كيف احافظ على جمالي ورشاقتي بعد الأربعين

كيف احافظ على جمالي ورشاقتي بعد الأربعين وكيف أحافظ على صحتي؟ نقدم نصائح مفيدة لكل سيدة بشأن كيفية الحفاظ على الجمال والشباب الدائم بما يتعلق بكل شيء يخص أنوثتك، بعد الأربعين قد تبدأ المرأة في إهمال العناية بالبشرة وأيضاً العناية بالشعر والجسم وتبدأ المرأة في الشعور بأنها قد كبرت في العمر ولكن هذا التفكير خطأ، فالمرأة يجب أن تهتم بأنوثتها في كل وقت وحتى لو تخطت السبعين فهي في النهاية امرأة، هناك بعض الأشياء التي تهمك وقد تغفلين عنها، والآن سوف نضع لك مجموعة نصائح مفيدة التي ستغير حياتك للأفضل بكل تأكيد إذا ما التزمتي بها بشكل يومي للحفاظ على جمالك بعد سن الاربعين تعرفي عليها.

كيف احافظ على جمالي ورشاقتي

لتحسين هرمونات الانوثة

  • تناولي كوب من مشروب الينسون يومياً، فهو يعمل على تنظيم هرمون الاستروجين أو هرمون الأنوثة، وأيضاً يعمل على تنعيم الصوت، كما يساعد الينسون أيضاً على أن تكون رائحة جسدك جيدة على الدوام.

تعرقي برائحة عطرة

  • حتى تكون رائحة جسدك دائماً عطرة على الدوام، قومي بتناول المشروبات العشبية مثل اليانسون كما ذكرنا في السابق، وأيضاً تناولي مشروب النعناع الأخضر والزنجبيل والشمر والليمون، فكل تلك المشروبات سوف تساعدك على تحسين رائحة جسدك جتى مع وجود التعرق .

لتحسين رائحة أنفاسك

  • احرصي دائماً على غسل أسنانك بعد كل وجبة، وأيضاً قومي بمضغ أعواد البقدونس أو النعناع لتحسين رائحة فمك على الدوام، يمكنك أيضاً مضغ العلكة، أو تناول أوراق النعناع االأخضر شكل مستمر حتى تظل دائماً رائحة فمك عطرة.

للحفاظ على نعومة بشرتك

  • دائماً أضيفي زيت الزيتون إلى مأكولاتك مثل السلطة، لن يساعد زيت الزيتون على تنعيم بشرتك فقط، وإنما أيضاً سوف يعمل زيت الزيتون على تحسين صحتك العامة ويحافظ على المفاصل ولن تصابي أبداً بأي آلام في المفاصل.

لا تتناولي المعلبات

  • احرصي بقدر إمكانك أن تقللي جداً من تناول المعلبات، فالمعلبات تؤثر على الذاكرة بشكل كبير، كما أنها تحتوي على مواد حافظة تؤثر على صحتك العامة.

تناولي الماء

  • لا تنسي أن تتناولي ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يومياً، فالماء يقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر على بشرتك وتصبح بشرتك نضرة كما لو كنت في العشرينات، وأيضاً تستفيد كل خلايا الجسم من الماء ويساعد الجسم على التخلص من السموم بصورة أفضل.

حسني حالتك المزاجية

  • في ظل المسؤوليات الملقاة على عاتقك عليك دائماً أن تنتبهي إلى حالتك المزاجية، فهي تؤثر على الحالة المزاجية لكامل الاسرة، تناولى يومياً فنجان من القهوة مع قطعة من الشوكولاتة الداكنة فتلك الوجبة تساعد على تحسين حالتك المزاجية على مدار اليوم، ولكن احرصي دائماً على تناول تلك الوجبة في هدوء بعيداً عن الأطفال.

نصائح للحفاظ على البشرة بعد الأربعين

  • بعد الأربعين تبدأ بعض العلامات في الظهور على بشرتك، ومن ضمن أهم تلك العلامات هي الجفاف وظهور التجاعيد، ننصحك بما يلي للحفاظ على بشرتك من التجاعيد والتصبغات والجفاف:

تناول الخضروات والفواكه

  • تمدك الخضروات والفواكه بالفيتامينات المتنوعة التي تساعد البشرة على محاربة علامات تقدم السن بما توفره للبشرة من ترطيب وتغذية.

تدليك البشرة

  • يمكنك تدليك بشرتك يومياً لمدة دقيقتين لتحفيز الدورة الدموية في بشرتك حتى يصل إليها الغذاء بشكل صحيح، يتم تدليك البشرة عن طريق عمل حركات دائرية.

فيتامين e

  • فيتامين e من الفيتامينات المهمة جداً لصحة ونضارة البشرة، يوجد فيتامين e في الصيدليات على شكل كبسولات تحتوي على مادة زيتية، يتم تدليك تلك المادة الزيتية على البشرة لتوفير الترطيب والنضارة والحماية.