استخدام السيشوار للشعر بالطريقة الصحيحة كالمحترفين

استخدام السيشوار للشعر بالطريقة الصحيحة كالمحترفين، حيث يعتبر السيشوار من الاساسيات التي لا غنى عنها لكل امرأة ، و لكن قد يستخدم السشوار او مجفف الشعر بشكل خاطيء مما يؤدي الى اتلافه بشكل كبير و ظهور بعض المشكلات مثل تقصف الشعر و تساقطه و جفافه و فقدان الحيوية به ، و الان اليك تلك النصائح و التي تقلل من الاضرار الواقعة على شعرك بفعل استخدام سشوار الشعر :-

استخدام السيشوار للشعر بالطريقة الصحيحة كالمحترفين :

1- اختيار مجفف الشعر المناسب :-

  • اختاري اولا نوع مجفف الشعر المناسب لنوع و كثافة شعرك ، فإذا كان شعرك ناعما فاختاري مجفف ذو درجة حرارة منخفضة حتى لا يتأثر شعرك كثيرا ، و اذا كان مجعدا و كثيفا فينصح باختيار المجفف المتعدد درجات الحرارة .

2- استخدمي حمام كريم او  زيت :-

  • اثناء غسل شعرك و قبل استخدامك لمجفف الشعر ، قومي باستخدام حمام كريم او حمام زيت من اجل الحفاظ على لمعان و حيوية شعرك .

3- جففي شعرك بالمنشفة اولا :-

  • بعد غسل شعرك و استخدام حمام الكريم قومي بتجفيف شعرك باستخدام المنشفة ، حيث ان استخدام المجفف الكهربائي على الشعر المبلل يزيد من اجهاد الشعر حيث انه سوف يستهلك وقتا اطول في استخدام السشوار ، كما انه ايضا اذا استخدم السشوار على شعر جاف بدون غسل سيؤدي ذلك الى تقصف الشعر، و لكن عليك مراعاة ان يكون شعرك رطبا فقط و غير مبلل او جاف .

4- سيرم او كريم الوقاية :-

  • قبل البدء في استخدام مجفف الشعر عليك اولا ان تقومي بوضع سيروم او كريم الوقاية  ، و ذلك من اجل حماية شعرك من اثار الحرارة لناتجة عن استخدام المجفف .

5- اختيار فرشاة السشوار :-

  • عليك اختيار فرشاة تتناسب مع طول و كثافة شعرك ، حيث انه اذا كان شعرك طويلا تناسبك الفرشاة الكبيرة الحجم ، اما اذا كان شعرك متوسط او قصير فإن الفرشاة المتوسطة سوف تناسبك ، كما ان الفرشاة الصغيرة تناسب منطقة الغرة .

6- قسمي شعرك الى خصلات :-

  • قبل البدء في استخدام السشوار قومي بتقسيم شعرك الى عدد من الخصلات  ، ذلك سيجنبك اعادة تجفيف شعرك اكثر من مرة و بالتالي لا يعرض شعرك للإجهاد.

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره