الشراء مبكرا و ذلك حتى تستطيعى البحث جيدا و ايجاد افضل الاماكن التى تبيع مستحضرات التجميل بأقل الاسعار الممكنة او تجهيز قائمة و الانتظار حتى نهاية كل موسم لشراء فى مواسم التخفيضات.