طريقة إستشوار الشعر الصحيحة خطوة خطوة كالمحترفين

استخدام السيشوار للشعر بالطريقة الصحيحة كالمحترفين نقدمها لك بكل الخطوات على الترتيب، حيث يعتبر السيشوار من الأساسيات التي لا غنى عنها لكل امرأة، ولكن قد يستخدم السشوار أو مجفف الشعر بشكل خاطيء مما يؤدي إلى إتلاف الشعر بشكل كبير وظهور بعض المشكلات مثل تقصف الشعر وتساقطه وجفافه وفقدان حيوية الشعر، والآن إليكِ تلك النصائح والتي تقلل من الأضرار الواقعة على شعرك بفعل استخدام سشوار الشعر، تلك النصائح تتعلق ب طريقة إستشوار الشعر الصحيحة للشعر مثل المحترفين.

طريقة إستشوار الشعر الصحيحة كالمحترفين

اختيار مجفف الشعر المناسب

  • اختاري أولاً نوع إستشوار شعر المناسب لنوع وكثافة شعرك، فإذا كان شعرك ناعماً فاختاري مجفف ذو درجة حرارة منخفضة حتى لا يتأثر شعرك كثيراً، أما إذا كان شعرك  مجعدا وكثيفاً فينصح باختيار المجفف المتعدد درجات الحرارة، وذلك لاختيار درجة الحرارة المناسبة لنوع شعرك.

استخدمي حمام كريم أو زيت

  • أثناء غسل شعرك وقبل استخدامك لمجفف الشعر، قومي باستخدام حمام كريم أو حمام زيت من أجل الحفاظ على لمعان وحيوية شعرك.
  • أفضل حمامات الزيت التي تغذي الشعر وتحميه من التلف هو زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع، يدهن الشعر بأي نوع من أنواع الزيوت السابقة لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

جففي شعرك بالمنشفة أولاً

  • بعد غسل شعرك واستخدام حمام الكريم أو الزيت قومي بتجفيف شعرك باستخدام المنشفة، حيث أن استخدام المجفف الكهربائي على الشعر المبلل يزيد من إجهاد الشعر حيث أنه سوف يستهلك وقتاً أطول في استخدام السشوار، كما أنه أيضاً إذا استخدم المجفف على شعر جاف بدون غسل سيؤدي ذلك إلى تقصف الشعر، ولكن عليك مراعاة أن يكون شعرك رطباً فقط وغير مبلل بدرجة كبيرة أو جاف نهائياً.

 سيرم أو كريم الوقاية

  • قبل البدء في استخدام مجفف الشعر عليك أولاً أن تقومي بوضع سيروم أو كريم الوقاية من درجة الحرارة العالية، وذلك من أجل حماية شعرك من آثار الحرارة الناتجة عن استخدام المجفف الكهربائي.

 اختيار فرشاة الإستشوار المناسبة

  • عليك اختيار فرشاة تتناسب مع طول وكثافة شعرك، حيث أنه إذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً تناسبك الفرشاة الكبيرة الحجم، أما إذا كان شعرك متوسط أو قصير فإن الفرشاة المتوسطة الحجم سوف تناسبك، كما أن الفرشاة الصغيرة تناسب منطقة الغرة أو القُصة.

 قسمي شعرك إلى خصلات

  • قبل البدء في استخدام السشوار قومي بتقسيم شعرك إلى عدد من الخصلات، ذلك سيجنبك إعادة تجفيف شعرك أكثر من مرة وبالتالي لا يتعرض شعرك للإجهاد.
  • احرصي على تقسيم الخصلات منذ البداية بشكل واضح وتثبيت كل خصلة ببنسة مع ترك مسافة 2 سنتيمتر بين الخصلة وبين فوهة المجفف حتى لا يتأثر الشعر، وبعد الإنتهاء يدهن الشعر بالسيروم.